زيت الزيتون للشعر (لن تتعرفي على شعرك بعد اسبوعين من استخدامة)

0 257

 زيت الزيتون, من أقدم وسائل التجميل التي عرفها الإنسان, وزيت الزيتون فوائدة لا حصر لها, فهو يحتوى على الكثير من الأحماض المفيدة للشعر, مثل حمض الزيتيك والاولييك, وهو يحتوى ايضا على الاوميجا ثري التى تعطى صحة للشعر وتجعله كثيفا, كما أن زيت الزيتون يحتوى على كميات كبيرة من فيتامين E ,الذى يعمل على منع تساقط الشعر, ويعتبر زيت الزيتون مضاد للاكسدة ,ويعزز النمو وصحة الشعر ويقوي بصيلات الشعر, فاذا كنتى تبحثين عن جمال شعرك فبالتأكيد يجب ان تستخدمى زيت الزيتون, وإذا كان يوجد لديك مشكلة فى نمو الشعر أو مشكلة تساقط الشعر, او ترقق الشعر أو وجود التهابات فى فروة الرأس, فيجب ان تستخدمى زيت الزيتون للشعر, حتى تتجنب كل تلك المشاكل وسوف نتناول طريقة استخدام زيت الزيتون, فى حل كل مشكلة على حدا بالطريقة التالية .

اولا : زيت الزيتون لتنعيم الشعر .

ثانيا : الثوم وزيت الزيتون للشعر لزيادة نموه .

ثالثا : قشرة الرأس وزيت الزيتون للشعر .

رابعا : زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر .

خامسا : التكثيف القوى مع زيت الزيتون للشعر .

سادسا : الترطيب مع زيت الزيتون للشعر .

سابعا : استخدام زيت الزيتون كبديل للبلسم .

زيت الزيتون للشعر

اولا : زيت الزيتون لتنعيم الشعر

لزيت الزيتون أثر بالغ في نعومة الشعر و حيويته, ولمعانه وتوجد طريقة محددة, للحصول على أفضل النتائج بالنسبة لنعومة الشعر .

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة كبيرة من المايونيز.

الطريقة 

نقوم بخلط المكونات معا جيدا, وإذا كان الشعر طويل او كثيف نستطيع مضاعفة المقادير, على حسب الشعر وبعد الخلط نضع الوصفة على الشعر, وتدليكه جيدا ثم نغطى الشعر بقبعة بلاستيكية, ونترك الخليط لمدة من ساعة الى ساعتين على حسب الاستطاعة, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا, وسوف تلاحظي الفرق و يمكنك تكرار الوصفة مرتين فى الاسبوع .

إقرأ ايضا:  الجرجير للشعر (تطويل وتكثيف وتنعيم الشعر فى شهر واحد)

زيت الزيتون للشعر

ثانيا : الثوم وزيت الزيتون للشعر لزيادة نموه

ان للثوم خصائص مفيدة جدا للشعر, حيث يحتوى على فيتامين ج, وهو فيتامين أساسي لنمو الشعر, كما انة يقوم بتقوية بصيلات الشعر ,ولة خصائص مضادة للميكروبات ويحارب العدوى في فروة الرأس, ومع كل هذه الخصائص الرائعة, و بإضافة زيت الزيتون يصبح ذلك الخليط, خليط سحري لزيادة نمو الشعر .

المكونات 

  • عشرة من فصوص الثوم .
  • ربع كوب من زيت الزيتون .

الطريقة 

نضع فصوص الثوم وزيت الزيتون فى المطحنة, ونقوم بطحنهم جيدا ثم نأخذ الخليط ونضعه على فروة الشعر ,والشعر وندلكة لمدة خمس دقائق ويغطى الشعر بقبعة بلاستيكية ,لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر جيدا , وللاسف هذة الوصفة ينفر منها بعض الناس, لان الثوم تكون له رائحة نفاذة, ويمكن علاج المشكلة عن طريق غسل الشعر, أكثر من مرة بشامبو برائحة الفواكه.

تنعيم الشعر

ثالثا : قشرة الرأس وزيت الزيتون للشعر

يعد زيت الزيتون مضاد للفطريات, ويعزز قدرة فروة الرأس لتكافح اى عدوى, وحيث ان قشرة الرأس, من أهم أسباب وجودها هو وجود الفطريات, فلذلك يعد زيت الزيتون مضاد لقشرة الرأس, وافضل طريقة لمقاومة قشرة الرأس تكون عن طريق غسل الشعر, ووضع قطرات قليلة من زيت الزيتون على فروة الرأس, وتدليكه جيدا ثم ارتداء قبعة بلاستيكية, لمدة ساعة ثم نغسل الشعر جيدا بالشامبو .

تقوية الشعر

رابعا : زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

إن أسباب تساقط الشعر كثيرة جدا, واغلبها تكون عبارة عن اضطراب في هرمونات الجسم, يؤدى الى تساقط الشعر, أما فى حالة  الاستخدام المستمر لزيت الزيتون, تصبح بصيلات الشعر قوية, بحيث تستطيع الدفاع عن نفسها, ولا تتأثر بنقص أو زيادة أى هرمونات, وافضل طريقة لعلاج تساقط الشعر تكون كالاتى .

المكونات 

  • بياض بيضتين .
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
إقرأ ايضا:  العناية بالشعر الدهني (افضل طرق ووصفات ونصائح لحل مشاكل الشعر الدهني)

الطريقة 

نخفق بياض البيض جيدا, ثم نضيف زيت الزيتون ونخلطهم جيدا, ونضع الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك الجيد, ثم نقوم بتغطية الشعر بقبعة بلاستيكية, و نتركه لمدة ساعة على الشعر ثم نقوم بغسل الشعر .

زيت الزيتون للشعر

خامسا : التكثيف القوى مع زيت الزيتون للشعر

المكونات 

  • ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون .
  • ثلاث ملاعق كبيرة من العسل .
  • ملعقتين من ماء الورد .

الطريقة 

نخلط المكونات معا جيدا, ثم نضع الخليط على الشعر وفروة الشعر, مع التدليك لفروة الشعر جيدا, ثم نقوم بتغطية الشعر بقبعة بلاستيكية, ونغسلة بعد مرور ساعة, و نستطيع القيام بهذا الماسك قبل النوم وغسل الشعر صباحا, ونكرر الوصفة مرتين فى الأسبوع للحصول على شعر كثيف .

للشعر الطويل

سادسا : الترطيب مع زيت الزيتون للشعر

لزيت الزيتون دور هام فى ترطيب الشعر و فرد الشعر المجعد, وترطيب فروة الرأس حتى انة لة دور فى علاج الصدفية, التى توجد فى فروة الرأس وافضل وصفة لترطيب الشعر تكون.

المكونات 

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند .
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز .

الطريقة 

نضع كل هذة المكونات فى زجاجة محكمة الغلق, ونغلقها و رجها جيدا ثم نضعها فى ماء ساخن, حتى يتم تدفئة الزيت ثم نضعة على فروة الرأس والشعر, ونقوم بتدليك فروة الشعر جيدا, ونقوم بتغطية الشعر بقبعة بلاستيكية, ونتركه لمدة ساعة على الشعر, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا, ونستطيع تكرار الوصفة مرتين الى ثلاثة فى الاسبوع .

زيت الزيتون للشعر

سابعا :  زيت الزيتون للشعر كبديل للبلسم

يمكننا أيضا استخدام زيت الزيتون كبديل للبلسم, وهو يأتي بنتائج رائعة فى تنعيم وترطيب الشعر, وطريقته بسيطة جدا, فما عليك سوى تدليك فروة الشعر بزيت الزيتون ,وتدليك الشعر ايضا جيدا, ثم قومى بتغطية شعرك بقبعة بلاستيكية, وأثناء ارتداء القبعة مررى الهواء الساخن للسيشوار على شعرك, حتى يتم تدفئة الزيت و يستفيد شعرك اقصى استفادة من الزيت, ويترك على الشعر لمدة ساعة, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا, ولا تترك اي اثر للزيت فى الشعر, ونكرر هذة الوصفة مرة أو مرتين فى الاسبوع .

إقرأ ايضا:  افضل زيت للشعر (افضل خمس زيوت لعلاج جميع مشاكل الشعر)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها