رجيم الموز (رجيم سريع لحرق 10 كيلو دهون صافي من الجسم)

رجيم الموز ـ هو نوع جديد من الأنظمة الغذائية البسيطة، والغير معقدة التى تساعد في الحصول على جسم رشيق، ومتناسق وهو حلم كل أنثى ورجل، حيث أن الحصول على الجسد المثالى هو أمر مجهد، ويحتاج إلى البحث ومتابعة التطورات فى الأنظمة الغذائية لإنقاص، الوزن بشكل سريع وطبيعي وعدم أصابة الجسم بالضعف، أو أى ضرر قد يصيبه عند اتباع رجيم خاطئ، يسبب فقدان الجسم للكثير من الفيتامينات أو المعادن، التى يحتاجها الجسم ودائما يكون هناك الجديد من أنظمة الرجيم، التى يكتشفها خبراء التغذية و يطلعونا على كل ميزاتها وعيوبها، مثل رجيم الموز الذى ظهر بأشكال مختلفة لأتباعه وتتناسب مع مختلف أنواع الأجسام .

رجيم الموز

طرق مختلفة لاتباع رجيم الموز لإنقاص الوزن

  • الطريقة الأولى : تقوم الطريقة الأولى على إضافة الموز إلى وجبة الإفطار لأنه لديه القدرة على حرق السعرات الحرارية ويمنح الجسم، الشعور بإمتلاء المعدة والشبع ويمده بالنشاط، مما يمنع الإفراط فى تناول الطعام طوال اليوم، مع مراعاة منع تناول منتجات الألبان والحلوى، بنصيحه خبراء التغذية وايضا من اهم الخطوات، التى يجب الحرص على تنفيذها هي الحفاظ على النوم، ليلا فى موعد مبكر من الليل للحصول على الراحة، و الاستيقاظ بنشاط .
  1. وجبة الإفطار تتكون من موزة واحدة الى ثلاث موزات، مع كوب من الماء ثم يمكنك تناول وجبة خفيفة، بين وجبة الإفطار ووجبة الغداء وتكون عبارة عن ثمرة، من الموز أو فى حالة عدم القدرة على تناول، الموز بكميات كبيرة يمكن تناول ثمرة من التفاح، أو البرتقال أو الكيوي .
  2. وجبة الغداء يمكنك تناول كل ما ترغبين فيه بدون، أضافة أيا من الدهون وأن تتضمن الوجبة الخضروات، وكمية قليلة من النشويات وبعد مرور بضع ساعات، يمكن تناول وجبة إضافية بين الغداء والعشاء، وتكون عبارة عن ثمرة فاكهة أو كوب من العصير، الطبيعي بدون إضافة سكر وتكون هناك فائدة كبيرة، لهذه الوجبات الخفيفة وهى أنها لا تسمح بفراغ المعدة، وهو الأمر الذى قد يتسبب فى الإفراط، فى تناول الطعام أثناء الوجبة التالية .
  3. وجبة العشاء يجب أن تحتوى على سلطة من الخضروات، أو سلطة من الفواكه إلى جانب الخبز البني .
إقرأ ايضا:  رجيم البطاطس (لانقاص 5 كيلو في اسبوع ولكسر ثبات الوزن)
  • الطريقة الثانية : تمثل أسلوب قاسي من الرجيم وقد تؤدى إلى الإصابة، بالهبوط والتعب والإجهاد ولذا لا يجب أتباعها أكثر من سبع أيام، كحد أقصى ثم التوقف تماما عن أتباعها، وهي تكون عبارة عن تناول أى كمية ترغب بها، من ثمرة الموز فقط ولا يجوز تناول أى شئ أخر .
  • الطريقة الثالثة : عبارة عن تناول الموز بالحليب لمدة أسبوع أيضا، ويجب عدم زيادة مدة أتباع رجيم الموز لأكثر من أسبوع واحد، لا غير وتكون عبارة عن ستة وجبات يجب تناولهم خلال 24 ساعة، وتكون الوجبة عبارة عن، موزتين يتم خفقهم مع نص كوب من الحليب بدون سكر .

رجيم الموز

أهم فوائد الموز

ثمرة الموز من ألذ الفواكه التى يحبها الجميع، ومن الرائع أضافتها إلى نظام الرجيم بكثرة حيث أنها

  1. ثمرة الموز بها القليل من السعرات الحرارية، حيث أن الثمرة الواحدة تحتوي على، 105 سعر حراري فقط وبالتالى فهى تمد الجسم بالطاقة، وتعمل على كبح الشهية بصورة كبيرة، وتحتوي على القليل من السعرات الحرارية مما يجعلها مناسبة، أيضا لعملية تثبيت الوزن والحفاظ على الجسم، من الزيادة فى الوزن .
  2. ثمرة الموز بها نسبة معتدلة من الكربوهيدرات، وتحتوي على بعض الفيتامينات المفيدة جدا للجسم، وهي فيتامين ج وب والمعروف عن فيتامين ج، قدرته على تنشيط جهاز المناعة بالجسم .
  3. كما تحتوى ثمرة الموز على أهم المعادن التي يحتاج، إليها الجسم مثل معدن البوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم، مما يجعله مفيد جدا لتحسين مستوى ضغط الدم بالجسم .
  4. من أهم فوائد الموز أحتوائه على نسبة كبيرة، من الألياف المفيدة للمعدة وتحسن عملية الهضم، وتنظيم حركة الأمعاء .
  5. يتميز أيضا باحتوائه على حمض الفوليك المفيد جدا، للمخ ويعمل على تجديد خلايا المخ والأعصاب .

رجيم الموز

ما هى اضرار رجيم الموز ؟

إن رجيم الموز له العديد من الفوائد، ولكن يجب العلم بأضراره وعدم اتباعه لمدة أكثر، من عشر أيام لأنه

إقرأ ايضا:  نظام غذائي للتخسيس (خسارة الوزن الزائد في أسبوعين)
  1. يعتبر رجيم الموز أنه نظام غير متوازن وغير صحى، ولا يمد الجسم بكافة المواد والعناصر الغذائية، التى بحاجة للحصول عليها حتى يتمتع بالصحة، والنشاط لممارسة الحياة بشكل طبيعى دون الضرر بصحة جسمك .
  2. من عيوب ريجيم الموز أنه حصص الطعام، به غير محددة حيث يكون مسموح بتناول الموز، بكميات كبيرة حسب الرغبة مما قد يؤدى، إلى زيادة السعرات الحرارية عن المطلوب، كما أنه غير مشبع بالبروتين والدهون التي يحتاجها الجسم، مما يسبب عدم الإحساس بالشبع .
  3. عند تناول الموز بكثرة يؤدى إلى الإصابة بالإسهال والغازات .
  4. سريع الحرق مما يؤدى سرعة الشعور بالجوع، والإصابة بالهبوط فى الدورة الدموية وضعف الجسم .

يجب العلم عند اتباع رجيم الموز بأهمية عدم تكراره، لأكثر من مرة حيث أن الجسم يعتاد، على هذا النظام الغذائى مما يجعل الجسم عند تكراره، لأكثر من مرة يتوقف عن فقدان الوزن، مما يسبب المعاناة بدون فائدة لذا أنصحك عند الرغبة، في اتباع رجيم الموز لأكثر من مرة، أن يتم تطبيقه بصورة مختلفة وإضافة بعض المواد الغذائية، إليه فى وجبة الغداء والعشاء للحصول أفضل نتيجة منه، بدون أى تأثير على صحتك .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها