أفضل زيت لتساقط الشعر مجرب وينصح به اشهر الاطباء

أفضل زيت لتساقط الشعر مجرب : أثبتت العديد من الدراسات العلمية فاعلية بعض انواع الزيوت, في تكثيف الشعر والوقاية من تساقط الشعر, وتعزيز نمو الشعر والتخلص من مشكلة جفاف الشعر و تقصفه وتلفه, بشكل نهائى حيث ان لكل نوع من الزيوت خصائص معينة, على حسب المكونات التى يعتمد عليها في تكوينه, وكل عنصر من هذه العناصر يمنح مزايا معينة للشعر, وهناك مجموعة من الزيوت مجربة, وقد تم اعتمادها من قبل العديد من الدراسات العلمية, على اعتبار فاعليتها في منع تساقط الشعر, ومن أهم هذه الزيوت الطبيعية زيت النعناع وزيت إكليل الجبل وزيت اللافندر, وزيت شجرة الشاي وزيت الزعتر والجوجوبا, بالاضافة الى ضرورة مراعاة نسب معينه للزيوت عند استخدامها, واستخدام طريقة معينة حتى لا تأتى بنتائج عكسية على الشعر, حيث أثبتت الدراسات العلمية, إن وضع الزيوت الطبيعية على الشعر لفترات طويلة يؤدى إلى, عدم إنتاج الشعر للزيوت الطبيعية التي يفرزها, مما يؤثر بشكل سلبى على الشعر وتفقده بريقة ولمعانة ورطوبته, ويصبح الاعتماد على الزيوت امر اساسي لا غنى عنه, وعلى ذلك سوف نتناول اهم زيوت لمنع تساقط الشعر, مع توضيح الطريقة المثلى لاستخدامه على النحو الاتى .

أفضل زيت لتساقط الشعر مجرب

أفضل زيت لتساقط الشعر مجرب

  • زيت الأرغان 

اشتهر زيت الأرغان على مر العصور بفاعليته المتميزة في تغذية الشعر بعمق, وترطيب الشعر بشكل يقضي على مشكلة الجفاف والتقصف والتلف, ويحتوى زيت الارغان على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة, التي تساهم في إصلاح الشعر التالف, كما يحتوي زيت الأرغان على فيتامين E الذي يساهم في, علاج اغلب مشاكل الشعر المختلفة, ويمنح الشعر لمعان ونعومة وحيوية ويستخدم لتقوية بصيلات الشعر, التي تمد الشعر بالغذاء اللازم لصحته, حيث الشعر القوى يبدأ من البصيلات على أن يتم استخدامه بشكل متواصل, لفترة زمنية للحصول على أفضل النتائج .

طريقة استخدام زيت الأرغان 

  1. للحصول على أفضل النتائج يجب تدفئة القليل من زيت الأرغان, قبل استخدامه ويمكن ذلك من خلال وضعه لمدة 30 ثانية في الميكروويف, او من خلال وضعه في زجاجة محكمة الغلق ويوضع في ماء ساخن .
  2. نبدأ بوضع زيت الأرغان الدافئ على فروة الرأس, مع التدليك الجيد بأطراف الأصابع لمدة خمس دقائق متواصلين .
  3. بعد التدليك نغطى الشعر بفوطة ساخنة ونتركها على الشعر, لضمان توغل الزيت الى أعماق الشعر وفروة الرأس .
  4. يجب ان نترك الزيت على الشعر لمدة أقصاها ثلاث ساعات, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو .
  • زيت اللافندر 

يتميز زيت اللافندر بمنحة العديد من الفوائد الرائعة للشعر, والتى من أهمها تكثيف الشعر ومنحه القوة والحيوية, ويعالج الصلع ويعمل على اعادة انبات الشعر, في المنطقة الامامية للشعر ويستخدم لعلاج مرض الثعلبة .

طريقة استخدام زيت اللافندر لتكثيف الشعر 

  1. يجب تخفيف زيت اللافندر مع زيت آخر مثل زيت جوز الهند, من خلال اضافة اربع قطرات من زيت اللافندر إلى ملعقة من زيت جوز الهند .
  2. نضع الزيت في راحة اليد و تدفئتها قليلا .
  3. من ثم نقوم بتدليك فروة الرأس والشعر بها جيدا .
  4. مع ترك الخليط على الشعر لمدة ساعة .
  5. نغسل الشعر جيدا بالشامبو المناسب لنوع الشعر .
  6. يجب أن استخدام الخليط على الشعر مرتين في الأسبوع .
  • زيت النعناع 

يساعد زيت النعناع في تعزيز نمو الشعر من خلال العمل على, تحسين تدفق الدم في فروة الرأس, مما يسمح بوصول الغذاء والاكسجين الى بصيلات الشعر, مما يمنح الشعر القوة واللمعان والحيوية ويساعد على, تحسين نمو الشعر والقضاء على مشاكل الشعر المختلفة .

طريقة استخدام زيت النعناع الأمثل للشعر 

  1. مزج قطرتين من زيت النعناع مع زيت بذور العنب او مع زيت اللوز .
  2. نقوم بتدليك فروة الشعر جيدا بأطراف الأصابع لمدة خمس دقائق  .
  3. نترك الخليط على الشعر لمدة ساعة, نقوم بغسل الشعر جيدا باستخدام الشامبو .
  • زيت الزعتر 

يساعد زيت الزعتر على تحفيز نمو الشعر حيث يتميز بقدرته, على اختراق فروة الرأس وتحسين تدفق الدم, الى فروة الرأس مما يساهم في تحسين نمو الشعر, ومنع تساقطه وزيادة حيويته .

طريقة استخدامة 

  1. يتم إضافة قطرتين من زيت الزعتر الى 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز .
  2. يتم تدليك فروة الرأس جيدا بالخليط لمدة عشر دقائق .
  3. نترك الخليط لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو جيدا .
  • زيت الجوجوبا للشعر 

زيت الجوجوبا غنى بمجموعة متميزة من الفيتامينات والمعادن, المغذية للشعر ومن أهمها فيتامين ج وفيتامين ه والنحاس والزنك, ويتميز بسهولة اختراق لفروة الرأس للوصول الى اعماق بصيلات الشعر, ومنحها الغذاء اللازم لصحة الشعر, ويساعد على تقوية جذور الشعر ويستخدم لعلاج الشعر الجاف, وعلاج الشعر الذي تعرض للتلف من خلال العلاج الكيميائى .

طريقة استخدامه

  1. يمكن استخدام زيت الجوجوبا بشكل مستقل على فروة الرأس, مع التدليك جيدا وغسل الشعر بعد مدة اقصاها ثلاث ساعات .
  2. كما يمكن استخدام الزيوت السبعة, والتى تتضمن زيت الجوجوبا لنتائج مذهلة .
  • زيت جدايل لتكثيف الشعر 

يحتوي زيت جدايل على تركيبة فريدة من أفضل الزيوت الطبيعية, وهى زيت الخردل وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز الحلو, وهو يتم بيعه في الصيدليات وجاهز على التطبيق بشكل فوري على الشعر, مع التدليك جيدا لفروة الرأس لمدة عشر دقائق, ويفضل استخدامه مرتين على الاقل اسبوعيا .

أهم النصائح لتكثيف الشعر

  1. يجب تحديد نوع الشعر لمعرفة نوع الزيوت, التي تتلائم معه حتى لا تأتى بنتائج سلبية .
  2. يجب الحرص على تطبيق الزيوت العطرية على الشعر وفروة الرأس, مع ضرورة تخفيفه مع زيت اخر .
  3. عدم الإفراط في استخدام الزيوت الطبيعية على الشعر, فبالرغم من الفوائد المذهلة للزيوت الطبيعية إلا أن الاستخدام بشكل يومي, يتسبب بالضرر لفروة الرأس ويجب أن يقتصر استخدامها, مرتين في الاسبوع فقط .

اضف تعليق