ماسكات للبشرة الدهنية ( ماسك رهيب يزيل الدهون وينظف البشرة بعمق )

ماسكات للبشرة الدهنية : تحتاج البشرة الدهنية الى اهتمام خاص, وهناك أسرار هامة للعناية بالبشرة الدهنية إذا علمت هذه الأسرار, و استخدمتيها فى حياتك ستلاحظ نتائج مبهرة على وجهك, وسيلاحظ جميع من حولك, ويجب أيضا استخدام ماسكات للبشرة الدهنية, وبالطبع هناك تفاوت بين طبيعة الماسكات, من حيث تأثيرها على البشرة, وفاعليتها, ولكن يجب ان نختار ماسكات نتائجها مؤثرة للبشرة الدهنية, وهنا سوف أضع بين يديك اقوى ماسكات للبشرة الدهنية, والتى أثبتت نتائج رائعة وسوف اقسم الموضوع الى قسمين هما.

ماسكات للبشرة الدهنية

اولا : الاسرار الخاصة بالاعتناء بالبشرة الدهنية قبل استخدام ماسكات للبشرة الدهنية

1- يجب ان تقررى نوع بشرتك بشكل صحيح, حتى تستطيعي استخدام المواد الملائمة لبشرتك, والبشرة الدهنية سهل تميزها, بمجرد وضع يدك على البشرة سوف تجدى زيوت على يديكى, وبذلك تتاكدى من ان بشرتك دهنية, ولكن ماذا اذا كانت بشرتك مختلطة, و البشرة المختلطة هي بشرة عادية او جافة مع بشرة دهنية, والبشرة الدهنية تتواجد على شكل حرف T أي أن, البشرة الدهنية توجد فى الذقن والانف والجبين, وباقي الوجه بشرة عادية او جافة, واذا وجدتى سيدتى أن بشرتك مختلطة, فيجب الحذر أثناء وضع الماسكات الخاصة بالبشرة الدهنية, وإنما يجب وضعها على الأماكن الدهنية فقط.

2- تنظيف البشرة جيدا, يعد من أهم أسرار جمال البشرة الدهنية, حتى تتخلص من الدهون الزائدة, وتبتعد عن وجود البثور و غمقان البشرة, واللمعة الموجودة دائما بالبشرة الدهنية, والتنظيف يجب أن يتم يوميا مرتين فى اليوم على الأقل .

3- الابتعاد عن المستحضرات غير الطبيعية, حتى لا ترهق البشرة وايضا الابتعاد عن المكياج الثقيل, الذي يسد المسام وعندما تغلق المسام تغلق, مع وجود دهون وقاذورات فتظهر الحبوب الضخمة.

4- استخدام مرطب للوجه لا يحتوى على اى زيوت, حيث يعمل هذا المرطب على إخفاء اللمعة الموجودة بالبشرة .

علاج البشرة الدهنية

ثانيا : وصفة رهيبة تعد من اقوى وصفات للبشرة الدهنية

وهى وصفة يلزمها اتباع خطوات محددة, للحصول على أفضل النتائج .

الخطوة الأولى

قومى باحضار كحول خفيف, لتنظيف وتعقيم البشرة, وخاصة الدهنية وتستطيعي استخدام الكحول عن طريق غمس, قطعة قطن فى الكحول ومسح البشرة جيدا, وهذه الخطوة يجب أن تكون روتين يومى, وخاصة قبل النوم وبالتأكيد قبل الماسك .

الخطوة الثانية 

احضري المكونات التالية لعمل الماسك .

  • ملعقة كبيرة من عسل النحل .
  • عصير ليمونة.
  • ملعقة كبيرة من اللبن البودرة .
  • ملعقة صغيرة من زيت اللوز .
  • ملعقة كبيرة من الكركم .

الطريقة

اخلطي المكونات السابقة جيدا, وضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة, ستجدى الخليط قد جف افركى الخليط ببشرتك جيدا, ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر, وهذة الوصفة قد اثبتت فاعليتها, على ذوات البشرة الدهنية, وتكرر هذه الوصفة مرتين اسبوعيا على الاقل .

ماسكات

الخطوة الثالثة 

بالنسبة للبشرة الدهنية فقط.

من المهم جدا بعد هذا الماسك غلق مسام الوجه, عن طريق احضار قطعة ثلج, ومسح البشرة بها لمدة دقيقتين .

فى حالة وجود رؤوس سوداء بالبشرة الدهنية .

قد يصاحب البشرة الدهنية وجود رؤوس سوداء, بالبشرة وفى هذه الحالة, لا تكتفي بقطعة الثلج لغلق المسام, بل يجب استخدام مواد مطهرة, وقاتلة للبكتيريا قبل عملية غلق المسام .

الطريقة 

  • ملعقتين من النشا .
  • ملعقتين من خل التفاح او الخل الابيض .

نخلطهم جيدا ونضعهم على الاماكن التى توجد بها الرؤوس السوداء, وبعد مرور عشر دقائق بعد ان يجف نقوم بغسل البشرة, وهذة الطريقة, من ابسط طرق مكافحة الرؤوس السوداء, ومكوناتها بسيطة وتتواجد فى أغلب المنازل, ولها تأثير رائع فى ازالة الرؤوس السوداء, وتستطيع تكرار هذه الخلطة, مرتين فى الاسبوع على الاقل .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها