فوائد حليب جوز الهند للشعر (لترطيب الشعر وزيادة كثافتة)

فوائد حليب جوز الهند للشعر : يعد لبن جوز الهند من أفضل الوصفات الطبيعية التى تساعد على منح الشعر, الترطيب و النضارة والاشراقة ويمنح الشعر الكثير من الفوائد الصحية, نظرا لاحتوائه على مجموعة متميزة من الفيتامينات والتى من أهمها, فيتامين سي و e و ب12 والزنك والبروتينات والدهون والبوتاسيوم ويحافظ على حماية الشعر, من الاضرار التى تنتج عن الجذور الحرة ويساعد على تعزيز قوة بصيلات الشعر, ويحسن من نموة ويعالج الشعر الجاف والتالف و اطراف الشعر المتقصفة, و التمتع بهذه الفوائد المذهلة يجب اتباع طرق التحضير بدقة شديدة, للحصول على أفضل النتائج وسوف نتناول بالايضاح جميع الفوائد التي يمنحها لبن جوز الهند  , مع افضل الوصفات ماسك حليب جوز الهند .

فوائد حليب جوز الهند للشعر

فوائد حليب جوز الهند للشعر

يمنح لبن جوز الهند للشعر العديد من المزايا المذهلة والتى من أهمها .

  1. تعزيز قدرة الشعر على النمو وذلك من خلال الحرص على تدليك فروة الرأس, بحليب جوز الهند باطراف الاصابع  بشكل منتظم .
  2. يحارب جفاف الشعر ويمنحها الترطيب اللازم الأمر الذي يساهم في علاج مشكلة تقصف وجفاف الشعر وتلفه .
  3. القضاء على مشكلة تساقط الشعر من خلال الانتظام على تطبيقه على فروة الرأس .
  4. منح الشعر النعومة و اللمعان والمظهر الصحي .
  5. الوقاية من الاصابة بقشرة الشعر وتخفيف حدة الاعراض المصاحبة لها .
  6. تحفيز قدرة الشعر على النمو وتحسينها .
  7. يساعد على تسريح الشعر بسهولة ويفك العقد .

وصفات ماسك لبن جوز الهند

يمكن الاستفادة من فوائد حليب جوز الهند عن طريق تطبيقه بشكل مباشر على الشعر, وفروة الشعر وتركه لمدة نصف ساعة ويوجد العديد من الوصفات التى تحتوى على حليب جوز الهند منها .

ماسك لبن جوز الهند والعسل

يمتلك العسل الكثير من الفوائد الهامة لمنح الشعر القوة والصحة وعلاج الكثير من مشاكل الشعر, ويمنح الشعر الرطوبة اللازمة ويمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات, ومع اضافة العسل حليب جوز الهند فإنه يساهم في منح الشعر عناصر غذائية هامة ويمنح الشعر الترطيب العميق .

المكونات 

مقدارين من حليب جوز الهند

مقدار واحد من العسل

قبعة الاستحمام

الطريقة 

استخدم العسل وحليب جوز الهند بنسبة 1 : 2 على حسب كمية الشعر ونقوم بمزجهم جيدا, ومن ثم نوزع الخليط على الشعر وفروة الرأس مع التدليك بأطراف الأصابع, ويغطى الشعر بقبعة من البلاستيك ويترك لمدة ساعتين ومن ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو المناسب لنوع الشعر, مع تكرار الوصفة مرتين بالاسبوع على الاقل للحصول على أفضل النتائج .

ماسك حليب جوز الهند والليمون

مزج الليمون وحليب جوز الهند يساعد على منح الشعر العديد من الفوائد, حيث يمنح الشعر لمعان فريد وترطيب عميق ويمنح الشعر نعومة ملفتة .

المكونات 

2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

4 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند

قبعة من البلاستيك

الطريقة 

نقوم بمزج المكونات معا جيدا ثم نضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعتين ونلاحظ تخثر اللبن نقوم بتصفية الخثاره, من المزيج ونطبقها على فروة الرأس و ترتدي القبعة البلاستيكية  والشعر ونترك الخليط لمدة ساعة, ثم نقوم بغسل الشعر بنوع الشامبو المناسب للشعر ويتم استخدام منشفة من القطن, ويجفف برفق مع تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

ماسك حليب جوز الهند ومسحوق الحلبة

تساهم الحلبة في علاج الكثير من مشاكل الشعر مثل علاج مشكلة تساقط الشعر والصلع, وتحسين كثافة الشعر الخفيف وعلاج قشرة الشعر .

المكونات 

3 ملاعق كبيرة من مسحوق الحلبة المجففة

3 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند

الطريقة 

نمزج المكونات معا جيدا حتى نحصل على خليط متجانس متماسك ومن ثم نطبق الخليط على فروة الرأس والشعر, ويترك الماسك لمدة نصف ساعة على الشعر ومن ثم نقوم بغسله بالشامبو, مع تكرار الماسك مرة إلى مرتين بالأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

اضف تعليق