ماسك تفتيح فورى للوجه (افضل خمس ماسكات فعالة مجربة)

ماسك تفتيح فورى للوجه : الحصول على البشرة الفاتحة واللون الموحد يعد حلم للجميع, حيث تتعرض البشرة بشكل يومى للكثير من العوامل, التي تساهم في شحوب البشرة والإصابة البقع والاماكن الداكنة, ومن أهم هذه العوامل ذات التأثير السلبي على البشرة, هى أشعة الشمس الضارة والتعرض للهواء الجاف والأتربة, ومن أهم الوسائل للوقاية تكون من خلال الترطيب المستمر, ويوجد أكثر من وسيلة لعلاج مشكلة الوجه الشاحب منها, استخدام المنتجات التجارية والتي يجب الحذر عند استخدامها, وعدم شراء منتجات مجهولة المصدر ويمكن استخدام الماسكات الطبيعية, التي تتميز بسعرها البسيط ومكوناتها المتوفرة في جميع المنازل, وتأثيرها الرائع وليس لها اى اثار جانبية, بشرط الحرص على استعمال هذه الوصفات بشكل دوري للحصول على نتائج مذهلة   .

ماسك تفتيح فورى للوجه

ماسك تفتيح فورى للوجه

  • ماسك العسل والموز والقرفة

يساعد مزج الموز والعسل والليمون والقرفة على تفتيح لون البشرة بصورة طبيعية, وتمنح البشرة الترطيب والعناصر المغذية للبشرة التي تساعد على التخلص من البقع الداكنة .

المكونات 

حبة موز تامة النضج

ملعقة صغيرة من العسل

ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

عصير ليمونة

الطريقة 

نضع جميع المكونات في اناء ونقوم بهرسه جيدا للحصول على خليط كريمي متجانس, ويستخدم الخليط على بشرة نظيفة جافة ونفردها على الوجه والرقبة, ويترك حتى يجف تماما ونقوم بفرك الخليط على البشرة جيدا, ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد مع ضرورة استخدام الماسك, على الاقل مرتين بالأسبوع للحصول على افضل النتائج .

  •  ماسك الزبادى والعسل 

يحتوى الزبادى على عناصر هامة ومغذية للبشرة من أهمها حمض اللبنيك, والكثير من الفيتامينات والمعادن ويتميز الزبادي انه مناسب لجميع انواع البشرة .

المكونات 

2 ملعقة كبيرة من الزبادي

2 ملعقة كبيرة من العسل

2 ملعقة كبيرة من الترمس المطحون

الطريقة 

نمزج جميع المكونات معا جيدا ونضع الخليط على البشرة النظيفة المبللة, مع التدليك في حركات دائرية لمدة خمس دقائق لتنشيط الدورة الدموية, وتسهيل تخلل الماسك الى اعماق البشرة,  ونترك الخليط لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد مع ضرورة تكرار الماسك, مرتين بالاسبوع لضمان الحصول على أفضل النتائج .

  • مسحوق الأرز والعسل 

يحتوى مطحون الارز على كميات كبيرة من حمض بارا أمينوبنزويك, الذي يعد واقى طبيعى للشمس وهو غنى بفيتامين ب الذي يساعد على, الوقاية من الإصابة بالتجاعيد وعلامات التقدم في العمر, ويحتوي عصير الليمون على فيتامين ج والكثير من مضادات الاكسدة, والعسل يساعد على محاربة الجذور الحرة .

المكونات 

2 ملعقة كبيرة من مطحون الارز

2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون

2 ملعقة كبيرة من العسل

الطريقة 

نخلط جميع المكونات جيدا ونفرد المزيج على البشرة النظيفة الجافة, ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد, مع تكرار الوصفة على الاقل مرتين بالاسبوع .

  • ماسك النشا والعسل والحليب 

يساعد دقيق الأرز على ضبط إفراز الميلانين وهو يعد المسئول عن درجة تصبغ, أو تلون الجلد مما يساهم في تفتيح لون البشرة .

المكونات 

2 ملعقة كبيرة من دقيق الأرز

2 ملعقة كبيرة من النشا

2 ملعقة كبيرة من العسل

2 ملعقة كبيرة من الحليب

الطريقة 

نمزج جميع المكونات معا جيدا ونطبق الماسك على البشرة النظيفة, ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل البشرة بالماء البارد جيدا .

اسباب تغير لون البشرة

يوجد العديد من الأسباب التى تؤدى الى تغير لون البشرة وظهور البقع الداكنة, والشحوب والتى قد تكون أسباب داخلية بسبب إصابة الشخص بالأنيميا او فقر الدم, او التعرض للكثير من الاسباب الخارجية الاخرى والتى من اهمها .

  1. التعرض لاشعة الشمس الضارة والهواء والاتربة بشكل مستمر, مع عدم العناية بالبشرة واستخدام واقي للشمس .
  2. استخدام مستحضرات التجميل مجهولة المصدر, او الاستخدام الخاطئ لمستحضرات التجميل بشكل يومى, مع عدم تنظيف البشرة بشكل ملائم .
  3. استخدام مستحضرات خاصة بتفتيح البشرة, تحتوى على مواد كيميائية يأتي بنتائج سلبية على البشرة  .
  4. الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية .
  5. اتباع أنظمة غذائية ضارة بالجسم ولا تحتوى على العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم والجلد .
  6. إصابة السيدات بالكلف نتيجة الحمل والرضاعة نتيجة التغيرات الهرمونية .

اضف تعليق