فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر (وصفات طبيعية لشعر قوي وطويل)

Loading...

فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر : تتميز بيكربونات الصوديوم فى استخداماتها التى لا حصر لها, نظرا لتمتعها بدرجة من الأمان والفاعلية, سواء كانت فى الاستخدام الطبى أو المنزلي او كعنصر أساسى للوصفات الطبيعية للاعتناء بالجسم, كما تساعد  على حفظ درجة التوازن فى حموضة الجسم, مما يجعل لها فاعلية فى مكافحة الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا, كما تتميز بفاعليتها خاصة بالنسبة للشعر وتتنوع الوصفات, التي تعالج الكثير من مشاكل الشعر, وعلى ذلك سوف نتناول بالايضاح اهم فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر, وأهم الوصفات على النحو الآتي .

 صودا الخبز للشعر

يوجد العديد من الفوائد لبيكربونات الصوديوم للشعر ومن أهمها .

  • يساهم بيكربونات الصوديوم فى تنظيف الشعر من الكيماويات العالقة به, بشكل طبيعى وهى تتكون من خلال استخدام الشامبو ومواد تثبيت الشعر, وصبغات الشعر واستخدام مواد كيميائية لفرد الشعر وما إلى ذلك .
  • تساعد على التخلص من اى بقايا للكلور فى الشعر فى حالة كان الشخص يتعرض للكلور, من خلال السباحة حيث أن الكلور الموجود في حمامات السباحة, يكون لها تأثير سيىء على الشعر ويؤدي الى تلف الشعر وفروة الشعر .
  • يساعد بيكربونات الصوديوم على تحسين نمو الشعر وزيادة قوته وتحسين صحة الشعر .
  • التخلص من المواد الدهنية التي تفرزها فروة الرأس والتى تسد مسام فروة الرأس, مما يعيق تنفسها وتكون كمادة عازلة تمنع وصول الزيوت المغذية, والمواد المغذية التى يتم وضعها على الشعر وفى حالة استخدام بيكربونات الصوديوم, تعمل على تنظيف فروة الشعر بشكل عميق ويقوم بتطهيرها .
  • مكافحة الإصابة بالعدوى الفطرية والتي تكون سبب أساسى لظهور قشرة الرأس .
  • القضاء على الحكة وتهيجات فروة الرأس .
  • القضاء على قشرة الرأس بشكل نهائى .
  • كما يتم استخدامه كشامبو جاف للتخلص, من اى اوساخ او عوالق بالشعر وفروة الرأس .

وصفات بيكربونات الصوديوم لشعر صحى

سوف نتناول اهم وصفات الشعر باستخدام بيكربونات الصوديوم, والتى يتم استخدامها كوصفة طبيعية دون الحاجة لاستشارة الطبيب .

شامبو بيكربونات الصوديوم 

وهى وصفة بسيطة جدا ولكن تأثيرها قوى حيث تساعد على ازالة العوالق, من فروة الرأس بشكل طبيعي دون وجود أى تأثير سلبى, على الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس, وتساعد على تنشيط الدورة الدموية فى الرأس, وبأضافة زيت الخزامى الذى يتميز بأحتوائة على مضادات الاكسدة, التى تساهم فى التخلص من اى مواد ضارة بفروة الشعر .

المكونات 

  • 3 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم
  • ثلاثة أرباع كوب من الماء المغلي
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الخزامى
  • علبة شامبو تتناسب مع نوع الشعر

الطريقة 

نضيف بيكربونات الصوديوم والماء على علبة الشامبو ونغلقها ونرجها جيدا, ثم نضيف اليها زيت الخزامى كما يمكن استبدال زيت الخزامى, بزيت الزيتون ونرج العلبه جيدا, عند كل استخدام حتى نتأكد من تجانس جميع المكونات معا, ويستخدم من خلال وضع القليل على الشعر المبلل, وتدليك الشعر وفروة الشعر بشكل لطيف, ثم نقوم بغسل الشعر بالماء جيدا, ويفضل تكرار الوصفة مرة أو مرتين اسبوعيا .

صودا الخبز وزيت جوز الهند 

يتمتع زيت جوز الهند بالكثير من الخواص المميزة للشعر من أهمها, أنه يساعد على تطرية وترطيب الشعر وفروة الرأس ويساعد على, القضاء على جفاف الشعر وحكة الرأس, ويتمتع ايضا بأحتوائة على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة التى تحارب الجذور الحرة .

المكونات 

  • 2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم
  • 1 ملعقة كبيرة كم زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل

الطريقة 

نقوم بخلط جميع المكونات معا جيدا ونفرد الخليط على الشعر, ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو’ ويفضل تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع .

Loading...

استخدام بيكربونات الصوديوم كشامبو جاف 

فى حالة عدم قدرة الانسان على ان يستخدم الماء والشامبو لغسل وتنظيف الشعر, بشكل طبيعى سواء كان لأسباب طبية أو غير ذلك يمكن الاستغناء عن الماء, ونستخدم صودا الخبز كبديل طبيعي يخلص الشعر وفروة الرأس, من الزيوت والعوالق والأوساخ وينظفهما بشكل عميق ويمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال .

المكونات

ثمن كوب من بيكربونات الصوديوم

مشط ذو أسنان رفيعة

الطريقة 

يتم قلب الرأس الى أسفل على الحوض نرش البيكربونات على فروة الشعر والشعر, ثم نقوم بالاعتدال فى الوقفة وتمشيط الشعر حتى يتم التخلص من, بودرة بيكربونات الصوديوم فى المشط أو الفرشاة .

صودا الخبز وزيت الزيتون 

يتمتع زيت الزيتون بالكثير من الخصائص الرائعه للشعر حيث يساهم في ترطيب فروة الشعر, والقضاء على مشكلة الجفاف ومع اضافة صفار البيض للوصفة, تتضاعف قدرة الوصفة على ترطيب الشعر وفروة الرأس, ويمنح الشعر الحيوية والتألق وبيكربونات الصوديوم, تساهم فى التخلص من الجراثيم والفطريات .

المكونات 

  • 2 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم
  • 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
  • صفار بيضة واحدة

الطريقة 

اولا نقوم بتدفئة زيت الزيتون قليلا ونضيف إليه صفار البيضة وبيكربونات الصوديوم, ونمزج المكونات معا جيدا ونطبق الخليط على فروة الشعر, ونتركه لمدة نصف ساعة ونغسل الشعر بالماء الفاتر فقط, ثم مرة اخرى بالماء البارد ثم نقوم بتنشيف الشعر جيدا, ويفضل استخدام الوصفة على الشعر مرتين بالاسبوع .

Loading...
اضف تعليق