وصفة لتخسيس البطن (مشروب سحري لاذابة دهون البطن في شهر واحد)

0 67

وصفة لتخسيس البطن : إن تراكم الدهون فى منطقة البطن مشكلة تؤرق الكثيرين, ولتناول الطعام الصحى وممارسة الرياضة, دور كبير فى القضاء على مشكلة الدهون بالبطن, الا ان هناك انواع اعشاب معينة, تساعد على حرق الدهون فى منطقة البطن, والتى يفضل ان يقوم الانسان ببعض التمارين الرياضية, الخاصة بمنطقة البطن, وهى تقوم بدور مساعد للاعشاب, فى حرق الدهون وكلما زادت الرياضة كان افضل, ولكن عند عدم القدرة, نستطيع الاكتفاء بالمشي لنصف ساعة, مع تنظيم عملية التنفس, أو ركوب الدراجة أو صعود وهبوط السلالم .

اولا : الأعشاب للتخلص من دهون البطن

وصفة لتخسيس الكرش

الزنجبيل والليمون

الزنجبيل من أفضل المواد لاذابة دهون الجسم, حيث انة يقوم بزيادة درجة حرارة الجسم, مما يؤدي إلى رفع الحرق بالجسم, والزنجبيل ايضا غنى بمادة الكورتيزون الطبيعية, التي تساعد على ضبط طاقة الجسم, أما بالنسبة لليمون, فإنه يعمل على إذابة الدهون والسموم من الجسم, ويساعد في تقوية الكبد واذابة الدهون فى البطن .

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل
  • عصير ليمونة
  • اربع اكواب ماء
  • عسل نحل للتحلية

الطريقة

نضع الماء على النار وعند تمام الغليان, نضع الزنجبيل ونعصر الليمونة على الخليط, ونضع العسل للتحلية عند الشرب, ويفضل تناول اربع اكواب من هذا الخليط, على مدار اليوم للحصول على نتيجة افضل .

خل التفاح

خل التفاح

ويحتوي خل التفاح على حمض الخليك, وهو يساعد فى التخلص من دهون البطن بشكل فعال, وهو هام للحفاظ على عملية الأيض, ويقوم بتنظيم عملية الهرمونات فى الجسم ويتم تناوله بالشكل الاتى .

المكونات

  • ملعقة كبيرة خل تفاح
  • كوب ماء

الطريقة

يتم اضافة الخل إلى كوب الماء الدافىء, ويتم تناوله قبل تناول الوجبة الرئيسية, بحوالي ربع ساعة بعدد ثلاث مرات يوميا .

إقرأ ايضا:  جسم رشيق (مشروبات حارقة للدهون لتخسيس 3 كيلو فى الاسبوع بدون رجيم)

ثانيا : الخضار والفاكهة وافضل وصفة لتخسيس البطن

مع تناول الاعشاب, يجب ان ندرك اهمية تناول الخضار والفاكهة, والبقوليات واللوز واثر تناولهم على منطقة البطن .

وصفة لتخسيس الكرش

اللوز

لقد أظهرت الأبحاث العلمية أهمية اللوز, بالنسبة لدهون منطقة البطن حيث انة يحتوى على دهون, أحادية غير مشبعة, وقد اظهرت الابحاث العلمية ان تناول حفنة بكف اليد, من اللوز غير المحمص مفيد, لعضلات القلب ومفيد لتصغير محيط الخصر .

طريقة تناوله

يمكن تناول عن طريق إضافته إلى طبق السلطة, اوتناولة كسناكس بين الوجبات .

الخضار والفاكهة

إن الحرص على تناول الخضار والفاكهة بشكل يومي, يساهم بشكل كبير فى تقليل دهون البطن, ودهون الجسم كله وذلك لأن الخضار والفاكهة, يحتويان على كمية سعرات حرارية صغيرة, ويحتاج الجسم لحرقها إلى سعرات حرارية أكثر, مما يحصل عليها من خلال تناولها .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها