اسرع طريقة للحمل (نصائح وطرق تساعد على الحمل بسرعة)

Loading...

اسرع طريقة للحمل : الحمل حلم يداعب الكثير من السيدات, فقد يمر الكثير من الوقت دون حدوث حمل مما يتسبب بحدوث القلق والتوتر, والخوف من صعوبة الأمر واللجوء بشكل سريع الى الطبيب, وهو أمر جيد ولكن لا يحبذ اللجوء إلى الطبيب بسرعة خلال أول سنة من الزواج, خاصة إذا كانت العلاقة بين الزوجين غير مستقرة, بسبب سفر الزوج او اى سبب اخر, وتتسائل السيدات هل هناك ضوابط معينة يجب العلم بها لكي يسهل الحمل ؟ وفي الحقيقة هناك بعض المعلومات, التي يجب أن تقوم السيدة بالاطلاع عليها عن كيفية الاعتناء بنفسها, فى الفترة التحضيرية بالحمل, والوقت الامثل للعلاقة الحميمية, والامور الواجب اتباعها بعد العلاقة الحميمية, والحمل عبارة عن الحيوانات المنوية التى تخرج من العضو الذكري, عند حدوث القذف داخل المهبل, فتصل إلى البويضة وتقوم بتخصيبها ثم تقوم هذه البويضة المخصبة بالنزول إلى أسفل, للوصول إلى الرحم حتى تنغرس فيه البويضة وإذا نجحت في الانغراس يحدث الحمل .

اسرع طريقة للحمل

أسرع طريقة لحمل

هناك مجموعة من المعايير التي يجب مراعاتها عند الرغبة بحدوث الحمل وهي .

  • حدوث العلاقة الحميمية وقت التبويض 

من الضروري معرفة تاريخ نزول الدورة الشهرية للسيدة, حتى تتأكد من عدم حدوث أي اضطرابات بها حيث أن انتظام الدورة الشهرية, دلالة هامة على عدم وجود أى مشاكل صحية لدى السيدة, وفي حالة اضطرابها يجب الذهاب الى الطبيب لمعرفة السبب فى هذا الاضطراب, ويمكن تحديد فترة الإباضة عن طريق عملية حسابية بسيطة, وهى مرور احدى عشر يوما من اليوم الأول للدورة الشهرية حتى اليوم ال21 من الشهر نفسه, وهذه العشرة أيام هي فترة التبويض, والتى يجب القيام بالعلاقة الحميمية خلالها ومعرفة فترة التبويض, يمثل أهمية قصوى بالنسبة للأزواج الذين لا يمارسون العلاقة الحميمة بانتظام, وعلى ذلك يجب القيام بالعلاقة الحميمية كل يوم من اليوم العاشر من بدء الدورة الشهرية .

Loading...
  • اتباع نصائح معينة فى العلاقة الحميمية 

هناك بعض الضوابط التي يجب مراعاتها أثناء العلاقة الحميمية وهى .

  1. اتباع اوضاع الجماع التى تساعد على الحمل,  حيث يجب اتباع بعض الاوضاع الحميمية, التي تعزز من فرص حدوث الحمل, ويجب أن تكون مريحة بالنسبة للزوجين  .
  2. وبعد الانتهاء من العلاقة الحميمية, لا يجب أن تقومى بالاسراع بالنهوض من الفراش, و استلقى على ظهرك قليلا وعدم الذهاب للحمام لمدة عشر دقائق على الأقل .
  3. ويجب عدم استخدام اي كريمات مزلقة, أو حتى معقم ومطهر للمهبل قبل القيام بالعلاقة الحميمية .

نصائح هامة لحدوث الحمل بسرعة

مما لاشك فيه أن الجسم الصحى للسيدة من العوامل الهامة, التي تساعد على حدوث الحمل بسرعة, ويساعد على صحة الحمل ايضا ولذلك يجب على السيدة التى ترغب فى الحمل, أن تتبع بعض النصائح الحياتية الهامة وهي .

  1. التزام السيدة بالوزن المناسب حيث ان الوزن الذى يتناسب مع الطول, يضمن جسم صحي متناسق مما يساهم فى زيادة نسبة حدوث الحمل .
  2. ممارسة التمارين الرياضية, حيث انها تساعد على امتلاك جسم صحى, كما تساعد على التخلص من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم, وتخفيف نسبة الدهون على أن لا تكون رياضة تتسم بالعنف, حتى لا تؤثر بشكل سلبي على الدورة الشهرية .
  3. تناول الغذاء الصحى حيث ان الطعام الذى يحتوى على نسبة كبيرة من المواد الحافظة, والطعام الجاهز والطعام الذى لا يحتوى على المعادن والفيتامينات الأساسية, التى يحتاجها الجسم يؤثر بشكل مباشر على الدورة الشهرية, ويصيبها بالاضطرابات مما يؤثر على فرص الحمل بالسلب .
  4. الحذر عند تناول اى نوع من الأدوية, حتى لا يكون لها اى اثار جانبية على نسبة حدوث الحمل .
  5. الابتعاد عن القلق والتوتر النفسي, حيث يكون له أكبر أثر على الحالة النفسية والجسدية للمرأة .
  6. الابتعاد عن التدخين والتدخين السلبي .
  7. المتابعة مع طبيب نساء وتوليد متخصص .

علامات حدوث الحمل

بعد القيام بهذه الضوابط والنصائح تزيد نسبة حدوث الحمل, وهناك بعض الأعراض التى تحدث للمرأة كدلالة على حدوث الحمل, والتى يجب الانتباه إليها وهي.

  1. عدم نزول الدورة الشهرية : حيث يعد غياب الدورة الشهرية من أكثر الأعراض, دلالة على حدوث الحمل وبعد تأخرها عن موعدها بأسبوع, يمكنك إجراء اختبار الحمل للتأكد من حدوثه .
  2. حدوث انتفاخ فى الثديين وتصلب : حيث يعد هذا الانتفاخ رد فعل تحسسى, لزيادة الهرمونات فى جسم السيدة والتى تتزامن مع حدوث الحمل .
  3. الاحساس بالغثيان أو التقيؤ : حيث من الطبيعي إصابة نسبة كبيرة بالغثيان الصباحى, الذي يترافق مع الفترة الاولى من الحمل .
  4. الحاجة إلى التبول بشكل مستمر : حيث يزيد تدفق الدم للسيدة الحامل, مما يساهم فى زيادة كمية السوائل فى الجسم وزيادة حاجتها للتبول .
  5. الشعور بالتعب والإرهاق السريع : حيث قد تلاحظ السيدة انها تشعر بالتعب عند القيام بمجهود بسيط, مع إحساس بالخمول والإعياء بشكل عام, وهو ايضا من الاعراض التى تحدث فى الفترة الأولى من الحمل .
  6. التقلبات المزاجية : تجد السيدة دائما ميالة الى الكآبة ومتقلبة المزاج وتتأثر سريعا بأى أحداث تمر بها .
  7. الانتفاخ : من الاعراض ايضا الاحساس بتخمة وانتفاخ فى البطن بسبب التغيرات الهرمونية .
  8. الاحساس بالمغص : ووجود تشنجات فى الرحم .
  9. حساسية للروائح : حيث قد تصاب السيدة الحامل بالنفور لبعض انواع الروائح, وتصاب بتغيرات فى حاسة التذوق نتيجة تغير الهرمونات .
  10. نزول قطرات بسيطة من الدم : نتيجة انغراس البويضة فى الرحم, قد ينتج ذلك نزول بعض قطرات الدماء, وتعد تلك من اولى وأهم علامات الحمل .

Loading...
اضف تعليق