فوائد زبدة الفول سودانى المذهلة والمتعددة للصحة والشعر والبشرة

Loading...

فوائد زبدة الفول سودانى : وهى عبارة عن فول سودانى تم تحميصه وطحنه, وتعد زبدة الفول سودانى أكلة منتشرة على مستوى العالم, ومفضلة لدى الكثيرين ويتم استخدامها على الخبز المحمص, او السندوتشات وهى تعد غذاء متوازن يحتوى على العديد من الفيتامينات, والدهون الصحية والكربوهيدرات والمعادن والبروتينات والأحماض الأمينية, غير المشبعة ويعد الفول سودانى نوع من انواع المكسرات, والتى تتميز بانخفاض سعرها بالمقارنة بالفستق واللوز, وعين الجمل بالرغم انها لا تقل عنهم من حيث المحتوى .

فوائد زبدة لفول السوداني

فوائد زبدة الفول سودانى

  • تعزيز صحة القلب

يعد الفول السوداني مصدر غني من مصادر الدهون الغير مشبعة, مما يساهم فى خفض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم, كما تحتوى على مادة الريسفيراترول والتى تساعد على خفض, نسبة خطر الإصابة بأمراض القلب, كما تحتوى زبدة الفول السوداني على عناصر غذائية هامة, ومفيدة لصحة القلب وهى مثل النياسين والمغنسيوم, و فيتامين E  لذلك فإن من المهم تناولها, بشكل معتدل حتى تعزز صحة القلب, وتقوية وتعمل على منع إصابته بالأمراض .

  • مصدر غنى بالمغذيات والطاقة 

حيث تمد زبدة الفول السودانى الجسم بمجموعة هامة, من الفيتامينات والبروتينات التى تمد الجسم بالطاقة والمغذيات, ولذلك يعتبر تناول ساندوتش زبدة الفول السودانى صباحا, هام ومفيد وكافى لمد الجسم بما يحتاجه .

Loading...
  • تقليل خطر الإصابة بمرض السكري

نظرا لاحتوائها على نسبة ضئيلة من الكربوهيدرات, مما يساهم في عدم رفعها لمستويات السكر في الجسم, بشكل مفاجئ لذلك ليس هناك مانع من أن يدخلها, مرضى السكري في نظامهم الغذائي .

  • لتغذية البشرة والشعر وحمايتهم 

نظرا لاحتواء زبدة الفول السودانى على مادة البيوتين, والتى تعد من مجموعة فيتامينات المجموعة ب والتي لها, تأثير مباشر على صحة وجمال الشعر, وتساعد على تطويل الشعر وتعزز صحة فروة الرأس, كما تحتوى ايضا على فيتامين ه وهو عنصر هام لتغذية البشرة, كما يساعد على وقايتها من أشعة الشمس الضارة .

مخاطر زبدة الفول سودانى

بالرغم من الفوائد العظيمة لزبدة الفول سودانى, الا انة توجد بعض المخاطر التي قد تقترن به وهي .

  1. وجود نسبة احتمال ضئيلة باحتوائها على مواد ضارة, حيث تحتوى على مركب الافلاتوكسين, وهذا نظرا لنمو الفول سودانى فى طبقة تحت سطح الأرض, والتي لها آثار ضارة كثيرة .
  2. الإصابة بالحساسية من زبدة الفول سودانى, حيث يعد الفول سودانى من أكثر مسببات الحساسية شيوعا, كما تعد من أكثر أنواع الحساسية تهديدا للحياة, حيث قد يكون رد الفعل التحسسي قوى, مثل وجود أمراض جلدية أو انتفاخ مفاجئ, بمجرد تناول زبدة الفول سودانى, أو حدوث هبوط مفاجئ في ضغط الدم, أو حدوث ضيق فى التنفس .

Loading...
اضف تعليق