أفضل سعر عملية تكميم المعدة في مصر للدكتور أسامة خليل

ظهر مؤخرًا في مصر مجال جديد من مجالات السياحة المشهورة ألا وهو السياحة العلاجية، فأصبحت مصر مقصدًا للعديد من مرضى السمنة على مستوى دول العالم العربي؛ لإجراء جراحات التخلص من السمنة وإنقاص الوزن ومن أشهر مراكز علاج السمنة هو مركز الدكتور أسامة خليل دكتور مساعد لجراحات السمنة في مصر، ولعل من أهم الأسئلة التي يطرحها الراغبون في إجراء مثل تلك الجراحات داخل أو خارج مصر هو، ما هي سعرعملية تكميم المعدة في مصر؟.

سعر عملية تكميم المعدة في مصر

قبل التعرف على سعر عملية تكميم المعدة في مصر، يجب أن يوضح لكم الدكتور أسامة خليل كل ما تودون معرفته عن عملية تكميم المعدة.

ما هي عملية تكميم المعدة؟

تكميم المعدة بالمنظار هي عملية جراحية يتم خلالها تصغير حجم المعدة حوالي 25% من حجمها الطبيعي باستخدام المنظار، لتصبح على شكل أنبوب رفيع، ونتيجة لذلك يشعر المريض بالشبع والامتلاء عند تناول كميات قليلة من الطعام أقل من المعتاد، وبالتالي يقل ما يعادل 60% من وزن الجسم.

ويشير الدكتور أسامة خليل أنه يلجأ الكثير من مرضى السمنة لإجراء مثل هذه الجراحة في مصر وخارجها، بسبب العادات الغذائية الخاطئة المنتشرة في مصر والوطن العربي.

أهمية عملية تكميم المعدة


لا يقتصر دور عملية تكميم المعدة على التخلص من مشكلة السمنة وتقليل الرغبة في تناول الطعام فقط، وإنما تحسن عملية تكميم المعدة من الحالة الصحية للمرضى.

تساعد جراحات السمنة في التغلب على بعض الأمراض المزمنة الأخرى المرتبطة بالسمنة، وبذلك يصبح سعر عملية تكميم المعدة في مصر لا يقارن بالنسبة للمخاطر الصحية التي قد تتعرض لها نتيجة لزيادة الوزن المفرط، مثل:

  • مرضى السكري من النوع الثاني وحالات مقاومة الأنسولين وتجنب حدوث مضاعفات مرض السكري العديدة.
  • مرضى ارتفاع ضغط الدّم وارتفاع الكوليسترول بالدّم ولقد نجح 75% من مرضى ارتفاع الكوليسترول بالدّم على خفض نسبة الكولسترول والتخلص من  هذه المشكلة بشكل كبير.
  • أمراض الكبد الدهني وخلل أنزيمات الكبد.
  • الوقاية من أمراض العقم بسبب زيادة الوزن مثل تكيس المبيض وخلل الهرمونات وتحسين الخصوبة.
  • التخلص من حالات انقطاع النفس في أثناء النوم.
  • الوقاية من أمراض القلب والشريان التاجي والأوعية الدموية.
  • مساعدة مرضى آلام المفاصل وترقق العظام في الحركة بشكل أفضل دون الشعور بالتعب.

شروط إجراء عملية تكميم المعدة


تعد عملية تكميم المعدة هي الخيار الأفضل لدى بعض الحالات، بغض النظر عن سعر عملية تكميم المعدة في مصر إلا أنها تصبح ضرورة ملحة، ولا سيما في  الحالات التالية:

  • مرضى السمنة المفرطة والذي يزيد مؤشر كتلة أجسامهم عن 40 كيلوغرام لكل متر مربع من مساحة الجسم.
  • مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم وانقطاع التنفس الليلي الذي يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم 35 كيلوغرام لكل متر مربع من مساحة الجسم.
  • مرضى السكري والمتلازمة الأيضية الذين يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم 30 كيلوجرام لكل متر مربع من مساحة الجسم.

تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر

تبدأ تكلفة إجراء عملية تكميم المعدة في مصر من 32000 إلى 87500 جنية مصري، ويختلف معدل تكلفة عملية تكميم المعدة في مصر من حالة إلى أخرى على حسب عدة نقاط مهمة وضرورية في أثناء إجراء الجراحة وبعدها.

ومن أهم العناصر التي تحدد سعر عملية تكميم المعدة في مصر التالي:

  • شهرة الطبيب وخبرته السابقة في إجراء عملية تكميم المعدة والشهادات الطبية والمؤتمرات الحاصل عليها الطبيب.
  • المركز الذي سيتم الجراحة به ونظافته وتعقيمه والأجهزة الطبية المستخدمة في الجراحة.
  • هل يشمل السعر تكلفة التخدير أم لا يشمله.
  • نوع التحاليل الطبية والتجهيزات الطبية والعلاجية قبل إجراء الجراحة وبعدها.
  • الإقامة بالمركز والتمريض والعلاجات بعد إجراء الجراحة.
  • جلسات المتابعة للأنظمة الغذائية بعد التعافي من الجراحة حتى الوصول إلى الوزن المطلوب.
  • طريقة الجراحة، هل باستخدام المنظار أو باستخدام الجراحة.

 

ما يميز مركز الدكتور أسامة خليل في جراحات السمنة

تنتشر مراكز علاج الوزن الزائد وجراحات السمنة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، ولكن قبل اتخاذ قرارك وتحديد أقل سعر عملية تكميم معدة في مصر، سوف نعرض لك أهم ما يميزنا في جراحة تكميم المعدة.

اسم وشهرة الطبيب
التأكد من خبرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية، ومن خلال التحدث مع مرضى سابقين تم إجراء الجراحة لهم ونجحت دون حدوث مضاعفات الجراحة، ولعل الدكتور أسامة خليل أستاذ دكتور مساعد لجراحات السمنة والحاصل على شهادة الإتحاد الأوروبي للتعليم الطبي المستمر هو من أفضل جراحي علاج زيادة الوزن والسمنة المفرطة في مصر والوطن العربي.

مدى شهرة المركز الذي ستقام به الجراحة
قبل أخذ قرارك في إجراء جراحة تكميم المعدة لا بد أن مستوى الأجهزة والتقنيات المتوفرة بالمركز، وكذلك أطقم التمريض والعناية والتأكد من نظافة المركز وتعقيمه؛ لتفادي أي أخطار أو أعراض جانبية قد تحدث بعد إجراء الجراحة.

ولقد حصل مركز الدكتور أسامة خليل على شهادة الأيزو 9001 شهادة معتمدة أمريكية عن مدى تطور المركز ومواكبته لكافة المعايير الدولية.

نوع الأجهزة المستخدمة في الجراحة
يضم المركز أحدث الأجهزة المتطورة داخل غرفة العمليات وغرف ما بعد الجراحة ، هي من أهم العناصر التي تجذب العديد من مرضى السمنة لإجراء الجراحة هناك، حيث يتم استخدام الدبسات الذكية و المناظير الدقيقة وأجهزة التعقيم والتخدير على أعلى مستوى من الدقة قبل وبعد و في أثناء إجراء الجراحة.

أطقم طبية مدربة وأطباء تخدير ماهرون
يوفر مركز الدكتور أسامة خليل أفضل الأطقم الطبية ذوي الخبرة والدقة والمهارة في التخدير و أطقم تمريض مدربة للعناية بالمرضى بعد إجراء العمل، كل هذه الخدمات يقدمها لكم مركز الدكتور أسامة خليل بأقل سعر عملية تكميم المعدة في مصر.

مزايا عملية تكميم المعدة في مصر

مصر هي الخيار الأول لعلاج السمنة المفرطة، وهذا لعدة أسباب ومنها انخفاض تكلفة الجراحات نسبيًا، تمتلك مصر أفضل الأطباء الماهرين والمتخصصين في هذه الجراحات بجميع أنواعها، وقدرتهم على تحديد نوع الجراحة المناسبة لكل حالة.

تتوفر مراكز جراحات السمنة أمهر أطباء التخدير وأحدث الأجهزة الحديثة التي تساعد على الوصول إلى مرحلة التعافي في أسرع وقت دون ترك آثار جروح مكان العملية.

ومن أهم المزايا أيضًا هي القدرة على مناقشة الطبيب بكافة التفاصيل التي تود التعرف عليها قبل وبعد إجراء الجراحة وتحديد أفضل سعر عملية تكميم المعدة في مصر حيث تشعر بالراحة التامة.

 

حياتك بعد عملية تكميم المعدة


رحلة القضاء على السمنة طويلة وتحتاج إلى الالتزام بكافة الإرشادات الطبية، للوصول إلى الهدف المرجو من إجراء تلك الجراحات، لأن إجراء الجراحة وحده لا يكفي لفقدان 60% من وزن جسمك دون الحفاظ على حياة صحية جديدة.

لذلك يقدم الدكتور أسامة خليل أهم القواعد التي لا بد أن يلتزم بها المريض؛ لضمان نجاح العملية وهي:

  1. تجنب أقل مجهود بدني في الأسبوع الأول بعد إجراء الجراحة، منعًا لحدوث مضاعفات وسهولة العودة إلى حياتك الطبيعية بشكل أسرع.
  2. الالتزام بقائمة الطعام والأنظمة الغذائية المسموح بتناولها في الشهر الأول بعد إجراء التكميم، لسرعة التئام الجرح داخل المعدة.
  3. الالتزام بحمية غذائية والطعام الصحي وتناول الطعام بكميات معينة، لتجنب عودة المعدة إلى حجمها الأساسي مرة أخرى.
  4. الاهتمام بممارسة الرياضة بشكل مستمر 20 دقيقة يوميًا، مثل المشي أو الجري.
  5. الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف طبيعية مع تناول كمية كافية من الماء والسوائل.

الخاتمة 
تعد مصر مقصدًا للعديد من مرضى السمنة، لإجراء جراحات السمنة والتخلص من الوزن الزائد بفضل انتشار المراكز المتطورة والتقنيات الحديثة في جراحات السمنة، ولعل مركز الدكتور أسامة خليل المتخصص في جراحات التجميل من أشهر مراكز الجراحات والتجميل على مستوى الجمهورية، حيث يقدم المركز جراحات السمنة بأحدث الأجهزة وأفضل سعر عملية تكميم المعدة في مصر.

 

اضف تعليق