فوائد سكر النبات (فوائد غير متوقعة لتناول السكر النبات)

فوائد سكر النبات : والسكر النبات او ما يطلق علية السكر الفضي, هو نوع من السكر الذي يتم استخلاصه من قصب السكر, ويكون شكله عبارة عن كتل بلورية صغيرة, وبيضاء اللون وهو مذاقه حلو ويستخدم للتحلية, أو يتم تناوله بشكل مباشر, ويطلق عليه البعض تسمية ابن خال العسل, وهذا لأن فوائده تتشابه تماما مع عسل النحل, وعلى ذلك يحتوي السكر الفضي على مجموعة هامة, من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم والأحماض الأمينية .

فوائد سكر النبات

  • معالجة التهاب الحلق 

حيث يساهم سكر النبات فى تخفيف الأعراض المصاحبة, لالتهاب الحلق وتهدئة الكحة, وللحصول على افضل النتائج فى هذا الشأن, ينصح بإضافة الفلفل الاسود الى سكر النبات .

  • الوقاية من فقر الدم 

حيث يساهم تناول السكر الفضي, إلى زيادة مستوى الهيموجلوبين فى الدم, وهو الأمر الذى يساهم فى الوقاية من فقر الدم, والدوار وشحوب الوجه من خلال زيادة تدفق الدم بالجسم .

فوائد سكر النبات

  • مصدر قوي للطاقة 

حيث أن تناول سكر النبات يساهم في إعطاء, احساس بالانتعاش للجسم, كما يمد الجسم بالطاقة الحرارية, والتى تساهم فى زيادة القدرة على النشاط والحركة .

  • التخلص من الرائحة الكريهة للفم 

حيث يمكن استخدام سكر النبات بعد تناول الطعام مباشرة, للتخلص من أى رائحة كريهة للفم, كما يمكن استخدامها صباحا على الريق, لإضافة رائحة محببة للفم.

  • لتحسين عملية الهضم 

حيث ينصح بتناول سكر النبات بعد تناول الطعام, لتسريع عملية الهضم وللشعور بالراحة, بشكل أفضل ولتخفيف اى اضطرابات تحدث فى الجهاز الهضمى, وللحصول على افضل نتيجة, يتم تناول سكر النبات مع حبيبات الشومر .

  • للتخلص من رعاف الأنف 

حيث يصاب بعض الأشخاص بنزيف في الأنف, ويمكن لسكر النبات التخلص من هذا النزيف, عن طريق حل سكر النبات ببعض قطرات الماء, لتذوب سكر النبات وتستخدم هذه القطرات في التقطير, بداخل الأنف فيتوقف النزيف بسرعة .

  • لتقوية النظر 

يساعد سكر النبات على تنقية العيون, وتسرع من شفاء قروح بؤبؤ العين, ويساهم فى تصفية بياض العين, ومن أفضل الطرق للتمتع بتلك الميزة من خلال طحن سكر النبات, مع الفلفل الاسود وحبوب الشومر, ويتم اضافة هذه العناصر الى الحليب, ويتم تناوله قبل النوم مباشرة للتخلص من مشاكل العينين والنظر .

  • يساعد على تهدئة الأعصاب والاسترخاء  

حيث يساهم سكر النبات على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب, وزيادة التركيز ويفضل تناول سكر النبات, مع كوب من الحليب ليلا لتهدئة الاعصاب .

  • لإدرار اللبن للسيدات المرضعات 

حيث تستطيع السيدات تناول سكر النبات لزيادة إفراز الحليب, كما يساهم فى مكافحة اكتئاب ما بعد الحمل .

اضف تعليق