فوائد الزبادي للوجه (10 فوائد للزبادي تجعله المفضل لدى خبراء التجميل)

فوائد الزبادي للوجه : الزبادي غني بالمغذيات والفيتامينات والمعادن, التي تجعله من الأطعمة الهامة للجسم والجلد والشعر, فهو يحتوي على حمض اللاكتيك وفيتامين b والزنك, مما يجعله غني بالفوائد الكبيرة للجمال والرشاقة .

ماسك الزبادي

فوائد الزبادي للوجه

  1. يستخدم لتهدئة وعلاج حروق الشمس, حيث أن الزنك يهدئ من الالتهابات والحروق .
  2. يساعد استخدام الزبادي للوجه, على توحيد لون البشرة, بشكل كبير فيعمل على ازالة الهالات السوداء والبقع بالبشرة .
  3. يعمل كمطهر للبشرة من البكتيريا, ويمتص الدهون الزائدة, مما يجعله مثالي لمنع ظهور حب الشباب, و علاجه وذلك نظرا لاحتوائه على الزنك .
  4. من اهم فوائد الزبادي للوجه, انة يساعد على تجديد خلايا البشرة, وإزالة الخلايا الميتة, مما يجعل البشرة نضرة حيوية ويعمل على تقشير البشرة بلطف.
  5. الزبادي غني بمضادات الاكسدة, التي تحارب تأثير التلوث على الجلد, فتمنع التجاعيد والتصبغات بالبشرة .
  6. من فوائد الزبادي للوجه, ايضا انة يعمل على علاج الفطريات بالجلد, فهو غني بحمض اللاكتيك, الذي يعتبر مضاد للفطريات والبكتيريا بالبشرة .
  7. الزبادي غني بمضادات الاكسدة, التي تحارب تأثير التلوث على البشرة, فتمنع التجاعيد والتصبغات بالبشرة .
  8. يساعد على نضارة البشرة ومنع تصبغها, حيث أن حمض اللاكتيك يعمل على تقليل إنتاج الميلانين بالبشرة, فتظهر بيضاء خالية من البقع السوداء .
  9. يستخدم الزبادي لعمل اقوى الماسكات المرطبة للبشرة الجافة, نظرا لاحتوائها على حمض اللاكتيك, فيغذي البشرة بعمق بالمرطبات, والدهون الصحية التي تقضي على جفاف البشرة .
  10. يساعد الزبادي على تبييض البشرة برقة, فهو يحتوي على مواد تفتيح البشرة, ويعمل على التخلص من البقع وحروق الشمس .

فوائد الزبادي للوجه

ماسكات الزبادي للوجه

ماسك ترطيب البشرة وتفتيحها

  • 2 ملعقة من الزبادي
  • 2 ملعقة من الأفوكادو المهروس
  • ملعقة من العسل

الطريقة

يتم تقليب المكونات معا جيدا, حتى يمتزجوا ثم يتم وضع الخليط على البشرة, ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر, حيث يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة وتفتيحها, وازالة اسمرار الشمس عند المداومة عليه .

ماسك لازالة حب الشباب 

  • 2 ملعقة من الزبادي
  • نصف ليمونة
  • ملعقة من العسل

الطريقة 

يتم وضع الزبادي والعسل في إناء, ثم يتم عصر نصف ليمونة ويتم تقليبهم جيدا, حتى يمتزجوا معا, ثم يتم وضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة, ثم يشطف بالماء الفاتر, والزبادي يساعد على القضاء على حب الشباب, بسبب احتوائه على حمض اللاكتيك, الذي يقضى على البكتيريا والفطريات .

ماسك نضارة البشرة الدهنية

  • 2 ملعقة من الزبادي
  • 2 ملعقة من عصير الطماطم
  • ملعقة من النشا

الطريقة 

في اناء يتم خلط المكونات معا حتى تتجانس, ثم يستخدم الخليط ووضعه على البشرة لمدة 30 دقيقة, ثم يشطف بالماء الفاتر, وهو مثالي لنضارة البشرة, كما أن الطماطم تساعد على غلق المسامات وتقليل الدهون, التى تفرزها البشرة وتزيل الرؤوس السوداء ايضا .

اضف تعليق