طريقة جعل الشفاه حمراء طبيعياً

طريقة جعل الشفاه حمراء طبيعياً : الكثير من النساء يملكون شفاه باهتة أو غامقة، ولذلك تلجأ إلى وضع الروج بمختلف ألوانه، طوال اليوم حتى بالمنزل، للحصول على مظهر جذاب واحمر طبيعى يدوم كثيرا، وللحصول على هذا اللون يجب الاعتناء بالشفاه، عن طريق تنظيفها وترطيبها بشكل يومى، مما يمنحك شفاه جميلة وجذابة ووردية، والتخلص من اللون الباهت بشكل نهائى، باستخدام مواد طبيعية وموجودة فى كل منزل دون تكاليف، وليس لها أى أثار جانبية مضرة، مما يمنح الوجه الإشراقة والجمال الطبيعى، ويمنحك المزيد من الجاذبية لابتسامتك، ومن أهم العوامل التى تؤدى إلى بهتان لون الشفاه، هى أشعة الشمس الحارقة، التى تؤدى إلى غمقان لون الشفاه، أو تناول الكافيين بصورة كبيرة أو التدخين، لما له من أضرار عديدة على البشرة .

ما هى خطوات طريقة جعل الشفاه حمراء طبيعيا

طريقة جعل الشفاه حمراء طبيعياً

  1. الترطيب : للعناية بالشفاه يجب ترطيبها بشكل يومى، مما يمنحها مظهر صحى ويتخلص من التشققات، والجفاف الذى يمنحها اللون الباهت الذى يميل إلى الأبيض، ويعتبر الترطيب خطوة هامة من خطوات الحصول على شفاه حمراء، لأنه يعيد الجلد إلى حالته الطبيعية، ويغذيها ويمنحها المظهر الصحى ويتم ترطيب الشفاه، باستخدام مواد طبيعية من المنزل غير مكلفة تماما، مثل زيت الزيتون و عسل النحل وزيت جوز الهند، كما ننصحك بأستخدام زبدة الشيا على الشفاه، حيث يمكن إضافة نصف معلقة من زيت الزيتون، على نصف معلقة من زبدة الشيا، والقليل من عسل النحل و استخدامه كمرطب يومي للشفاه، كما يمكنك إضافة بعض من ماء الشمندر، الذي يمنح اللون الوردى الطبيعى بدون أى مستحضرات صناعية، التى تؤدى إلى جفاف الشفاه وتشققها .
  2. عمل سكراب طبيعى للشفاه : يتراكم على الشفاه بعضا من الجلد الزائد، الذي يسبب اللون الشاحب للشفاه، لذلك يجب الحرص على عمل سكراب مقشر للشفاه، مما يساعد على إزالة الجلد الزائد باستمرار، ويصبح جلد الشفاه رقيق وناعم وصحى، ويمكن عمل سكراب الشفايف باستخدام معلقة من زيت الزيتون، أو عسل النحل مع أضافة معلقة من السكر الخشن، وفرك الشفاه جيدا بهذه الخلطة، مما يساعد على ترطيب الجلد، وإزالة الجلد الزائد أو عمل سكراب باستخدام كبسولات فيتامين هاء، ووضع القليل من السكر على محتويات الكبسولة، وفرك الشفاه بشكل دائري لمدة دقيقتين، كما يمكنك استخدام فرشاة الأسنان، لتقشير الجلد الزائد على الشفايف عن طريق ترطيبها بالفازلين، أو زبده الشيا وفرك الشفايف جيدا بفرشاة أسنان نظيفة، وغسلها جيدا ثم وضع مرطب طبيعى، مما يمنحك جلد ناعم ووردى وجذاب .

الحصول على شفاه حمراء بمواد طبيعية ومغذية

يمكنك الحصول على شفاه حمراء باستخدام بعضا من المواد الطبيعية، التي سوف تمنحك نفس النتيجة التي تحصلين عليها، من مستحضرات التجميل الصناعية، التي تحتوي على مواد ضارة جدا بالبشرة، مثل معدن الرصاص الضار على الصحة، ومع الاستخدام لفترة طويلة يؤدى إلى غمقان لون الشفايف، وجفافها وتشققها وفقدان جاذبيتها، ومن المكونات الطبيعية التي تمنحك لون احمر طبيعى هى :

  • مسحوق الرمان : من أكثر المواد الطبيعية التي تمنحك اللون الأحمر الداكن مع الترطيب، وتغذية الجلد لما يمتلكه الرمان من فيتامينات، ومضادات للأكسدة مفيدة جدا للجلد، ويمكنك أضافة بعضا من ماء الورد وعسل النحل على مسحوق الرمان، وتركه على الشفاه طوال اليوم بدون الخوف من الإصابة بأى أضرار .
  • الكركديه : يمكنك الحصول على شفاه حمراء طبيعية، عن طريق نقع بعض أوراق الكركديه مع زيت اللوز الحلو، ووضعه على الشفاه بعد عمل السكراب الطبيعى، مما يمنحك لون احمر طبيعى ،وجذاب طوال اليوم وبتكاليف قليلة .
  • عصير الشمندر : من أكثر الخضروات المغذية والمفيدة لصحة الجلد، والبشرة هو الشمندر ويتميز بلونه الأحمر الداكن، لذلك ينصح بإضافته على الخلطات الطبيعية، التى تطبقيها على الشفاه ليمنحك شفاه حمراء طبيعية دون أى مجهود .

أهم النصائح للحصول على شفاه حمراء طبيعيا

  1. استخدام مكعبات الثلج عن طريق وضع مكعب من الثلج على الشفاه، وتمريره بشكل دائري لعدة دقائق مما ينشط الدورة الدموية بالشفايف، ويساعد على تدفق الدم بالشفايف، مما يمنحها اللون الوردى الطبيعى، والتخلص من بهتان لون الشفايف، ويجب تكرار هذه الخطوة بشكل يومى للحصول على أفضل النتائج .
  2. يجب العناية بالصحة العامة وتناول الفيتامينات المغذية للجسم، والبشرة وتمنحك لون شفاه وردى، ومظهر صحى وجذاب .
  3. الحفاظ على روتين يومى للشفايف، مثل الترطيب اليومى والتقشير مرة بالأسبوع، وعمل ماسك مغذى من عسل النحل والزيوت الطبيعية، كزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند، التى تغذى الجلد وتتخلص من اللون الباهت، والغامق الذى يصيب جلد الشفايف بسبب الروج الصناعى .
  4. تناول الأطعمة الصحية والخضروات المغذية، التي تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة للحصول على بشرة جذابة، وصحية مثل تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل الشمندر والجرجير والتفاح والرمان والعنب الأحمر .
  5. الحفاظ على شرب كمية كافية من المياه لا تقل عن 3 لتر ماء فى اليوم، حيث يساعد شرب الماء على الحصول على بشرة ناعمة، ويتخلص من جفاف الجلد .

اضف تعليق