تطويل الرموش (وصفات وطرق فعالة لتطويل الرموش بسرعة)

Loading...

تطويل الرموش : للرموش تأثير بالغ فى إظهار جمال العيون حيث كلما زادت كثافة الرموش وثقلها, كلما أضافت جاذبية خاصة للعيون وأبرزتها, ولذلك يبحث الجميع عن طريقة للحفاظ على الرموش وزيادة كثافتها وزيادة طولها, وفى الحقيقة فإن الرموش تتعرض الى الكثير من العوامل التى تساهم فى التأثير عليها, بشكل سلبى مثل التعرض لنقص فى التغذية والإصابة بالأنيميا وفقر الدم, او بسبب الاصابة بعدوى في العين او بسبب عدم ازالة مكياج العيون قبل النوم, وهو الأمر الذى يساهم فى الإصابة بحساسية العيون, وبالتالى تتساقط الرموش ولذلك تحتاج الرموش الى عناية خاصة والاهتمام بها, وفى حالة الرغبة فى اطاله الرموش يحتاج الأمر إلى بضعة أسابيع من العناية, واتباع الوصفات الطبيعية المتخصصة, وذلك لأن حياة الرموش قصيرة الى حد ما, وبالطبع إذا كان تساقط الرموش غزيرا يجب مراجعة الطبيب فورا, وهناك ايضا بعض الحلول المؤقتة عن طريق تركيب رموش اصطناعية, كما يمكن استخدام الماسكارا لإبراز شكل الرموش .

تطويل الرموش

أهم النصائح لتطويل الرموش

  1. عند استخدام أدوات أنواع جديدة من مكياج العيون, يجب اجراء اختبار تحسس اولا عن طريق وضعها اولا على اليدين مثلا, والانتظار قليلا ونفس الأمر بالنسبة لاى منتجات, توضع على العين حيث انه عضو حساس فى الجسم .
  2. ينبغي الحرص على تنظيف العيون بشكل يومى قبل النوم من اثار مستحضرات التجميل, ومن الاتربة والجراثيم التي يتعرض لها الإنسان, طوال النهار, وذلك من خلال استخدام ماسكارا نظيفة بعد غسل الوجه جيدا, ونقوم بإضافة القليل من الفازلين الى الماسكارا ونمشط الرموش, من الاسفل الى الاعلى كل يوم قبل النوم, وهو الأمر الذى يساهم فى تنشيط الدورة الدموية أيضا .
  3. يجب التعامل مع الرموش برقة شديدة وعدم اللجوء الى دعك العيون بعنف, او ازالة المكياج بعنف حتى لا يؤدى ذلك إلى تساقط الرموش .
  4. ضرورة تجنب تركيب الرموش الاصطناعية حيث يتم تركيبها, عن طريق لاصق قوي يكون له آثار ضارة على الرموش .
  5. يجب اختيار منتجات مكياج العيون بعناية خاصة, والتأكد من انها ماركات معروفة تلتزم بإجراءات التعقيم والتطهير .
  6. يجب الحذر عند استخدام الزيوت كوصفات طبيعية لتغذية الرموش, واستخدام قطرة واحدة من الزيت حتى لا يدخل الى العين, ويتسبب بمشاكل بالعين .
  7. يجب الحرص على تنظيف أدوات مكياج العيون بشكل دورى .

وصفات تطويل الرموش

  • زيت الخروع والصبار

وهو فعال فى زيادة نمو الرموش وزيادة كثافتها وطولها .

المكونات 

  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  • ملعقة كبيرة من الصبار
  • كبسولة من فيتامين e

الطريقة 

نحضر برطمان أو زجاجة صغيرة ونفتح كبسولة فيتامين e ونفرغ محتوياتها, ونضيف اليها الصبار وزيت الخروع و نمزجهم جيدا, ثم نحضر فرشاة ماسكارا نظيفة ونضيف اليها القليل جدا من الخليط, ونحرك الفرشاة على الرموش من اسفل الى اعلى برفق, ويفضل ان يتم استخدامه قبل النوم ثم نقوم باغلاق الزجاجة, على باقى الخليط ونضعه فى الثلاجه حتى نستخدم منه كل يوم ليلا, ويفضل الاستمرار على هذه الوصفة لمدة ثلاثة شهور, لنتائج مبهرة .

  • زيت الزيتون 

زيت الزيتون غني بحمض الاوليك وفيتامين e مما يجعله يساهم, فى زيادة كثافة الرموش والحفاظ على لونها .

الطريقة 

نقوم بتدفئة القليل من زيت الزيتون الخام ونستخدم فرشاة أو قطعة من القطن, لنضع طبقة رقيقة جدا من زيت الزيتون قبل النوم ليلا, ثم نقوم بغسلة صباحا مع ضرورة اتباع هذه الوصفة يوميا, ما لا يقل عن ثلاثة أشهر للحصول على أفضل النتائج .

  • التدليك بزبدة الشيا 

أن تدليك الرموش يساعد على تنشيط الدورة الدموية, مما يساهم إلى زيادة تدفق الدم إلى بصيلات شعر الرموش, مما يساهم فى منع تساقط الشعر وتغذيته .

Loading...

الطريقة 

يمكننا أستخدام زبدة الشيا او الفازلين بأن نضع القليل على أطراف الأصابع, ونقوم بعمل حركات دائرية صغيرة على الرموش كل يوم ليلا قبل النوم .

  • قشور الليمون وزيت الزيتون

ان الليمون غني بفيتامين سي وبي وحمض الفوليك, وهي جميعا عناصر هامة لتغذية الرموش .

الطريقة

نحضر مقدار ملعقة كبيرة من قشور الليمون ونضعها فى وعاء, ونضيف اليها القليل من زيت الزيتون او القليل من زيت الخروع, ونحكم اغلاق الوعاء جيدا, ونتركه لمدة أسبوعين وبعد مرور الأسبوعين, نستخدم قطرة من الخليط على فرشاة نظيفة وندهن بها الرموش, ويجب الاستمرار على وضع الخليط يوميا لمدة ثلاثة شهور, على الأقل للحصول على أفضل النتائج .

  • الشاى الاخضر 

والشاى الأخضر غني بمادة الفلافونيدات, التى تساهم فى محاربة الجذور الحرة, كما يحتوى على خصائص مضادة للاكسدة ,

طريقة التحضير

نقوم بغلي ملعقة كبيرة من أوراق الشاى الأخضر, ونتركه لكى يبرد ثم نقوم بغمس قطعة من القطن بالقليل من الخليط, ونمسح بها العين والرموش مسحة خفيفة كل يوم قبل النوم ونقوم بغسله فى الصباح .

Loading...
اضف تعليق