ممارسة الجنس (أهم الاستعدادات الواجبة قبل ممارسة الجنس )

0 116

ممارسة الجنس : هناك استعدادات يجب ان يحرص عليها الزوجين, وهى يكون لها تأثير بالغ على نجاح العلاقة الحميمية, وتجعل من تجربة الجماع لحظات جميلة, يستمتع بها الطرفين, وتجعله ايضا تجربة صحية, وتأتي ضرورة الاهتمام بالعلاقة الحميمية مع الزوج, لأنه إذا تمت العلاقة الحميمية بين الزوجين بشكل ناجح, اصبح لا يوجد اى مشاكل اخرى بين الزوجين, واذا لاحظت اى سيدة أن هناك الكثير من المشاكل, مع زوجها فلا تهتم بالعلاقة الحميمية بشكل أكبر, حتى تزول تلك الخلافات, وذلك لأن العلاقة الحميمة الناجحة هى سر نجاح العلاقة زوجية, وهى المعيار الأساسى الذى ينهى الخلافات الطفيفة,  وهى عبارة عن إجراءات يجب اتباعها, كنوع من الاستعداد للعلاقة, وهى تسبق اى علاقة وسوف نوردها بالشكل الاتى

  • النظافة الشخصية

اخذ شاور قبل ممارسة الجنس أمر هام جدا, فيجب الحرص على ان تكون رائحة الجسم, نظيفة وجذابة, مع استخدام معطر للجسم, وبالطبع الاهتمام بنظافة المناطق الخاصة, من الشعر وتقليم الاظافر, وترطيب منطقة الكوع والركبتين واليدين, وقد تحتاج بعض السيدات الى سنفرة الجسم, مرة كل أسبوع وهو الأمر الذى يجعل البشرة ناعمة ورطبة .

ممارسة الجنس

  • تجهيز غرفة النوم

فيجب ان تكون غرفة النوم نظيفة ومرتبة, ويتم تغيير الشراشف و تعطير غرفة النوم بمعطر, وتشغيل الإضاءة الخافتة .

  • الذهاب إلى المرحاض

يجب الحرص على الذهاب الى المرحاض مرة أخيرة, حتى لو لم تتوافر الرغبة فى ذلك, حتى لا تتم مقاطعة العلاقة للدخول الى المرحاض .

  • الحذر عند تناول الأطعمة

وذلك لأن رائحة الأعضاء التناسلية, بنوع الطعام, الذي تم تناوله, فهناك أطعمة تجعل رائحتها جميلة مثل الاناناس , والتوت البرى , الليمون , التفاح وهناك أطعمة أخرى, تجعل رائحة الأعضاء التناسلية غير محببة مثل الكرنب , البصل , الثوم , الهليون , الكحوليات ولذلك يفضل تناول تفاح أو اناناس قبل الجماع .

إقرأ ايضا:  ليلة الدخلة ومخاوف الرجل (خمس مخاوف تراود الرجل قبل ليلة الزفاف)

تزين المرأة

  • ممارسة الرياضة

بالإضافة إلى كل فوائد الرياضة المعروفة, فقد أثبتت الدراسات العلمية أنه عند ممارسة الرياضة, تزيد الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة على السواء, ويعود ذلك إلى تجديد الدورة الدموية, فى منطقة الحوض مما يعمل على زيادة الرغبة .

  • شرب الماء

ويفضل وضع كأس من الماء بجوار السرير, وذلك لان خلال الجماع يتعرق الجسم, ويفقد مخزونة من الماء, وعند شرب كمية كافية من الماء, فأن ذلك يساعد على عدم الشعور بالتعب وتزيد مدة الجماع .

  • حصول الجسم على الراحة

وذلك لأنه إذا كان الشخص مرهق ومجهد, يتأثر أداؤه الجنسي بشكل كبير على نحو سلبى, ولذلك يفضل أخذ قسط وفير من الراحة وعدم الإجهاد, حتى لا تصبح العلاقة الحميمية عبء ثقيل .

  • تهيئة الأجواء المحيطة

ويكون ذلك عن طريق ارتداء ملابس جميلة ومثيرة, واغلاق الهاتف حتى لا يتسبب بأى تشتيت, وتناول وسيلة منع الحمل فى حالة عدم الرغبة فى الإنجاب, ويفضل ان يكون المكياج خفيف خاصة مكياج العيون, حتى لا يسيح ويعطى مظهر غير محبب .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها