قهوة التخسيس (ثلاث فوائد للقهوة تجعلها المشروب رقم واحد للتخسيس)

0 475

قهوة التخسيس ـ من المعروف أن القهوة تساعد على، زيادة نسبة الحرق بصورة كبيرة والقهوة مكونة، من مواد طبيعية هامة ويضاف إليها عدد من التوابل، التي لها فوائد متعددة وتزيد من التمثيل الغذائى للقهوة، وتمد الجسم بفيتامينات هامة وتساعد على تلاشي الأحساس بالجوع، لذلك ينصح بتناول القهوة بصورة يومية للتمتع بفوائدها، والحصول على مزيد من النشاط والتركيز الذهني خلال اليوم، وهناك أنواع مختلفة من قهوة التخسيس، كما تتوافر فى شكل كبسولات تساعد على الحرق، ومنشط عام للجسم ولكن من أهم المعلومات، التى يجب العلم بها هي أن الإفراط فى تناول، القهوة له أضرار كبيرة لذلك يجب تناولها باعتدال، للحصول على فوائدها بدون أضرارها، وخلال هذا المقال سوف نوضح كل أنواع قهوة التخسيس، والفرق بينهم .

أنواع قهوة التخسيس والفرق بينهم

القهوة الخضراء

القهوة الخضراء هي حبوب البن التي يتم التقاطها، من شجرة البن ويكون لونها أخضر وبعد التحميص، تصبح بنى والفرق بين القهوة الخضراء، التي لم يتم تحميصها والقهوه البنى التي تم تحميصها، هي أن القهوة الخضراء يكون من مكوناتها الكلورجينيك الأخضر، وهي مادة مفيدة جدا لصحة الإنسان حيث يعمل، على

  1. تحفيز وتنشيط الجهاز المناعى بجسم الإنسان، مما يحمى الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، وعلى الأخص تقى الجسم من خطر الأصابة بأمراض القلب، وإصابة شرايين القلب بتصلب الشرايين ولها دور هام .
  2. فى العمل كمضاد الأكسدة وتعمل على زيادة نسبة حرق، الجسم للدهون وخاصة الدهون الموجودة فى البطن، والفخذين .
  3. ينصح أشهر الأطباء فى العالم بتناول القهوة الخضراء، للتخسيس حيث تساعد على سرعة التخسيس عند اتباع رجيم، حيث تعمل على سد الشهية وقلة رغبة تناول الطعام .
  4. تعمل على تقليل نسبة السكر بالدم، حيث تقوم بخفض نسبة الجلوكوز الذى يقوم بإفرازه الكبد.
  5. تعالج القهوة الخضراء مرض أرتفاع ضغط الدم .
  6. من أهم مزايا القهوة هي العمل على زيادة، نسبة معدل الأيض بالجسم وتساعد على تحسين، عملية التمثيل الغذائى .
إقرأ ايضا:  رجيم الماء (تعرفى على رجيم نجوم هوليوود لانقاص الوزن فى ايام معدودة)

قهوه التخسيس

القهوة البني الغامق وهو النوع المتوفر في الأسواق، بكثرة وهو أيضا النوع الذى يتناوله الجميع، ويتواجد فى كل بيت ومتواجد بكل المقاهى العامة، وذلك بسبب أن طعم القهوة يكون أفضل بعد تحميصها، وتحولها إلى اللون البنى وأيضا يتم إضافة بعض التوابل، إليها عند طحنها وتحويلها إلى بودرة لسهولة أستخدامها، وتعمل هذه الأضافات على جعل طعم القهوة ممتع أكثر، وتساعد القهوة على :

  1. زيادة معدل الحرق بالجسم، في مدة قليلة وتساعد الجسم على خسارة الوزن، عند إجرائه عملية هضم الطعام أو مختلف العمليات الفسيولوجية، التى يقوم بها جسم الإنسان .
  2. لها دور كبير، فى علاج السليوليت الذى يصيب جلد الإنسان بسبب الزيادة، الكبيرة فى الوزن أو إنقاص الوزن بصورة كبيرة، وتسمى أيضا علامات التمدد بالجلد وتساعد القهوة، كذلك على خفض نسبة احتباس السوائل بالجسم، والعمل على إدرار البول .
  3. يعمل الكافيين الموجود بالقهوة، على زيادة النشاط البدني بصورة كبيرة وعدم الشعور بآلام العضلات، وقت القيام بالأنشطة الرياضية .
  4. تساعد القهوة على خفض، كميات الطعام التى يتم تناولها على مدار اليوم، بسبب قيامها بسد الشهية والأحساس بالشبع لذا ينصح بتناول، فنجان واحد من القهوة بصورة يومية على الأقل .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها