نفخ الخدود (ثلاث طرق لتسمين الوجه ونفخ الخدود في شهر واحد)

نفخ الخدود : انة حلم لكثير من الفتيات, الذين يبحثن عن الجمال, فالخدود المنفوخة كانت منذ القدم, مقياس جمال الفتاة ومازال حتى الآن, فهي حلم يتهافت عليها كل محبى الجمال, وتلجأ الممثلات والمطربات إلى نفخ الخدود, عن طريق الطرق التجميلية الحديثة, والتي أصبحت متعددة مؤخرا, مثل الفيلر و حقن الدهون فى الوجة, ونلاحظ أن بمجرد حقن الفنانات لوجههم, يصبحن أصغر في العمر واجمل بكثير, حيث ان الخدود المنتفخة تكون موجودة بشكل مثالي, فى سن المراهقة, ولكن يغفل الكثير ان هناك طرق طبيعية ومفيدة جدا, وتأتي بنتائج مبهرة فى نفخ الخدود, وهي طرق تعتمد على الوصفات الطبيعية, وليس لها اى اثار جانبية, وسوف أضع بين يديك كل مايتعلق بهذا الكنز, حتى تستطيعي سيدتي ان تهتمى بجمالك, و تظهري في أجمل صورة وهذا على النحو الآتي .

نفخ الخدود

اولا : اسباب نحافة الخدود

وهناك اسباب كثيرة جدا لنحافة الوجة, والحرص على عدم وجود هذه الأسباب, ليس مفيدا لوجهك فقط, بل لصحتك وبشرتك ودرجة صفاء عينيك, ولعدم جفاف الكلية وكل هذه الأسباب تجعلك حريصة, على معرفة الأسباب لكي تبتعد عنها, وتبذلى كل جهد للمحافظة على صحتك وجمالك, ومن هذه الأسباب .

  1. سوء التغذية وتناول أطعمة غير مفيدة, تحتوى على مواد صناعية ومشبعة بالدهون, وعدم تناول الخضار والفاكهة والبقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات والدواجن واللحوم, وبالتالى لا يصل غذاء لبشرتك وجسمك .
  2. عدم تناول الماء بشكل كافي لسد احتياجات الجسم الهامة, وبالتالي جفاف الجسم والبشرة .
  3. إهمال التمارين الرياضية, وبالتالي ضمور العضلات وهزال الجسم .
  4. اللجوء إلى أنظمة قاسية من الرجيم, لفقد الوزن بسرعة, وهو يقوم على حرمان الجسم من احتياجاته الرئيسية .
  5. استخدام مستحضرات التجميل بكثرة, وخاصة إذا كانت مجهولة المصدر, وعدم اتباع الإرشادات الهامة لوضع المكياج, من غسل البشرة جيدا, خاصة قبل النوم, وعمل تقشير البشرة بشكل دورى .
  6. كثرة السهر بالليل, وعدم إعطاء الجسم الفرصة للراحة واستعادة عافيته .
  7. الضغط النفسي والتوتر والاكتئاب, او الاصابة بالامراض النفسية, التي قد تتسبب قيئ الطعام, الذي يتناوله وبالتالي لا يدخل الجسم اى غذاء .
إقرأ ايضا:  العناية بالبشرة (نصائح ووصفات للعناية بالبشرة في المصايف)

وصفات طبيعية

ثانيا : وصفات طبيعية تؤدى الى نفخ الخدود

الخميرة والعسل

  • ملعقتين من الخميرة الفورية
  • ملعقتين من العسل
  • ملعقتين من ماء الورد,

تخلط المكونات معا جيدا, ثم نضعهم على الوجه خاصة, منطقة الخدود, ونتركها لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الوجه جيدا .

الزبادى وزيت جنين القمح

  •  ملعقة كبيرة من الزبادى
  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية
  • ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح

تمزج المكونات جيدا ونضع الخليط على الوجه كله, ونتركه على البشرة, حتى يجف الخليط تماما, ونقوم بفرك الخليط الجاف على البشرة جيدا, ثم نقوم بغسل الوجه وتجفيفه   .

البيكنج بودر والخميرة الفورية

  • ملعقة صغيرة من النشا
  • ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
  • كوب من الحليب
  • ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية

ونضع كل هذه المكونات لتغلي على النار, حتى تتماسك وتتجانس سويا, وبعد ان يبرد الخليط نضع من الخليط على الوجه, ونحاول تكثيف الخليط فى منطقة الخدود, ونتركه على الوجه لمدة ساعة, ثم نغسل الوجة ونضع باقى الخليط فى الثلاجة, ونضع منه على الوجه كل صباح ومساء .

زيت الزيتون

لزيت الزيتون فوائد لا حصر لها, فهو يحتوى على الدهون غير المشبعة, التى تعمل على ترطيب البشرة ونعومتها, ويمنع ظهور التجاعيد, ويفضل استخدامه مرتين فى اليوم, صباحا ومساء وتدليك منطقة الخدود به جيدا.

الحلبة بالعسل

ثالثا : مشروبات وأطعمة لها تأثير فى نفخ الخدود

الحلبة والعسل

ان للحلبة دور فعال فى نفخ الخدود, سواء عن طريق الشرب أو كماسك للوجه, والطريقة هى نضع ملعقة كبيرة من الحلبة, وكوب من الماء على النار حتى يغلى الخليط, ونرفعها عن النار ونضع ملعقتين من العسل, ويشرب الخليط صباحا ويكرر لمدة عشرة أيام .

وايضا تناول الدواجن الطازجة, ويجب أن تكون ناضجة جيدا, وايضا الخضروات الورقية الطازجة والفواكه, خاصة التى تحتوى على الياف كثيرة, والحرص على تناول كوب حليب صباحا, محلى بالعسل الابيض ليعطيك وجه اكثر اشراقا .

إقرأ ايضا:  العناية بالشفايف (احصلي على شفايف جذابة وردية باستخدام وصفاتنا المبتكرة )

نفخ الخدود

رابعا : نصائح هامة للحصول على خدود منتفخة

  1. يجب الحرص على ترطيب البشرة دائما, حيث أن إهمال الترطيب يعمل على ترهل الخدود, ويكون الترطيب قبل النوم ليلا وبعد الاستحمام .
  2. الابتعاد عن التدخين والمدخنين, لأن تنشق دخان السجائر يعادل التدخين نفسه, والتدخين يعمل على الشيخوخة المبكرة للجلد والبشرة .
  3. الحرص على تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة, خاصة فى الأوقات من الساعة الثانية عشر حتى الثالثة مساء .
  4. القيام بتمارين للخدود, وهو تمرين النفخ فى البالونات, حيث يعمل على امتلاء الخدود, عن طريق تقوية العضلات التى بالخدود .
  5. هناك بعض الزيوت الهامة, التي لها دور فى تسمين الخدود, فيجب إدخال هذه الزيوت من ضمن الاكلات, التي نتناولها يوميا ومن هذه الزيوت ( زيت الأفوكادو – زيت جوز الهند – زيت الزيتون – زيت اللوز )

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها