فوائد ماء جوز الهند (6 فوائد لا تصدق للصحة والجسم)

فوائد ماء جوز الهند : وماء جوز الهند هو عبارة عن سائل شفاف, يتواجد في ثمرة جوز الهند غير الناضجة, اذ ان عند نضوج ثمرة جوز الهند يتحول الماء الى جوز هند, وماء جوز الهند هو عبارة عن عصير طبيعي متكامل, حيث لا يحتاج الى سكر او اى اضافات اخرى, وأهم ما يتميز به أنه مشروب طبيعى شهى ولذيذ ومنعش, وايضا يحتوى على عناصر غذائية هامة جدا لصحة الانسان, مع نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية, ويجب أن نميز ان هناك اختلاف بين, ماء جوز الهند وحليب جوز الهند, حيث ان حليب جوز الهند يكون عبارة عن, مزج الماء مع مبشور لحوم جوز الهند, ولذلك يحتوي ماء جوز الهند على, الكثير من الفوائد لجسم الانسان ومن اهم هذه الفوائد .

فوائد ماء جوز الهند

فوائد ماء جوز الهند

  • يحتوى على قيم غذائية مرتفعة 

حيث يحتوى على الألياف والبروتينات والمغنسيوم والكالسيوم والصوديوم, والكربوهيدرات كما يمتاز ماء جوز الهند باحتوائه على نسبة مرتفعة, من البوتاسيوم وهو الأمر الذى يساهم, فى تعزيز حفاظ الجسم على السوائل, ولذلك يذهب الرياضيين الى تناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية .

  • تخفيض نسبة السكر فى الدم 

فقد أظهرت الدراسات العلمية, فاعلية ماء جوز الهند فى ضبط مستوى السكر فى الدم, نظرا لاحتوائه على كمية مرتفعة من المغنسيوم, الذى يساهم فى تقليل مستوى السكر فى الدم, وزيادة حساسية الأنسولين خاصة بالنسبة للأشخاص, الذين يعانون من السكر من النوع الثانى .

  • مكافحة الجذور الحرة 

حيث يحتوي ماء جوز الهند على كمية مرتفعة من اهم مضادات الاكسدة, وهو الأمر الذى يساهم فى مكافحة الجذور الحرة, ومكافحة الالتهابات بالجسم, وبذلك يساهم فى الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة .

  • الوقاية من الإصابة بحصوات الكلى 

تذهب جميع الدراسات العلمية, إلى ضرورة تناول كميات كبيرة من الماء, حتى يتلافى الشخص الاصابة بحصوات الكلى, كما أثبتت الدراسات العلمية ايضا ان ماء جوز الهند, له تأثير أفضل من الماء العادي للوقاية من الإصابة بحصوات الكلى, حيث يساهم ماء جوز الهند فى منع تكوين البلورات, التى تتكون من خلال اتحاد الكالسيوم والاكسالات, وتتكون بذلك الحصوات .

  • يعد من أهم المشروبات الرياضية الصحية 

حيث يعد ماء جوز الهند مشروب طبيعى صحى, لا يحتوى على أى إضافات ضارة مثل مواد التحلية والمواد الحافظة, كما يتميز باحتوائه على نسبة قليلة من الكربوهيدرات, كما انة يساهم في منح الجسم الترطيب اللازم, ويمنع الاصابة بالغثيان او اضطرابات المعدة .

  • يساعد الجسم فى التخلص من السموم 

يتميز ماء جوز الهند بأنه يستخدم كمدر طبيعي للبول, وهو الأمر الذى يساهم فى تخليص الجسم من السموم, وتحسين أداء وظيفة الكلى .

اضف تعليق