جفاف المهبل من علامات الحمل بولد (بين الحقيقة و الإشاعة)

جفاف المهبل من علامات الحمل بولد : لا تستطيع أي أم الانتظار حتى تعلم نوع الجنين من الطبيب, بعد تخطية للشهر الرابع, ولذلك تبحث بلهفة عن الطرق الطبيعية التقليدية للكشف عن نوع الجنين, التى كانت موجود منذ الأزل وكانت أجدادنا تعتمد عليها بشكل كلى, في معرفة نوع الجنين وهناك مجموعة من العلامات, التى اشتهرت على أنها دلالة على أن نوع الطفل صبى, وهناك نسبة كبيرة من السيدات يرجحن الأخذ بهذه الطرق التقليدية, ويعتمدون عليها بشكل أساسي, وهذا بسبب انها حققت نسبة نجاح كبيرة لنسبة كبيرة من السيدات, ومن أبرز هذه العلامات, هى تعرض السيدة الحامل للإصابة بجفاف المهبل, وهذا وفقا لمجموعة من الأسباب, والتي سوف نتناولها بالايضاح على النحو الآتي .

جفاف المهبل من علامات الحمل بولد

جفاف المهبل من علامات الحمل بولد

الهرمون المسئول عن إفراز مخاط المهبل, هو هرمون البروجسترون, ولذلك فإن تعرض المهبل للجفاف, أو عند ملاحظتك لقلة إفراز مخاط المهبل, أو الإفرازات المرطبة للمهبل, فإن ذلك يشير الى, توقف جسمك عن إفراز هرمون البروجسترون بالشكل الكاف, الذى يعمل على ترطيب المهبل, وقد ذهبت جمعية الحمل الامريكية الى توضيح أن, حدوث نقص في هرمون البروجسترون يعد إشارة قوية لحدوث حمل خارج الرحم, والتى تزيد نسبة تعرضك للإجهاض بنسبة كبيرة, وفي هذه الحالة الأفضل التوجه للطبيب المختص, للتأكد من سلامة الحمل وعدم وجود اى مشاكل

هل حكة المهبل من علامات الحمل بولد 

في حالة تعرض السيدة الحامل لالتهابات في منطقة المهبل, فإن حكة المهبل تعد مؤشرا يشير إلى الإصابة بالتهابات المهبل, والتهابات المهبل أمر طبيعى الإصابة به في فترة الحمل, ولا يثير أى نوع من أنواع القلق, بسبب التغيرات التى يصاب بها الجسم في هذه الفترة .

إقرأ ايضا:  لون الدورة الشهرية (ما هي اسباب تغير لون الدورة الشهرية وعلى ماذا يدل ؟)

أهم أعراض وعلامات جفاف المهبل 

التعرض لمشكلة جفاف المهبل في فترة الحمل, أمر شائع ويصيب نسبة كبيرة من الحوامل, على الأخص السيدات التى تخطت سن اليأس, ومن علامات الإصابة بجفاف المهبل .

  1. الإحساس بجفاف في المهبل
  2. الرغبة في التبول بكثرة
  3. وجود حكة في منطقة المهبل
  4. الاحساس بوجود حرارة منبثقة من منطقة المهبل
  5. الاحساس بعدم الراحة أثناء العلاقة الحميمية والإحساس بالالم .
  6. احتمال وجود نزيف على اثر الجماع

اهم اسباب جفاف المهبل

هناك مجموعة من الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بجفاف المهبل وأهمها .

  1. وجود نقص في هرمون الاستروجين هو السببب الرئيسي, للاصابة بجفاف المهبل وهذا بسبب ان هذا الهرمون, هو المسئول عن الحفاظ على الأنسجة المهبلية صحية .
  2. تناول أدوية البرد والحساسية تعد سبب هام للإصابة بجفاف المهبل, وهذا نظرا لاحتوائها على مضادات الهيستامين .
  3. التعرض لأدوية الربو تساهم في نقص الزيوت الخاصة بالمهبل .
  4. عدم وجود رغبة للعلاقة الحميمة لاى سبب, وأهمها الأسباب النفسية تؤدى إلى جفاف المهبل .
  5. إصابة السيدة الحامل بالقلق والتوتر يؤدي الى اصابتها بجفاف المهبل .

طرق علاج جفاف المهبل للحامل 

علمنا أن حدوث نقص في هرمون الاستروجين هو المتسبب الرئيسي, للاصابة بجفاف المهبل لذلك يمكن علاج هذه المشكلة, من خلال تعويض النقص الذي يحدث في هرمون الاستروجين, لعلاج مشكلة جفاف المهبل, ويكون ذلك من خلال الحرص على تناول الطعام الصحى, والحفاظ على تناول كميات معتدلة من المياة بشكل دورى, طوال اليوم للحفاظ على نسبة هرمون الاستروجين في الجسم .

هل كثرة النوم من علامات الحمل بولد 

هناك اعتقاد خاطىء يرى أن كثرة نوم السيدة الحامل, تعد دلالة على حمل السيدة بولد وهو أمر بعيد تماما, عن الصحة حيث ان من الامور الطبيعية, زيادة عدد ساعات النوم للسيدة الحامل ولا علاقة له بنوع الجنين .

إقرأ ايضا:  افضل علاج لسرعة القذف (طريقة العلاج المثلى والادوية التي يصفها الطبيب)

هل الم الثدي من علامات الحمل بولد 

هناك البعض الذى ربط بين ظهور ألم في الثدي وبين الحمل بولد, حيث تم الاعتقاد أن وجود ألم في الثدي الايسر في الفترة الأولى من الحمل, وبالتحديد اول ثلاث شهور من الحمل تعد اشارة الى, حمل المرأة بولد الا ان هذا الامر غير صحيح على الاطلاق, ولا علاقة له بنوع الجنين من قريب أو بعيد, ويعد التعرض لألم الثدي في مرحلة الحمل أمر طبيعى تماما, بسبب التغيرات الهرمونية والجسدية التى تمر بالسيدة الحامل .

هل كبر حجم الثدي من علامات الحمل بولد 

هناك الكثير من الاقاويل التى تذهب إلى أن كبر حجم ثدى السيدة الحامل, يعد إشارة قوية إلى أنها حامل في ولد, ويذهب هذا الرأي إلى أن كبر حجم الثدي الأيمن عن الثدى الايسر, يشير الى الحمل بصبي الا ان هذا الامر بعيد تماما عن الصحة, ولا علاقة لحجم الثدى بنوع الجنين وإنما هو عرض طبيعى بسبب زيادة الهرمونات في هذه الفترة .

ماهي الاعراض الاكيدة للحمل بولد 

هناك بعض الأعراض التى تعد أكيدة في التعرف على نوع الجنين وهى .

  • زيادة عدد ضربات القلب إلى 140 ضربة في الدقيقة .
  • إصابة السيدة الحامل بالغثيان بشكل كبير .
  • معاناة السيدة الحامل من حب الشباب .
  • تعرض الحامل للكثير من التغيرات المزاجية والعصبية .
  • أن يكون شكل البطن متجه لأسفل .
  • رغبة الحامل في تناول الموالح .
  • زيادة وزن السيدة الحامل بشكل ملحوظ .

هل الافرازات المهبلية دلالة على الحمل بولد 

هناك مجموعة من الأشخاص التى تربط بين وجود إفرازات في الحمل, بالحمل بولد وتحديدا الافرازات البيضاء التى تميل الى اللون البنى, تعد دلالة على الحمل بصبي, اما في حالة كانت الافرازات بيضاء تميل الى اللون الاصفر, فإنها تعد دلالة على الحمل بأنثى.

إقرأ ايضا:  مثبت الحمل ( متى يجب استخدامه ؟ واهم انواعه التي يمكن استخدامها ؟)
اضف تعليق