تنظيف البشرة بعمق (أهم الوصفات للحصول على بشرة نضرة ونظيفة)

تنظيف البشرة بعمق : من أهم معايير الجمال هو الاحتفاظ ببشرة صحية نظيفة خالية من الشوائب والحبوب والبثور, والرؤوس السوداء والعديد من مشاكل البشرة التي تنتقص من جمال الرجل والمرأة, ومن أهم طرق العناية بالبشرة هو تنظيف البشرة العميق, والذي يمكن القيام به في مراكز التجميل أو في المنزل, وسوف نتناول أهم طرق تنظيف البشرة وأهم الخطوات التي يجب اتباعها على النحو الآتي .

تنظيف البشرة بعمق

تنظيف البشرة بعمق

 

والتنظيف العميق للبشرة يكون لطبقات الجلد الخاصة بطبقات الجلد الخاصة بالوجه, او اى منطقة خاصة بالجسم والذي يساعد على التخلص من الدهون الزائدة والشوائب, الموجودة في البشرة الأمر الذي يكون له تأثير مباشر على التقليل من مشاكل البشرة, مثل البثور والحبوب وتأخير الخطوط الدقيقة والتجاعيد كأثر للتقدم بالعمر .

  • خطوات تنظيف البشرة بعمق
  1. قبل القيام بعملية التنظيف يجب التأكد من غسل اليدين جيدا وازالة اى آثار المكياج على البشرة, وذلك من خلال استخدام مزيل للمكياج للتخلص من أي أثر للمكياج .
  2. استخدم منظف للبشرة والذي يجب أن يتناسب مع نوع بشرتك, والذي يتبعه شطف جيد للبشرة بالماء الفاتر .
  3. ثم تأتي مرحلة التقشير وذلك من خلال وضع المقشر على البشرة, بأطراف الأصابع مع حركات دائرية لمدة دقيقتين, للتخلص من الجلد الميت ويترك على البشرة المدة المناسبة ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر .
  4. وبعد التقشير تأتي مرحلة حمام بخار الماء والذي تتوافر له العديد من الأجهزة البسيطة, التي يسهل استخدامها ويمكن اتباع طرق بسيطة في المنزل, من خلال وضع اناء به 2 لتر من الماء على النار حتى تمام الغليان ثم تقومى بأستخدام منشفة وتضعيها على رأسك وتقترب من الإناء وتغطى جميع الجوانب بالمنشفة بحيث يتركز البخار الذي يتصاعد منه على وجهك بالقدر الذي تستطيعي تحمله مع التكرار لمدة خمس دقائق .
  5. ثم تستخدمين قناع للبشرة خاص بالتغذية ومناسب لنوع البشرة مع التدليك بلطف, ويترك على البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة حتى يجف تماما ثم نقوم بغسل البشرة .
  6. نضع التونر على البشرة بعد ان تجف حتى يساعد على غلق مسام البشرة, ويحميها من تراكم الإفرازات الزيتية والاتربة ويجب استخدام التونر بحد أقصي مرتين بالاسبوع, وهو لا يتم غسله من البشرة وإنما نتركه حتى يجف فقط .
  7. واخيرا نضع المرطب على البشرة والرقبة وتدليكه بلطف, ويجب الحرص على استخدام نوع مرطب خفيف على البشرة, وليس دهنيا ثقيلا حتى لا يترك طبقة دهنية على البشرة, والتى تتسبب بغلق المسام وتكون الحبوب والبثور .

فوائد تنظيف البشرة 

يؤكد الأطباء والمختصين مجموعة من الفوائد المذهلة لتنظيف البشرة, وإزالة الرؤوس السوداء وهي .

  1.  الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها حتى تبدو مشرقة دائما .
  2. تنظيف البشرة يساعد على تغذية البشرة وتنشيط الدورة الدموية, والتخلص من اثار الحبوب والبقع الداكنة .
  3. تساعد على التخلص من الآثار الضارة الناتجة عن كثرة التعرض لأشعة الشمس, وتساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة كأثر للتقدم في العمر .
  4. تساعد على منح البشرة النضارة والاشراقة تمنع تراكم الجراثيم والميكروبات والبكتريا .
  5. يساعد على التخلص من الدهون الموجودة في البشرة والتخلص من الندوب .
  6. التخلص من خلايا الجلد الميت والمساهمة في تكوين خلايا جديدة, للحصول على بشرة نظيفة وذات ملمس ناعم ومرنة .
  7. يساعد على التخلص من آثار الزيوت والأتربة واى شوائب ضارة على البشرة .
  8. الحفاظ على رطوبة البشرة واعطائها مظهر جذاب وحيوي .
  • اهم الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة 

ماسك تنظيف البشرة بماء الورد 

ويتميز هذا الماسك بأنه فعال لان ماء الورد يناسب مختلف أنواع البشرة سواء كانت جافة او دهنية, كما يساعد الجلسرين على ترطيب البشرة ومنع ظهور التجاعيد بالبشرة .

المكونات 

ربع كوب من ماء الورد النقي

2 ملعقتين من الجليسرين

الطريقة 

نخلط المكونات معا و نطبق الخليط على البشرة بحركات دائرية بأطراف الأصابع, ونترك الخليط لمدة خمسة عشر دقيقة ومن ثم نقوم بغسل البشرة جيدا .

ماسك الحليب لتنظيف البشرة 

المكونات 

ربع كوب من الحليب الطازج

نصف كوب من النشا

ملعقة من السكر

الطريقة 

نخلط الحليب والنشا معا لتكوين عجينة متماسكة وبعد ذلك نضيف السكر مع عدم التقليب, ونضع الخليط على البشرة مع التدليك الجيد ثم نترك الماسك على البشرة حوالى خمسة عشر دقيقة, ونغسل البشرة بالماء الفاتر  ونقوم بوضع كريم ترطيب على البشرة وهي مبللة .

خلطة بياض البيض لتنظيف البشرة بعمق 

الطريقة نستخدم بياض بيضة واحدة من خلال فصل الصفار عن البياض نخفق بياض البيض جيدا, ونطبقه على البشرة ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر .

خلطة العسل لاشراقة البشرة وتغذيتها

المكونات 

1 ملعقة من العسل

2 ملعقة من عصير البرتقال

1 ملعقة من ماء الورد

الطريقة 

نخلط المكونات معا جيدا و نطبق الخليط على البشرة, ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة مع التكرار مرتين بالاسبوع .

ماسك الترمس المطحون لتنظيف البشرة 

المكونات 

2 ملعقة من الترمس المطحون

ملعقة من اللبن

ملعقة من العسل

ملعقة صغيرة من ماء الورد

الطريقة 

نخلط جميع المكونات معا جيدا و نطبق الخليط على البشرة ونتركه لمدة خمس عشر دقيقة, ونفركه عن البشرة ونغسل الوجه بالماء الفاتر .

خلطة الليمون لتنظيف البشرة 

المكونات 

ملعقة من عصير الليمون

ملعقة من عصير البرتقال

ربع كوب من اللبن

الطريقة 

نخلط جميع المكونات جيدا و نطبق الخليط على البشرة النظيفة, ونتركه لمدة عشر دقائق ومن ثم نغسل البشرة .

اضف تعليق