فوائد فاكهة البابايا (لخسارة الوزن وتقوية القلب والوقاية من السرطان)

فوائد فاكهة البابايا : والبابايا هي فاكهة لذيذة لها طعم متميز, ومحبوب وهى تعد من الفواكه الاستوائية, بالإضافة إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية, الهامة للجسم التى تجعلها هامة ومفيدة للصحة, خاصة بالنسبة لمرضى السكري حيث تعد ثمرة البابايا, مصدر قوي لفيتامين ا وحمض الفوليك والمغنيسيوم والنحاس  .

فوائد فاكهة البابايا

  • تقوية القلب وتحسين وظائفه 

تحتوي البابايا على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم, والألياف الغذائية والفيتامينات, والتى تساعد فى وقاية القلب من الأمراض المختلفة, ويعد من الأسرار الذهبية للحفاظ على صحة القلب, هى زيادة نسبة البوتاسيوم, التي نحصل عليها من الغذاء, مع اهمية تقليل منسوب الصوديوم .

  • خفض نسبة الكوليسترول فى الدم 

نظرا لاحتواء البابايا على الألياف الغذائية الهامة للجسم, وفيتامين سي ومضادات الاكسدة, وكل هذه العناصر من شأنها, تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالدم, وهو الأمر الذى يساعد على تقليل فرص, الاصابة بالازمات القلبية وارتفاع ضغط الدم .

فوائد فاكهة البابايا

  • لتقوية المناعة 

تناول ثمرة واحدة من فاكهة البابايا, يساهم في توفير نسبة 200 % من الاحتياج اليومى, لفيتامين سي وهو الأمر الذى يساهم, فى تقوية المناعة وبالتالي عدم الإصابة بالأمراض .

  • تساهم في خسارة الوزن 

نظرا لاحتواء البابايا على سعرات حرارية منخفضة, مع وجود كميات كبيرة من الألياف, وهو الأمر الذى يسمح بزيادة الاحساس بالشبع, وبالتالى تساعد فى تقليل كميات الطعام, التى يتناولها الفرد مما يساهم في خسارة الوزن الزائد .

  • مكافحة السكري 

تحتوي ثمار البابايا على كميات قليلة من السكريات, والتى تساعد على مقاومة الرغبة فى تناول الحلويات, والسكريات بالنسبة لمرضى السكرى, ولكن يجب الاعتدال في تناولها .

  • مكافحة التهابات المفاصل والوقاية منه 

تحتوى ثمار البابايا على كميات كبيرة من مضادات الالتهابات, وكميات كبيرة من فيتامين سي وهو الأمر, الذى يجعلها مفيدة جدا لصحة العظام ولتقويتها, مما يساهم فى الوقاية من التعرض لالتهابات المفاصل, فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص, الذين يتناولون كميات كبيرة من فيتامين سي, يكونون أقل عرضة, للإصابة بمرض التهاب المفاصل .

  • تحسين عملية الهضم 

حيث تحتوي البابايا على إنزيمات خاصة للهضم, بالإضافة إلى كميات كبيرة من الألياف, لذلك فإنها تساعد على تسهيل عملية الهضم, والقضاء على الامساك والانتفاخ والغازات .

  • لتخفيف الام الدورة الشهرية 

تناول البابايا فى وقت الدورة الشهرية, يعد الاختيار الأمثل حيث تحتوى على مكونات, تعمل على تسهيل نزول الدورة, وايضا تنظيم نزول الدورة الشهرية, والتخفيف من الآلام التي تصاحبها .

  • تأخير علامات الشيخوخة 

حيث تحتوى البابايا على مضادات الاكسدة, وفيتامين ه وفيتامين سي, وهى مواد محفزة للبشرة لإنتاج الكولاجين, وهو العنصر الذى يساهم فى نضارة ونعومة البشرة, كما تساهم في تأخير علامات الشيخوخة .

  • الحماية من الاصابة بالسرطان 

تحتوى ثمار البابايا على مضادات الاكسدة, والمغذيات النباتية وعلى الأخص مركب الفلافونويد, وهو الذى يساعد على تقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية, خاصة سرطان سرطان البروستاتا وسرطان القولون .

  • لتحسين الحالة المزاجية 

حيث يحتوى على فيتامين ج وفيتامين سي, وهما لهم دور فعال فى تحسين الحالة المزاجية, وتخفيف القلق والتوتر, وتساعد على زيادة الشعور بالاسترخاء .

اضف تعليق