ماسك فازلين ونشا وعسل (افضل ماسك لتجهيز البشرة لوضع المكياج)

ماسك فازلين ونشا وعسل ـ الفازلين والنشا والعسل مواد طبيعية، وهامة جدا للبشرة وتمنح أشراقة وجمال ونظافة للجلد، وتمنحه التغذية التى يحتاجها، ويستخدم الفازلين كمرطب قوى للجلد، ويستخدم أيضا لعلاج حالات التهاب الجلد، أو الحروق لكونه لزج جدا، وسميك مما يساعد على بقائه على الجلد، وترطيبه بشكل أكبر من الكريمات والمواد المرطبة الآخرى، والعسل كذلك له نفس الصفات السابقة للفازلين، ويمنح البشرة ترطيب قوى، والنشا أيضا له تأثير كبير فى تفتيح البشرة، والتخلص من البقع الداكنة، وسوف نوضح مزايا ماسك الفازلين، والنشا والعسل وكيفية إعداده أستخدامه .

ماسك فازلين ونشا وعسل

فوائد ماسك فازلين ونشا وعسل للبشرة

  1. يمنح ماسك فازلين ونشا، وعسل البشرة الترطيب العميق، الذي يساعد على نضارة الجلد، ونعومته ومنحه الإطلالة الصحية، حيث أن جفاف البشرة يسبب تشقق الجلد، وظهور مناطق داكنة على البشرة .
  2. يحتوى ماسك الفازلين والنشا، والعسل على فيتامينات متعددة مثل ( فيتامين أ )، ومن فوائده تفتيح البشرة وعلاج النمش، وحروق الشمس كما يحتوى على (فيتامين ه )، الذى يعالج التهابات البشرة أو الحساسية، وله دور واقى من أشعة الشمس الحارقة .
  3. كما يساعد الفازلين والعسل على الترطيب العميق، يعمل أيضا النشا على امتصاص الدهون الزائدة، التي تفرزها البشرة، وتعطى مظهر دهني للجلد وتسبب ظهور الحبوب، و تسد مسامات البشرة .
  4. من أهم فوائد ماسك فازلين ونشا، وعسل هو دوره في تحفيز إفراز البشرة للكولاجين، الذي يقوم بتجديد خلايا البشرة الميتة، و علاج اثار الحروق، والندوب الناتجة عن الحبوب .
  5. يساعد النشا الموجود فى ماسك فازلين ونشا وعسل، على تفتيح البشرة، والتنظيف العميق للبشرة مما يمنحها النقاء، والتخلص من الرؤوس السوداء، التي تتكون من تراكم الدهون على مسامات البشرة .

تفتيح البشرة

طريقة تحضير ماسك الفازلين والنشا والعسل

  • مكونات الماسك عبارة عن 
  1.  اثنين ملعقة كبيرة من الفازلين .
  2.  ملعقة كبيرة من العسل .
  3. اثنين ملعقة كبيرة من النشا .
  • طريقة التحضير والاستخدام 
  1. وضع الفازلين على نار هادئة، حتى يصبح سائل .
  2. أضافة ملعقة النشا على الفازلين السائل، مع التقليب المستمر حتى يمتزج جيدا .
  3. إضافة ملعقة من العسل على خليط الفازلين، والنشا مع التقليب .
  4. وضع ماسك الفازلين والنشا، والعسل على بشرة نظيفة ومبللة لمدة ساعة .
  5. عمل مساج بشكل دائري للبشرة، التى تم وضع الماسك عليها .
  6. بعد مرور ساعة من وضع الماسك على البشرة، يجب غسلها جيدا بغسول صحى للبشرة .
  7. يجب المواصلة على أستخدام ماسك الفازلين والنشا، والعسل مرة فى الأسبوع لمدة ثلاثة شهور، للحصول على فوائده على البشرة .

اضف تعليق