فوائد ماء الزهر (فوائد سحرية للشعر والبشرة والصحة)

فوائد ماء الزهر : ماء الزهر او ماء الورد هو عبارة عن مستخلص, يتم استخلاصه من زهور نباتات الحمضيات, مثل الليمون او البرتقال وعلى الأخص زهور ابو صفير, وهو عبارة عن سائل شفاف له رائحة الورود, ويدخل ماء الزهر فى استخدامات عديدة, حيث يدخل فى الكثير من الأطعمة الشهيرة, حيث يضفي نكهة قوية ومحببة للأطعمة, كما يستخدم فى الطب البديل لعلاج الكثير, من مشاكل البشرة والشعر, كما يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى, والوقاية من العديد من الاضطرابات, التى تصيبه ولكل تلك الفوائد فإن ماء الورد, يتوافر فى كل المنازل حول العالم .

فوائد ماء الزهر

فوائد ماء الزهر

  • لتعزيز صحة البشرة وجمالها 

تتعاظم فوائد ماء الورد بالنسبة للبشرة على الأخص, حيث يساهم ماء الورد فى علاج الكثير من مشاكل البشرة, ومن أهم فوائد ماء الورد للبشرة هى .

  1. يعتبر ماء الورد تونر طبيعي للبشرة, ويستخدم لجميع أنواع البشرة, وعلى الاخص البشرة الدهنية .
  2. يستخدم لشد البشرة ونضارتها واشراقها .
  3. لترطيب البشرة وعلاج مشاكل جفاف البشرة .
  4. تحسين وتوحيد لون البشرة .
  • لعلاج اضطرابات المعدة 

حيث يلجأ الناس في مناطق الشرق الاوسط, إلى استخدام ماء الزهر لعلاج بعض اضطرابات المعدة, مثل الانتفاخ والغازات وشفاء المغص وآلام المعدة .

  • حماية الجلد من التشققات وعلامات التمدد 

حيث يساهم ماء الزهر فى تجديد الخلايا, وتجديد أنسجة الجلد مما يساهم فى علاج تشققات الجلد, وعلامات التمدد وينصح السيدات الحوامل, على الأخص باستخدام ماء الورد, للوقاية من علامات التمدد التي تصاحب الحمل على الأغلب .

  • يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب 

حيث تساعد رائحة ماء الورد المنعشة على تهدئة الأعصاب, وعلى الاسترخاء, فهي رائحة محببة, ويفضل استخدامها فى جلسات التدليك, وهى تساهم فى تخفيف التوتر والقلق والهدوء النفسي .

إقرأ ايضا:  تحاميل مهبلية لتنظيف الرحم (دواعي استخدام تحاميل تنظيف الرحم)
  • لتهدئة السعال 

حيث يساهم ماء الزهر, إذا ما تم إضافته الى الشاي الساخن, المضاف اليه قليلا من القرفة وشرائح الليمون, في تخفيف حدة السعال وتهدئته .

  • للتخلص من الاسهال 

حيث يستخدم قطرات ماء الورد كعلاج سريع للاسهال, من خلال تناول بعض قطرات من ماء الورد .

  • ترطيب الشعر 

حيث يساهم ماء الورد في العديد من الفوائد للشعر, حيث يساهم في إضافة الترطيب واللمعه المحببة للشعر, ويمنحه القوة والتميز كما يساهم, فى جعل رائحته برائحة الورود المنعشة .

  • التخفيف من أعراض حساسية البشرة 

حيث يعتبر ماء الورد علاج فعال لعلاج الالتهابات, ويساهم فى تخفيف التهيج والاحمرار, الذى يصاحب حالات الحساسية خاصة, بالنسبة للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية والبشرة الحساسة .

  • تخفيف أعراض حروق الشمس 

حيث يعتبر ماء الزهر علاج رائع لتخفيف أعراض حروق الشمس, من حكة بالجلد والتهابات, وايضا يخفف الاحمرار الذى يصاحب حروق الشمس .

  • معطر للهواء 

حيث يمكنك استخدام ماء الورد لتعطير الهواء, كبديل عن المنتجات الصناعية, حيث يعد ماء الورد اختيار طبيعي مثالي, لإضفاء رائحة طيبة وجو منعش, وأبسط طريقة لحدوث ذلك عن طريق وضع, بضع قطرات من ماء الورد في وعاء به ماء في الغرفة .

  • لعلاج مشاكل البشرة 

حيث يستخدم ماء الورد لتقشير البشرة, وتنظيف البشرة وتنظيف مسام البشرة, وتخليصها من الجراثيم والدهون والشوائب, كما يستخدم لمحاربة حب الشباب وإزالة آثاره, وافضل الوصفات للتمتع بهذه الفوائد هي .

ماسك ماء الورد للتخلص من حب الشباب وترطيب البشرة

المكونات 

  • ملعقة كبيرة من النشا
  • فنجان صغير من ماء الورد

الطريقة 

نقوم بمزج النشا وماء الورد معا, ونطبق الخليط على البشرة ونترك المزيج على البشرة, لمدة عشرين دقيقة ثم نقوم بغسل البشرة جيدا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها