تبييض الاسنان في دقيقتين (نتائج مبهرة ومستمرة)

تبييض الاسنان في دقيقتين : يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة اصفرار الاسنان مما يؤثر بشكل سلبي على المظهر الخارجي, فإن الجمال يبدأ من جمال الابتسامة التي من أهم أسبابها هي الأسنان البيضاء النظيفة, ويوجد عدة اسباب اصفرار الاسنان ومنها تناول الكافيين مثل الشاي والقهوة, وتناول السجائر وتناول الأطعمة التى تحتوى على الصبغة, حيث ان الاسنان مثل المرايا تعكس ما يتناوله المرء او عدم العناية بالاسنان بالتنظيف المستمر,   ويوجد أكثر من طريقة للتخلص من الأسنان الصفراء منها الخضوع لعملية تبييض الاسنان, الا انه يمكن تدارك الامر من خلال العناية والاهتمام بتنظيف الاسنان, واستخدام بعض الوصفات الطبيعية التى تساعد على منح الأسنان اللون الأبيض الناصع, وتساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم الموجودة بداخل الفم,  وهي وصفات تعتمد على مكونات طبيعية متوفر في كل منزل ومن خلال الالتزام بتطبيقها يمكنك الحصول على أسنان بيضاء متوهجة تمنحك ابتسامة جميلة .

تبييض الاسنان في دقيقتين

تبييض الاسنان في دقيقتين

 

يمكنك الاعتماد على الكثير من الوصفات الطبيعية البسيطة التي تمنحك أسنان بيضاء خلابة, من خلال تكرار الوصفة مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيا ومن أهم هذه الوصفات .

صودا الخبز

ويطلق عليها صودا الخبز او بيكربونات الصوديوم ويستخدم في فرك الاسنان, وتساعد على التخلص من بقع الأسنان والتخلص من اللون الاصفر, ويمكن اضافة القليل من قطرات عصير الليمون وفرك الأسنان لمدة دقيقة, للحصول على أفضل النتائج ومن ثم نقوم بشطف الاسنان, والفم جيدا بالماء مع تكرار الوصفة يوميا .

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على تطهير الفم وتبييض الاسنان ويستخدم من خلال الفرشاة, ووضع القليل من قطرات زيت جوز الهند وفرك الأسنان لمدة دقيقتين, غسل الفم بالماء .

قشور البرتقال والليمون

يمكن استخدام قشور البرتقال والليمون لفرك الأسنان وتبيضها من خلال عصر بضع قطرات من الليمون, على القشر الخاص به وفرك الاسنان جيدا ونقوم بالمضمضة بالماء .

الكركم

يساعد الكركم على تطهير الأسنان واللثة ويحافظ على صحتها وله تأثير مبيض, ويتم استخدامة من خلال بل فرشاة الاسنان بالماء, ولمش الفرشاة للكركم ودعك الأسنان بالفرشاة جيدا, لمدة دقيقتين ومن ثم نقوم بالمضمضة بالماء جيدا .

خل التفاح

وهو غني بأحماض خفيفة تساعد على ازالة الاسمرار و البقع من الأسنان, وطريقة استخدامه من خلال إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء, ونستخدمة للغرغرة قبل غسل الأسنان مرتين الى ثلاثة في الأسبوع .

قشور الموز

تتميز قشور الموز باحتوائه على مجموعة متميزة من المعادن ومن أهمها  المنغنيز والمغنيسيوم والبوتاسيوم,

ويتم استخدامها من خلال اخذ شريحة من قشور الموز وفرك الأسنان بها جيدا, لمدة دقيقتين ومن ثم نقوم بغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون .

الفراولة مع صودا الخبز

الفراولة غنية بفيتامين سي الذي يساهم في منح الأسنان الابيضاض والاشراقة, ويتم استخدامة من خلال مزج لب الفراولة الى ملعقة صغيرة من صودا الخبز, مع فركه جيدا على الأسنان ومن ثم نقوم بغسل الأسنان .

قشور البرتقال لتبييض الاسنان

تعد وصفة قشور البرتقال من أكثر الوصفات شيوعا لتبييض الاسنان حيث انها تعد مقشر قوي وفعال, وتساعد على التخلص من الطبقة الصفراء فوق الاسنان, وطريقة استخدامه من خلال فرك الاسنان بالجزء الابيض من قشور البرتقال لمدة دقيقتين ويعد ذلك نغسل الاسنان بالفرشاة والمعجون مع تكرار الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج .

تبييض الاسنان والقهوة وزيت جوز الهند

وتتم الطريقة من خلال مزج ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة من زيت جوز الهند العضوي,  وتستخدم لفرك الأسنان جيدا ثم نقوم بغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون, مع تكرار الوصفة من مرتين الى ثلاثة في الأسبوع .

اهم النصائح لتبييض الاسنان في دقيقتين

يوجد بعض الاعتبارات التي تساعدك في الحصول على أسنان بيضاء وهي .

  1. يجب الاهتمام بالتغذية السليمة للحفاظ على الاسنان مع الإكثار من تناول القرنبيط, لأنه غني بالحديد مما يساعد على التقليل من الأحماض, التي تؤدي الى تآكل الأسنان وتؤدي الى تغير لونها كما يساعد تناول الجبن, على رفع مستوى الحموضة في الفم مما يساهم في منع تسوس الأسنان, كما يحتوى الجبن على الكالسيوم والبروتين, مما يساهم في تقوية طبقة المينا الموجودة بالأسنان وينصح بتناول بذور القرع, لانها تحتوى على عناصر هامة لصحة الاسنان من فيتامينات ومعادن, مثل الزنك والحديد والمغنسيوم  مما يساعد على تقوية مينا الأسنان ومنعها من التسوس, وتناول بعض أنواع الزبادي وحليب الصودا والشوكولاتة الداكنة والتى تحتوى على, بكتيريا البروبيوتيك التي تساعد على تكوين البلاك ومنع التهابات اللثة .وتناول اللوز يساعد على الحفاظ على الاسنان لانه مصدر كبير للكالسيوم والبروتين,  والشاي الأخضر غني بالفلورايد ويساعد على تطهير الجسم والأسنان .
  2. في اتباعك عادات سيئة تؤثر على لون الأسنان فكلما كان الاصفرار شديدا, كلما احتاج الى وقت اكبر للحصول على اللون الأبيض .
  3. افضل وقت لاستخدام منتجات تبييض الأسنان هو ليلا او وقت النوم  .
  4. من المفضل استخدام فرشاة كهربائية حيث تتميز بالسرعة والدقة مما يساعد على التخلص, من اي بقايا او اثار على الأسنان .
  5. استخدام معجون أسنان مبيض يساعد كثيرا لمنع تكوين البقع الجديدة مع تفتيح الاصفرار .
  6. في حالة تناول مشروبات سكرية او غازية و المأكولات النشوية يفضل مضمضة الفم مباشرة, حتى نقلل من التأثير الضار لها على الأسنان واللثة حيث ان النشا والسكر يعتبر البيئة المحفزة للبكتيريا .
  7. اذا كنت من محبي العلكة يمكنك استخدام العلكة الخالية من السكر, لانها تمنع البلاك وتساعد على توازن مستويات الحموضة في الفم .

اضف تعليق