العناية بالشعر بعد الكيراتين (افضل المستحضرات وطرق التعامل بعد علاج الشعر وفرده)

0 246

العناية بالشعر بعد الكيراتين : الشعر الجميل الناعم هو هدف كل امرأة تسعى إليه, فالشعر من أهم مقومات الأنوثة للسيدات, وهو تاج الجمال, لذا تحرص كل امرأة,على الحصول على مستحضرات العناية بالشعر, وتطبيق الوصفات التى تساعد على فرد الشعر وتكثيفة وعلاجه, من جميع مشكلات الشعر, وفى سبيل ذلك تنفق المال على العلاجات المختلفة للشعر, ومن أهم وأحدث تلك العلاجات هو الكيراتين, الذي يستخدم لفرد الشعر وعلاج جفافه وتقصفه, وقد ظهر الكيراتين اول مرة بالبرازيل, ويستخدم لحل كل مشاكل الشعر وعلاجها, وهو يعمل على تنعيم الشعر وتقويته وزيادة لمعانه, ويجعله سهل التصفيف, ويعمل الكراتين على تعويض الكيراتين الطبيعى بالشعر, المفقود مع الوقت والأحوال الجوية السيئة, ومستحضرات الشعر غير المناسبة المقلدة, فعند تطبيقها سوف تلاحظين اختلاف نوعية الشعر الجديدة, حيث يقل جفاف الشعر والتقصف والهيشان, مع تكرار استخدامها بشكل دورى .

ما هو الكيراتين

الكيراتين من المواد الطبيعية المكونة للشعر, حيث يمثل الكيراتين 90% من المواد المكونة للشعر, وهو الذي يظهر الشعر ناعما لامعا قويا طويلا, ويقل الكيراتين بالشعر مع التقدم فى العمر, أو نتيجة الإفراط فى استخدام الصبغات الكيميائية, والفرد الحرارى للشعر, لذا يجب تعويض الشعر عما يفقده من الكيراتين .

استخدام الكيراتين لعلاج الشعر

أصبح مؤخرا علاج الشعر بالكيراتين, من اكثر الطرق المستخدمة لزيادة نعومة ولمعان وقوة الشعر, نظرا لفاعليته السريعة على الشعر, حيث يكفى جلستين حتى تظهر نتائج قوية وسريعة, فى علاج مشاكل الشعر حيث يقل جفاف الشعر وهيشانه بنسبة كبيرة .

العناية بالشعر بعد الكيراتين

العناية بالشعر بعد الكيراتين

غسل الشعر 

  • تجنبى غسل شعرك المعالج بالكيراتين, لمدة لا تقل عن اربع ايام, وذلك للمحافظة على نعومة الشعر وفردة, وحتى يستفيد الشعر أقصى استفادة من علاجه بالكيراتين, حيث انه مع غسل الشعر المتكرر, يفقد الشعر تدريجيا الكيراتين المعالج ويقل تأثيره على الشعر .
إقرأ ايضا:  ترطيب الشعر الجاف (مكون واحد للتخلص من جفاف الشعر وتقصفه)

شامبو الشعر 

  • عند قيامك بغسل شعرك, يجب عليكى اختيار شامبو للشعر خاص, من اجل العناية بالشعر بعد الكيراتين, حيث يجب ان يكون خالى من الصوديوم والسلفات, الضارة جدا بالشعر والتى تتفاعل مع الكيراتين المعالج, فتفقده تأثيره على الشعر, استخدميه لغسل شعرك بعد معالجته بالكيراتين, باربع ايام على الاقل, حيث ان تلك المواد الكيميائية, تبطل عمل علاج الكيراتين للشعر, وبشكل عام يفضل استخدام شامبو  طبيعى خالى من الكيماويات .

بلسم الشعر 

  • بعد غسلة بالشامبو المخصص, الخالى من السلفات والصوديوم من أجل العناية بالشعر بعد الكيراتين, يجب عليك استخدام  بلسم رقيق طبيعى خالى من الكيماويات, لترطيب الشعر يدخل في تركيبته مادة الكيراتين, حيث انه عند غسل الشعر, يفقد الكيراتين المعالج تأثيره تدريجيا, فيعمل البلسم الغني بالكيراتين, على تعويض الكيراتين المفقود أثناء الغسل .

تصفيف الشعر 

  • تتطلب العناية بالشعر بعد الكيراتين, الحفاظ على فرد الشعر المعالج بالكيراتين, لذا تجنبي ربط الشعر مثل عمل ذيل حصان أو كعكة الشعر, ويفضل تركه حرا أو استخدام استك واسع لربط الشعر, والا يكون الشعر مشدود بقوة, حتى لا يحدث كسرات وتجعدات  فى فرد الشعر, فى الأسبوع الأول من المعالجة بالكيراتين .

تسريح الشعر

تسريح الشعر 

  • عند تسريح الشعر بعد معالجته بالكيراتين, احذرى تسريح الشعر بقوة وشده بعنف, حتى لا يحدث تساقط للشعر, حيث يكون الشعر ضعيفا, فى اول اسبوع بعد المعالجة, واستخدمي مشط خشبي واسع الأسنان, وقومى بتصفيفه من اسفل الى اعلى لفك أي تشابك بسيط .

مستحضرات الشعر 

  • اذا رغبتى فى العناية بالشعر بعد الكيراتين, تجنبي استخدام مستحضرات الشعر المليئة بالكيماويات الضارة, بالشعر خصوصا بعد المعالجة بالكيراتين, واستخدام الزيوت والكريمات الطبيعية, أن المستحضرات الكيميائية قد تفقد الكيراتين تأثيره على الشعر .

العناية بالشعر بعد الكيراتين (الصبغة)

إقرأ ايضا:  علاج تساقط الشعر (وقف تساقط الشعر في اسبوعين بوصفات مبتكرة)
  • أن صبغ الشعر بعد معالجته بالكيراتين من الأمور الممنوعة, حيث ان المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر, تبطل عمل الكيراتين المعالج, تجنبي صبغ شعرك بعد معالجته بالكيراتين, واذا كنتى ترغبين فى صبغة, يفضل أن تقومي بذلك قبل المعالجة باسبوع, أو بعد المعالجة بمدة لا تقل عن شهر, وتجنبي أنواع صبغات الشعر, التى تحتوى على الامونيا والاكسجين الضار بالشعر .

العناية بالشعر بعد الكيراتين

تجفيف الشعر 

  • بعد غسل شعرك المعالج بالكيراتين, لا تقومي بتجفيفه عن طريق فركه بفوطة بقوة, ولكن اتركيه حتى يتصفى الماء منه, ثم استخدم مجفف الشعر الحراري لتجفيفه, وإذا حدث وتعرق شعرك أو ظهرت كسرات على الشعر, من الممكن استخدام مكواة الشعر لفرده مرة اخرى, أو مجفف الشعر لتجفيفه, والحفاظ على فردة, وذلك مهم جدا خصوصا او اسبوع بعد المعالجة بالكراتين .

العناية بالشعر 

  • اذا كنتي تحتاجين أكثر من جلسة لمعالجة الشعر بالكيراتين, يجب أن يكون بين جلسة المعالجة والأخرى, على الاقل شهرين, حتى لا يتأثر شعرك ويتساقط ويصبح ضعيفا متكسرا .

العادات اليومية 

  • تؤثر العادات اليومية على العناية بالشعر بعد الكيراتين, خصوصا فى فصل الصيف والذهاب إلى الشواطئ, والنوادى ونزول البحر والبسين, حيث أن الأملاح الموجودة فى مياه البحر, والكلور الموجود في مياه البيسين, تعمل على إتلاف الشعر, وتفقد الكيراتين المعالج تأثيره على الشعر, لذا تجنبى نزول البحر, أو البسين لمدة أسبوع بعد المعالجة, واذا اضطررت للنزول, فيجب تغطية الشعر, باستخدام الواقي المطاطي لحمايته من الكلور والملح .

الزيوت الطبيعية

تغذية الشعر 

  • من المهم جدا ان تقومي بتغذية وترطيب شعرك, بعد المعالجة بالكيراتين, وذلك عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر, والتى تعمل على إمدادها بالعناصر الهامة, لبنائه وتقوية والفيتامينات الهامة لصحتة, مثل زيت الزيتون, وزيت جوز الهند, وزيت الخروع, وزيت الجرجير, عن طريق وضع القليل منه على الشعر, بعد غسلة وتجفيفة وتدليك فروة الرأس بها, قبل غسله بساعة للمساعدة على تقوية الجذور .
إقرأ ايضا:  العناية بالشعر الدهني (افضل طرق ووصفات ونصائح لحل مشاكل الشعر الدهني)

العناية بالشعر  (المكملات الغذائية)

  • من النصائح الهامة فى العناية بالشعر بعد الكيراتين, تناول المكملات الغذائية الهامة للشعر, وذلك لإمداد الشعر بالمغذيات والفيتامينات والمعادن الهامة, التي تساعد على تغلغل العلاج بالكيراتين للشعر والاستفادة القصوى منه .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها