فوائد ورق الزيتون (لخسارة الوزن بسرعة وعلاج التهابات الكبد)

فوائد ورق الزيتون : الجميع يحب ثمار الزيتون الرائعه بمختلف اشكالها, والجميع ايضا يعلم عن زيت الزيتون بفوائده العظيمة, و العديدة لصحة جسم الانسان, بالاضافة الى فوائدة للبشرة والشعر, ولكن من غير المألوف الحديث عن اوراق شجر الزيتون, ومن الجدير بالذكر ان شجرة الزيتون من الأشجار العظيمة الفوائد, ويستخدم فيها الثمار والأوراق أيضا, وقد ذكر الله تعالى شجر الزيتون في القرآن الكريم, نظرا لعظمة هذه الشجرة, وقد تم استخدام أوراق الزيتون منذ القدم, فى العديد من الأغراض الطبية, وقد عرف عنها ايضا استخدامها كمادة اساسية فى عملية التحنيط, التي كان يقوم بها فى عهد الفراعنة, أما الآن فيتم استخدام اوراق الزيتون لصنع كبسولات, خلاصة أوراق الزيتون ويتم استخدامها للعديد من الأسباب وهي .

فوائد ورق الزيتون

يستخدم ورق الزيتون بأكثر من طريقة, فيوجد مستخلص الزيتون الذى يتوافر فى شكل كبسولات, او رذاذ للفم  او سائل, او كقرص للمص او يستخدم فى شكل شاي .

  • زيادة مناعة الجسم 

تحتوي خلاصة أوراق الزيتون واوراق الزيتون, على نسب كبيرة من مضادات الاكسدة القوية, وتسمى الفينولات وهى تحارب الجذور الحرة, وتحارب آثارها الضارة  وتحافظ على الخلايا, من التلف وتحميها .

  • مسكن للألم 

حيث أثبتت الدراسات العلمية فاعلية مستخلص أوراق الزيتون, كمسكن للألم حيث يكون لها نفس تأثير المورفين مع اختلاف الكميات .

فوائد ورق الزيتون

  • يحارب الامراض السرطانية 

حيث أثبتت الدراسات العلمية فاعلية المواد التي تحتويها أوراق الزيتون, فى القضاء على سرطان الجلد, حيث تعد أجسام مضادة للسرطان وقد اثبتت فاعليتها, فى تعطيل المرض وتعطيل أغشية الخلايا السرطانية .

  • علاج التهابات الكبد 

فقد أثبتت الدراسات العلمية فاعلية خلاصة أوراق الزيتون, في الوقاية من الكبد الدهني بالإضافة إلى تأثيرها, على أمراض الكبد عموما بالإيجاب, كما تساعد خلاصة أوراق الزيتون على مكافحة التهاب الكبد, وتحسين صحته وزيادة مضادات الاكسدة به .

  • الوقاية من متلازمة الأيض 

ومتلازمة الأيض هي عبارة عن حدوث مجموعة من الأعراض, فى نفس التوقيت والأعراض هى .

ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الأنسولين وارتفاع مستوى الكوليسترول, والدهون الثلاثية وتناول خلاصة أوراق الزيتون يساعد فى الوقاية, من متلازمة الأيض ويساهم فى تحسين صحة القلب, والأوعية الدموية وتحسين مستوى الكوليسترول الضار فى الجسم, ويساعد ايضا فى السيطرة على ضغط الدم المرتفع, وتحسين مستوى الجلوكوز بالنسبة لمرضى السكرى .

  • خسارة الوزن 

حيث يتميز مستخلص أوراق الزيتون, لدوره الفعال فى خسارة الوزن ويعمل على تقليل خطر, الإصابة بالسمنة, وهذا نظرا لقدرته على تنظيم الجينات, التى تساعد على زيادة الوزن ويساهم في توليد الحرارة, فى الانسجة الدهنية كما يساهم فى كبح الشهية, وبالتالى تقل كمية الطعام التى يتم تناولها .

محاذير استخدام أوراق الزيتون

توجد بعض الآثار الجانبية التي قد ترتبط باستخدام أوراق الزيتون, حيث انها قد تتسبب .

  1. بحدوث آلام المعدة أو الإصابة بالصداع .
  2. امكانية الاصابة بحساسية تجاه أوراق الزيتون, خاصة بالنسبة للأشخاص المصابين بالحساسية تجاه التمر حنة, وشجر الزيتون والياسمين والمران والليك.
  3. كما يجب الحذر عند استخدام ورق الزيتون, ومراقبة مستوى السكر الدم حتى لا يتسبب بخفض فى مستوى السكر .
  4. يجب تناول كميات معتدلة من ورق الزيتون, سواء كانت عبارة عن مستخلص او مشروب مغلي اوراق الزيتون, هذا لأن تناول كميات كبيرة يتسبب بالضرر البالغ  للكلى والكبد .

اضف تعليق