صحة الجسم (علامات واعراض في القدمين تدل على إصابتك بأمراض)

صحة الجسم تبدأ من القدمين :  صحة الجسم للإنسان تبدأ من الاعتناء بالقدمين, وهو الأمر الذي لا يدركه الكثيرون, فإن القدمين تعد عضو اساسي للجسم كله, حيث ان القدمين هى التى تقوم بحمل الجسم بالكامل, والقدمين هي المسئولة عن الحركة, ويجب العلم بأهمية القدمين وارتباطها بجميع أجزاء الجسم, ولذلك فإن أى أعراض تظهر على القدمين, تكون دلالة على وجود مشكلة فى مكان اخر بالجسم, ولذلك يجب الانتباه لاى عرض يحدث في القدمين, مثل وجود تغير في مظهر جلد القدمين, أو وجود تورم أو أى تغيير يطرأ على شكل الأصابع, حيث قد تدل هذه التغييرات على مشاكل خطيرة بالجسم .

صحة الجسم

علاقة صحة الجسم بالقدمين

لقد أثبت العلم أن القدمين تعتبر أول الأعضاء التي تتأثر, اذا حدث مشكلة عصبية فى جسم الانسان, ويعود ذلك ان القدمين تعتبر, ابعد مكان عن القلب و ابعد مكان عن العمود الفقرى, ولذلك إذا حدثت أى مشكلة فى الجسم, فلا يتم نقل الدم إلى الأطراف خاصة القدمين, حيث يقوم الجسم بأهمال الأطراف, والتركيز على العمليات الأساسية, مثل ضخ الدم للقلب والأعضاء الداخلية, وهناك بعض الأعراض التى قد تكون دلالة, على مشكلة كبيرة ومنها .

اختفاء الشعر عن الأصابع والقدمين

حيث يعتبر وجود الشعر فى الاصابع علامة صحة, فإذا لاحظت اختفاء الشعر فإن هذا عرض هام يجب الانتباه إليه, حيث ذلك يدل على عدم وصول الدم إلى القدمين بشكل كافى, ويلجأ الطبيب فى هذه الحالة إلى التأكد من وجود نبض في القدمين, حيث تعتبر تلك دلالة على وصول الدم إلى الأصابع والقدمين .

وجود قرحة فى القدمين

فإذا لاحظت وجود قرحة في القدمين, ولا تشفى بسرعه فهذا يدل على أمراض خطيرة, مثل السكري أو سرطان الجلد ويجب الاتجاة الى الطبيب فورا .

فى حاله حدوث تضخم فى الابهام بشكل مفاجىء

حيث قد يدل ذلك الأمر على وجود إصابة بالنقرس, أو الاصابة بالتهاب في الأنسجة أو وجود عدوى جرثومية, وعلى الأغلب يصاحب التضخم وجود احمرار وارتفاع بالحرارة.

إقرأ ايضا:  فوائد النبق (علاج للحموضة وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال)

القدمين

ظهور جفاف بجلد القدم وتقشرها

حيث يعتبر ظهور الجلد بشكل جاف, او متشقق او توجد به قشور علامة اكيدة على, وجود مشكلة فى الغدة الدرقية .

الشعور بتخدير فى القدم

وهي أيضا تعتبر من مشاكل تدفق الدم, وبالطبع في حالة الشعور بذلك الخدر, غير مصاحب للجلوس لفترة طويلة .

ظهور خطوط اسفل الاظافر او بقع سوداء

من الطبيعي ظهور الكدمات تحت الاظافر, فى حاله اصطدام الاظافر او القدمين, بشيء ثقيل ولكن إذا ظهرت علامات, ولا تعرف متى حدثت فيجب التوجه الى الطبيب فورا, فقد تكون تلك دلالة على, وجود سرطان الجلد أو بسبب عدوى فطرية .

ألم في القدمين فى فترة الصباح

فإذا لاحظت وجود ألم في القدمين بعد الاستيقاظ مباشرة, فتلك دلالة على وجود أمراض معينة, مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو بسبب وجود التهاب اللفافة الأخمصي, أو تدل على وجود جفاف, أو احتياج الجسم الى بعض الفيتامينات .

اضف تعليق