وصفات لتفتيح البشرة (وصفات جديدة لتفتيح البشرة في المناسبات العاجلة)

وصفات لتفتيح البشرة : يعتبر تفتيح البشرة الهدف رقم واحد للمرأة الشرقية, على وجه الخصوص, وذلك يرجع للميراث الثقافي في المنطقة العربية, وبسبب طبيعة الجو, حيث الحرارة الشديدة التى تجعل البشرة سمراء وسريعة التصبغ, و تبحث النساء عن وصفات لتفتيح البشرة بسيطة وسريعة المفعول, في نفس الوقت, تساعد على تفتيح البشرة بامان وتقاوم تصبغها وبهتانها, وهناك المئات من الوصفات التي تستطيع المرأة تطبيقها, وسوف نقدم لكم فى موقع جلورى نوت, وصفات لتفتيح البشرة جديدة وشديدة الفعالية, تلاحظين نتيجتها بعد اول استخدام .

نصائح لتفتيح البشرة

قبل ان تقومي بتطبيق وصفات لتفتيح البشرة, يجب عليك الاعتماد على روتين يومى للعناية ببشرتك, للحصول على أفضل نتيجة, والحفاظ على بشرتك نضرة ورطبة شابة فاتحة,و تفتيح البشرة لا يحدث كالسحر, ولكنه يتطلب الاهتمام والعناية المستمرة بالبشرة, وفهم طبيعة البشرة واختيار الوصفات التي تناسب بشرتك, ومن أهم تلك النصائح .

  • شرب الماء : يعتبر الماء من العناصر الهامة للغاية للبشرة والجسم كله, فهو الذي يعمل على تخليص الجسم من السموم, ويساعد على ترطيب وتفتيح البشرة, ويمكنك متابعة النجوم عند سؤالهم عن سر نضارة البشرة, جميعهم بلا استثناء سوف يخبروك بأن السر, في شرب الماء بكثرة على الأقل 3 لتر يوميا, لا تستهيني بتلك الخطوة فهى مهمة للغاية لبشرتك وشعرك, ورشاقتك وصحتك كلها .
  • تنظيف البشرة : اذا اردتى بشرة صافية بيضاء شابة, فيجب أن تبدأي بالتنظيف الجيد لها, لتنظيف المسام من بقايا المكياج والأتربة والدهون, التى تسئ لشكل الجلد وتسبب تصبغة وبهتانة, اختارى نوع غسول للبشرة ملائم لنوع بشرتك, ويتم تدليكه جيدا على البشرة ويشطف بالماء .
  • تقشير البشرة : قبل تطبيق وصفات لتفتيح البشرة, يجب تقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت, الذى يعوق امتصاص البشرة للوصفات والخلطات, فلا تأتي بالنتيجة المرجوة منها, وهناك العديد من المستحضرات لتقشير البشرة, يمكنك استخدامها خاصة ذات الحبيبات, أو تطبيق وصفة تقشير منزلية, عبارة عن ملعقة سكر خشن وملعقة زيت زيتون, وتدليك البشرة بها بلطف وتشطف بماء بارد, ولكن لا تكثري من تقشير البشرة يكفى مرتين أسبوعيا .
  • واقي الشمس : احرصي على وضع واقي للشمس قبل الخروج من المنزل, لحماية البشرة ومنع حدوث التصبغات واسمرار البشرة, خصوصا من الظهيرة وحتى العصر, حيث تكون الأشعة الضارة فى أشدها, اختارى ماركة معروفة بمعامل حماية لا يقل عن 30 .
  • ترطيب البشرة : باستخدام كريم مناسب لنوع بشرتك, فالبشرة الجافة لا يمكن تفتيحها بأى طريقة مهما كانت .
إقرأ ايضا:  طرق إزالة الشعر (افضل خمس طرق لازالة الشعر بسرعة وبدون ألم)

وصفات لتفتيح البشرة جديدة

وصفات لتفتيح البشرةوصفة فيتامين سى 

تعتبر من الوصفات المذهلة و القوية والفعالة فى تفتيح البشرة, حيث يعتبر فيتامين سى من أقوى المواد, التي تعمل على تبييض البشرة بقوة, ولكنها لا تناسب البشرة الحساسة, و تصلح للبشرة العادية والجافة والدهنية, واحرصي على ألا تقومى بازالة شعر الوجه, او تقشيره قبل تطبيقها حتى لا تلتهب البشرة .

المكونات

  • قرص فيتامين سى فوار
  • ملعقة من ماء الورد
  • ملعقة نشا
  • ملعقة من الزبادي

الطريقة 

نقوم بتذويب فيتامين سى فى ماء الورد جيدا, ويضاف اليه النشا والزبادى, ويقلب المكونات معا ثم يتم فرده على البشرة, باستخدام فرشاة صغيرة, ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر, وتعتبر تلك الوصفة, من افضل وصفات لتفتيح البشرة من اول مرة .

وصفة الزبادي والعسل 

يعتبر من وصفات لتفتيح البشرة الفعالة, فالعسل يساعد على تفتيح البشرة, وتطهيرها, كما أن الزبادي يساعد في تبييض البشرة, ويعمل على ترطيبها بقوة وهى من الخلطات, التي تصلح لكل أنواع البشرة, ومنها البشرة الحساسة, فهي لطيفة جدا وفعالة في نفس الوقت .

المكونات 

  • ملعقة من الزبادي
  • ملعقة من النشا
  • ملعقة من العسل
  • كبسولة فيتامين e

الطريقة 

يتم تفريغ كبسولة فيتامين e فى إناء صغير, ثم يتم وضع باقى المكونات معا عليها وتقلب جيدا, ثم يتم فردها على بشرة نظيفة لمدة نصف ساعة, ثم يتم تدليك البشرة بلطف بها, ثم شطفها بماء فاتر, وسوف تجدين نتيجة مذهلة من اول استخدام .

وصفة الحمص المطحون

وصفة الحمص وزيت اللوز 

من الوصفات الجديدة لتفتيح البشرة بسرعة, حيث أن الحمص يعمل على ترطيب وتفتيح البشرة, ويعزز تدفق الكولاجين بالبشرة, كما أن زيت اللوز, يعمل على ترطيب البشرة, بقوة وتنشيط خلايا الجلد, وزيادة تدفق الدماء في الخلايا لتجديدها, وهى وصفة تصلح لكل انواع البشرة .

إقرأ ايضا:  افضل ماسك للوجه (افضل الوصفات المجربة لعلاج مشاكل البشرة)

المكونات 

  • ملعقة دقيق حمص
  • ملعقة من زيت اللوز
  • ملعقة من الطماطم المبشورة

الطريقة 

يتم خلط المكونات معا جيدا فى اناء حتى تتجانس, ويتم فردها على الوجه وتترك لمدة نصف ساعة, ثم تشطف بالماء الفاتر, وهي خلطة فعالة جدا, ويمكن استخدامها مع جميع أنواع البشرة, وسوف تجدين نتيجة مذهلة عند المداومة على تطبيقها .

وصفات لتفتيح البشرة

وصفة كريم جليسوليد والفيتامينات وزيت الزيتون 

افضل وصفة من وصفات لتفتيح البشرة المجربة, والتى تأتى بنتيجة سريعة وفعالة للغاية, حيث أن كريم جليسوليد كل مكوناته طبيعية, وهو مرطب قوي للبشرة ويعمل على تعزيز الكولاجين بها, وتفتيح البشرة ونضارتها كما ان فيتامين e, هام جدا لتفتيح البشرة, وإزالة الخطوط الدقيقة وزيت الزيتون, الذي يغذي البشرة بعمق ويرطبها, وهي وصفة تصلح لكل انواع البشرة ماعدا البشرة الدهنية .

المكونات 

  • ملعقة كريم جليسوليد
  • ملعقة زيت زيتون
  • 2 كبسولة فيتامين e

الطريقة

يتم تدفئة زيت الزيتون فى إناء, ثم نقوم بوضع الكريم, وتفريغ كبسولات الفيتامين على الزيت الدافئ, و تخلط المكونات معا جيدا, ثم يتم وضعة على البشرة النظيفة, وهو دافئ ويترك لمدة نصف ساعة, ثم يغسل بالماء الدافئ ثم الماء الفاتر لغلق مسامات البشرة, وهي وصفة فعالة للغاية و سهلة بمكونات موجودة في المنزل, يمكنك تطبيقها مرتين فى الاسبوع, و تأتى بنتيجة رائعة من اول اسبوع استخدام, خصوصا مع البشرة الجافة والعادية .

اضف تعليق