فوائد حبوب الخميرة (خفض معدل السكر بالدم والكوليسترول)

فوائد حبوب الخميرة : وهى تعد من أهم المواد الغذائية, والتى يتم استخدامها بشكل يومي وأساسي, حيث ان حبوب الخميرة تدخل فى الكثير من الصناعات, حيث تدخل فى صناعة المخبوزات, كما تدخل فى صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل, ويعود ذلك إلى الفوائد الصحية المذهلة, التى تحتوى عليها, وتتوافر الخميرة فى شكل بار صغير, او قطع او بشكل بدرة, أو في شكل أقراص مكملات غذائية, تباع فى الصيدليات, ومن أهم هذه الفوائد .

فوائد حبوب الخميرة

فوائد حبوب الخميرة

  • تمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالمهام المختلفة

حيث تحتوي الخميرة على عناصر غذائية متعددة وهامة, مثل السيلينيوم الحديد الزنك المغنيسيوم الكروم البوتاسيوم, وفيتامين ب بجميع انواعه .

  • لتحسين صحة الجهاز الهضمي 

حيث ان الخميرة تحتوى على خصائص البروبيوتيك, وهى تعد فعالة فى القضاء على الاضطرابات, التي قد تحدث فى الجهاز الهضمى ومن أهمها .

  1. تحسين التهابات القولون التى تحدث بسبب عدوى بكتيرية .
  2. تحسين أعراض متلازمة القولون العصبي .
  3. علاج الامساك والاسهال
  • لانقاص الوزن 

تساعد حبوب الخميرة فى انقاص الوزن الزائد, من خلال تحسين قدرة الجسم من استخدام الكربوهيدرات, مما يجعل الجسم يبذل جهدا مضاعفا, مما يؤدى الى زيادة مستوى الطاقة, وطريقة استخدام الخميرة لانقاص الوزن, تكون بتناول الخميرة المذابة مع نصف كوب لبن, قبل تناول الوجبات الرئيسية, اى ثلاث مرات يوميا قبل تناول الطعام, حتى تقوم بإعطاء احساس بالشبع, و تقلص من قدرة الشخص على تناول كميات كبيرة من الطعام, هذا بالطبع مع اتباع نظام غذائي صحي, واتباع بعض التمارين الرياضية .

فوائد حبوب الخميرة

  • تقوية الجهاز المناعي والعصبي 

تحتوي حبوب الخميرة على مجموعة هامة من الفيتامينات والبروتينات, مما يساهم فى تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير جدا, كما تسمح حبوب الخميرة من تحسين الدورة الدموية, مما يساهم في وصول الدم إلى الدماغ والأعصاب, بشكل أفضل مما يؤدى إلى تقوية الجهاز العصبي .

  • للعناية بالشعر 

تدخل الخميرة فى العديد من الادوية والمستحضرات الطبية, الخاصة بالاعتناء بالشعر, نظرا لفوائدة المتعددة بالنسبة للشعر, والجسم كله وتقوم بمد الشعر بالفيتامينات اللازمة له, كما تحميه من التأثيرات الضارة, التي يتعرض لها من أشعة الشمس الضارة والأتربة, ويمكن استخدام حبوب الخميرة عن طريق تناولها بالفم, او عن طريق استخدام الخميرة فى شكل ماسكات, توضع بشكل مباشر على الشعر .

  • تساعد على ضبط معدل السكر 
  • حيث تحتوي الخميرة على الكروم, وهو عنصر يساعد على زيادة هرمون الانسولين, مما يساهم فى تقليل الجلوكوز فى الدم .
  • لخفض نسبة الكوليسترول الضار, وزيادة نسبة الكوليسترول النافع بالجسم نظرا لاحتوائها على الزنك .
  • لنضارة البشرة وتألقها والتخلص من حب الشباب, كما تستخدم لعلاج حساسية الجلد .
  • تحسين الحالة المزاجية كما تساعد في النوم الهادىء المستقر, بدون أى قلق كما تعد الخميرة فعالة, فى تهدئة الأعصاب و معالجة الصداع .
  • الخميرة تعمل على زيادة الوزن

حيث يمكن استخدام حبوب الخميرة بهدف, زيادة الوزن من خلال تناول كوب من اللبن, مذاب فيها ملعقة كبيرة من الخميرة بعد تناول الوجبات الرئيسية, اى ثلاث مرات يوميا, بعد الاكل ولكن يجب الانتباه مع استخدام الخميرة, حيث يجب تناول كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم .

اضف تعليق