فوائد العسل للوجه (المكون السحري لنضارة وجمال البشرة)

فوائد العسل للوجه : يمتلك العسل الكثير من الخصائص الرائعه, لذلك أطلق على العسل الكثير من المسميات مثل السائل الذهبي, نظرا لفوائده التى لا حصر لها لصحة الانسان والبشرة والشعر, وقد عرف العسل الأبيض منذ أقدم الحضارات كمعالج لمشاكل البشرة, كما يستخدم لزيادة نضارة واشراقة البشرة, والشفاء من الجروح حيث يحتوى العسل على مجموعة متميزة من الفيتامينات, منها فيتامين ب 2 وب 3 وب 1 وفيتامين ج كما يحتوى على, مجموعة متميزة من المعادن مثل الكالسيوم, الصوديوم, الكبريت, الحديد, البوتاسيوم, المغنسيوم, الفوسفات, الكلور كما يحتوي على مجموعه متميزة من مضادات الاكسدة, وبفضل كل هذه العناصر فإنه يعد هام جدا لصحة وجمال البشرة, ويحتوى على الكثير من الفوائد أهمها .

فوائد العسل للوجه

فوائد العسل للوجه

  • علاج الجفاف وترطيب البشرة 

يساعد العسل الأبيض على ترطيب وتغذية البشرة بشكل فعال, وعلاج جفاف البشرة ويكفى للحصول على هذه النتائج, مجرد تنظيف البشرة جيدا, ووضع القليل من العسل الأبيض مع ملعقة من زيت جوز الهند, وتدليك البشرة جيدا بهذا الخليط مع ترك الخليط حوالى نصف ساعه, وهو يساهم في الترطيب العميق للبشرة, ويساهم في التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد .

  • تنظيف البشرة 

يمتاز العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات, الأمر الذي يجعل العسل منظف جيد للبشرة, والمسام ومن افضل لطرق لاستخدام العسل لتنظيف المسام, من خلال مزج ملعقتين من العسل مع ملعقة من زيت الجوجوبا, وتدليك البشرة به جيدا مع تركه لمدة نصف ساعه على الاقل, ثم نقوم بغسل البشرة جيدا.

  • لتقشير البشرة 

العسل يساهم فى اشراقة وتوهج البشرة, وعند إضافته إلى صودا الخبز, فإنه يقوم بتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة, من خلال مزج ملعقتين من العسل مع ملعقة من صودا الخبز, وتطبيق المزيج على البشرة مع تركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسله جيدا .

  • لعلاج حب الشباب 

تظهر حبوب الشباب فى البشرة عند تراكم البكتيريا و الجراثيم والاتربة على البشرة, مما يساهم فى سد المسام وظهور حب الشباب, وحيث أن العسل يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم, فإن الحرص على تطبيق العسل على البشرة يساعد على علاج حب الشباب, والوقاية من ظهورها ويكفي لذلك, مجرد تطبيق العسل على الوجه وتدليكه جيدا, مع تركه لمدة خمسة عشر دقيقة .

  • لتهدئة حروق البشرة 

يساعد العسل على تهدئة الحروق الناتجة عن التعرض إلى الشمس, أو الضوء لفترة طويلة نظرا لتغلغل العسل الى اعماق البشرة, وترطيبها ترطيب عميق, ونظرا لتمتع العسل بخصائص مضادة للالتهابات, وأفضل طريقة للحصول على تلك النتيجة من خلال مزج ملعقتين من العسل, مع ملعقة من جل الصبار وتطبيق المزيج على البشرة, وإزالته بعد مرور نصف ساعة .

 

  • لبشرة أكثر توهجا 

وقد استخدم العسل منذ القدم لاشراقة البشرة وتوهجها, نظرا لامتلاك العسل لمضادات الاكسدة و دوره في ترطيب وحماية البشرة ويساعد على ظهور البشرة بمظهر شاب ونضر وافضل طريقة للحصول على إشراقة البشرة من خلال إضافة ملعقتين من العسل مع صفار بيضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتدليك البشرة بهذا المزيج جيدا وتركه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل البشرة جيدا و تجفيفها بمنشفة من القطن .

  • حماية البشرة من أشعة الشمس 

تناول العسل بشكل يومي يساهم في حماية البشرة, خاصة فى حالة تعرض البشرة للأشعة الفوق بنفسجية, بشكل متكرر مما يؤثر بالسلب على البشرة, ويؤدى الى ظهور علامات التقدم فى العمر, وجفاف البشرة وإصابتها بالكثير من المشاكل .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها