الجرجير للشعر المصبوغ (يقوي الشعر ويرطبه ويمنع تقصفه بعد صبغه)

الجرجير للشعر المصبوغ ـ تميل العديد من النساء الى تغيير لون شعرها، وتلجأ إلى استخدام الصبغات الكيميائية القوية التى تسبب ضرر بالغ للشعر، من الجذور الى الأطراف، وأيضا لا تسلم فروة الرأس، من الأضرار التى تسببها الصبغة، وفي حالة عدم الوعى بهذه الأضرار التى تلحق الشعر، عن طريق استخدام الصبغات الكيميائية، التى قد تؤدى إلى تدمير فتلة الشعر، وأصابتها بأقصى درجات التقصف، وتصيب بصيلات الشعر بالجفاف، والهيشان، والتقصف، وقد يؤدى الأمر الى تساقط الشعر، ولكن ننصحك عزيزتى، اذا كنتى ترغبين في تغيير لون شعرك عن طريق الصبغات الكيميائية، يجب الاهتمام بتغذية شعرك جيدا قبل، وبعد الصبغة من خلال، العلم بأهمية الجرجير للشعر المصبوغ، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم بالتفصيل الأضرار التى تسببها الصبغة للشعر، وكيف يعالج الجرجير الشعر المصبوغ، ويساعده على استعادة الفيتامينات، والبروتينات المفقودة خلال عمل الصبغة، وما أهم النصائح التى يجب اتباعها للحفاظ على رونق شعرك، وصحته من اضرار الصبغات الكيميائية، وكيفية تغذيته، والعناية به بعد الصبغة .

الجرجير للشعر المصبوغ

الأضرار التى تسببها الصبغة بالشعر وكيفية الوقاية منها :

  • تسبب الصبغة الحساسية، أن الصبغة مصنوعة من مواد كيميائية ذات مفعول سئ على الشعر، والبشرة، ولذلك ينصح خبراء الشعر عند استخدام الصبغة .
  1. بالحرص على عدم ملامستها للبشرة، وفروة الرأس لما تسببه من حساسية، والتهاب البشرة .
  2. وقد تؤدي الى حرق الجلد .
  3. وللوقاية من الأصابة بالحساسية من الصبغة، يجب مراعاة مرور فترة كبيرة بين كل صبغه، حتى يعوض الشعر البروتينات، والزيوت الطبيعية التي يفقدها خلال عملية صبغه .
  4. وأيضا يجب الانتباه الى نوعية الصبغة المستخدمة، فأذا كنتى تلجأين الى صبغ شعرك عدة مرات بالسنة الواحدة، يجب عليك صبغ الشعر بمواد طبيعية مثل أستخدام الحناء الطبيعية، أو أختيار نوع من الصبغة لا يحتوي على الأمونيا الضارة بالشعر.
  • تسبب الصبغة إصابة الشعر بالضعف الشديد، وإيذاء بصيلات الشعر، وتقصف أطرافه، وتؤدي الى جفافه مما يسبب تساقط الشعر، وظهوره بمظهر سيئ، و للوقاية من هذه الأضرار يجب العمل على أستخدام مواد طبيعية لترطيب، وتغذية الشعر جيدا بعد عملية الصبغة، مثل عمل حمام زيت للشعر عن طريق، استخدام مجموعة من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، وعمل وصفات الجرجير للشعر المصبوغ، وماسكات الثوم و زيت الزيتون .

الجرجير للشعر المصبوغ

فوائد الجرجير للشعر المصبوغ هي :

أن فوائد الجرجير للشعر المصبوغ متعددة، وذو أهمية بالغة حيث أن الجرجير

  1. غني بالفيتامينات المفيدة، والمغذية للشعر، ومن أهم الفيتامينات المفيدة الموجودة في الجرجير للشعر المصبوغ هي ( فيتامين أ، فيتامين ه، فيتامين ج، فيتامين ك) .
  2. ومن المعروف عن الجرجير أنه من الخضروات الورقية المفيدة  للشعر، والأظافر حيث يعمل على تقويتها .
  3. والجرجير، هو العامل الأساسي الذي يعالج تلف الشعر المصبوغ، ويقوي الشعر .
  4. يعيد بناء فتلة الشعر، وترطيبه لما يحتويه من ماء .
  5. ويحتوى الجرجير على عنصر الحديد، بنسبة عالية مما يحمي الشعر من التساقط .
  6. ويحتوى على معدن البوتاسيوم، الذي يساعد على زيادة نمو خلايا الشعر، ويعمل البوتاسيوم على ترطيب الشعر، يعمل على تقوية الشعر، ومنع تساقطة .
  7. يحتوى الجرجير أيضا على معدن الماغنسيوم، المعروف بفوائده المتعددة لبصيلات شعرك، حيث يساعد على ظهور الشعر بالمظهر الصحي، يضيف إليه النضارة، والمزيد من الحيوية، وإعطاء الشعر المزيد من الترطيب مما يمنحه لمعان جذاب، ومن فوائد المغنيسيوم, المساهمة في تخليص الجسم من السموم, المتسببة في إيذاء الشعر، وتؤدى الى فقدانه، ويزيد من كثافة الشعر .
  8. ويحتوى الجرجير أيضا على عنصر الكالسيوم، وهو العنصر الأساسي, الذى يعالج أطراف الشعر من التقصف، ويزيد من طول فتلة الشعر .

عصير الجرجير

كيف يمكنك الحصول على فوائد الجرجير لعلاج الشعر بعد الصبغة ؟

الآن بعد أن وضحت لكى عزيزتى فوائد الجرجير للشعر المصبوغ، وكيف يعمل على إعادة الشعر إلى رونقه، بعد إصابتها بالتلف بعد الصبغة، سوف اوضح لكى عزيزتى، طرق الحصول على فوائد الجرجير لعلاج شعرك :

  1. يمكنك الحصول على فوائد الجرجير للشعر المصبوغ عن طريق أسهل طريقة، وهي أكله، ولكن في هذه الحالة سوف يكون من المطلوب منك عزيزتى تناول كمية كبيرة من الجرجير بشكل يومي، ولمدة لا تقل عن 30 يوم حتى تظهر النتيجة على شعرك، ويمكنك تناوله عن طريق إضافته الى وجباتك الثلاثة اليومية بوضعه على السلطة الخضراء، أو من خلال تناول أوراقه الى جانب وجبة الغداء، أو يمكن عصره، وصنع عصير من الجرجير المغذى وتتشكل الفائدة من تناوله كسائل, في سهولة امتصاص الجسم للسوائل, والحصول على الفيتامينات، والمعادن الموجودة به، ومن مزايا هذه الطريقة أنك تفيدين الجسم بأكمله، حيث يمتص الدم جميع العناصر الموجودة بالجرجير، وبهذا الشكل تصل للجسم بكامله عن طريق الدم، ولكن عزيزتى المرأة، إذا كنتي تواجهين مشكلة أنه لا يروق لكى مذاق الجرجير، في هذه الحالة يمكن اتباع الطريقة الأخرى، للحصول على فوائد الجرجير للشعر المصبوغ.
  2. يمكنك الحصول على فوائد الجرجير عن طريق اتباع وصفات، وصنع خلطات، وماسكات من الجرجير، ووضعها على شعرك مباشرة، ومن خلال هذه الطريقة سوف يمتص شعرك العناصر الغذائية، التي يحتوي عليها الجرجير عن طريق المسامات الموجودة بفروة الرأس، وعن طريق المسامات الموجودة بفتلة الشعر نفسها، ومن مزايا هذه الطريقة تركيز العناصر على الشعر بشكل أساسى، ويعطي نتيجة مباشرة على الشعر، ولذلك أنصحك بتناوله مع طعامك، وتطبيقه بواسطه الماسكات، عن طريق عصره ووضعه على الشعر، من الجذور الى الاطراف لمدة ساعة ثم يشطف بماء بارد.

زيت الجرجير للشعر المصبوغ

زيت الجرجير للشعر المصبوغ

يعتبر زيت الجرجير من أفضل الزيوت للشعر المصبوغ حيث يعمل على إعادة ترميم الشعر والتخلص من الجفاف والتقصف ويحافظ على لون صبغة الشعر فيدوم طويلا .

خلطة زيت الجرجير للشعر المصبوغ

  • 4 ملاعق زيت الجرجير
  • ملعقة من زيت الخروع
  • ملعقة من زيت جوز الهند

في إناء يتم خلط الزيوت معا, ثم يتم تدفئة الزيت على النار, ثم يتم وضعه على فروة الرأس والشعر كله, ويغطى الشعر بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ثم يتم غسله.

اضف تعليق