العناية بالبشرة (نصائح ووصفات للعناية بالبشرة في المصايف)

العناية بالبشرة : تواجه الأشخاص من الجنسين الكثير من المشاكل, عند الذهاب فى عطلة الى احد المصايف, حيث تتعرض البشرة والشعر الى العديد من الأضرار, مثل أشعة الشمس الحارقة أو الكلور الذى يكون موجود فى حمامات السباحه, او الاملاح الزائدة التى تتعرض لها البشرة والشعر, من خلال التعرض لماء البحر المالح, هذا بالاضافة ان كثرة الاستحمام والتعرض للماء, يؤدى إلى جفاف البشرة بالشكل الذى يؤدى إلى تشققها فى بعض الأحيان, ولذلك يجب على الرجال والسيدات, الاعتناء بالبشرة و الشعر بطريقة صحيحة, حتى نمنع تصبغ الجلد والحكة والالتهابات, التى تصيب البشرة والاسمرار, وسوف نوضح اهم النصائح للاعتناء بالبشرة, ونوضح أهم الماسكات الطبيعية التى تستطيع ان تعوض البشرة عما تفقده وعما تتعرض له من أضرار على النحو الآتي .

العناية بالبشرة

أهم نصائح العناية بالبشرة فى المصايف

  1. وضع كريم واقي من الشمس بمجرد الخروج الى الشمس, مع الحرص على وضع طبقة من الواقي كل ساعتين, ويجب أن يكون بنسبة تركيز مرتفعة .
  2. يمكن وضع طبقة من الفازلين بعد وضع الكريم الواقى من الشمس, وهو يقوم بحمايته وايضا يقوم بعزل البشرة عن اليود والكلور, ويحمى البشرة من الحكة والالتهابات والاحمرار والحساسية .
  3. يجب الحرص على شرب الماء بشكل دورى, حتى يحافظ على ترطيب جسمك وبشرتك .
  4. يجب استخدام كريم مرطب بشكل أساسى, لعدم جفاف البشرة مع الحرص على احتواء الكريم المرطب, على بعض الزيوت المفيدة والمغذية للبشرة, او استخدام كريم مرطب عادى واضافة بعض قطرات الزيوت المغذية, مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون, مع اضافة كبسولة فيتامين E على الكريم واستخدامه مساءا وصباحا .
  5. يجب الحرص على اخذ شاور بعد الخروج من الماء, بشكل مباشر حتى يتم التخلص من الشوائب, و الأملاح والكلور ووضع الكريم المرطب .
  6. الحرص على غسل البشرة بالغسول الذي يتلائم معها حتى لا تتعرض للجفاف .
إقرأ ايضا:  ازالة الرؤوس السوداء (وصفات جبارة لنسف الرؤوس السوداء من أول مرة)

الماسكات الطبيعية

طرق العناية المناسبة بعد الرجوع من المصيف

بعد الرجوع من المصيف يجب تقييم ما تحتاج إليه بشرتك, فإذا كانت قد بدأت فى التقشير يمكنك تسريع عملية التقشير حتى تنتهى سريعا, وتعودي الى بشرتك الطبيعية مرة أخرى فى اسرع وقت, اما اذا كان هناك اي حكة او التهابات فيجب التوجه الى الطبيب, فإذا كان لا يوجد اى عرض غير طبيعي, يمكنك الاهتمام ببشرتك عن طريق استخدام بعض الماسكات الطبيعية, التى تعمل على ترطيب وتفتيح البشرة على النحو الآتي .

ماسك الخيار لترطيب وتفتيح البشرة

يمكنك استخدام عصير الخيار مع ملعقة ماء الورد, وتطبيقه على البشرة صباحا ومساءا لترطيب وتفتيح البشرة .

العسل والزبادي لتقشير البشرة

وهو يساعد على ازالة اى جلد ميت او ميكروبات وجراثيم بالبشرة, وهو عبارة عن مزج ملعقتين من الزبادى الطبيعى, مع ملعقة من عسل النحل وتطبيقه على البشرة, ثلاثة مرات فى الاسبوع.

حبات السكر الأبيض وزيت الزيتون لإنعاش البشرة

فيمكنك مزج ملعقة من السكر الأبيض مع ملعقة من زيت الزيتون, وفرك البشرة جيدا بالخليط, وهو خليط يعمل على التخلص من الجلد الميت, ويقوم بتنشيط الدورة الدموية .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها