فوائد الماء البارد (رفع المناعة بالجسم والعديد من الفوائد الأخرى)

فوائد الماء البارد : للماء البارد فوائد عظيمة لجسم الانسان, سواء كان من خلال شرب الماء البارد, أو الاستحمام بالماء البارد خاصة في الصيف, والليالى شديدة الحرارة وشديدة الرطوبة, حيث يقوم الماء البارد بإنعاش مختلف أجهزة الجسم, وامداده بالطاقة والحيوية كما يساهم فى ضبط حرارة الجسم, وقد أثبتت الدراسات العلمية تأثير الماء البارد على, تنبيه الجهاز العصبي في الجسم, حيث يساهم في استرخاء الأعصاب والتخلص من القلق والتوتر, كما يؤثر الماء البارد على الجهاز العضلى, وقد أثبتت الدراسات العلمية ايضا, ان جسم الانسان يقوم بامتصاص الماء البارد, بسرعة أكبر من امتصاصه للماء الدافىء, مما يساهم فى رطوبة الجسم, والوقاية من التعرض للجفاف .

فوائد الماء البارد

فوائد الماء البارد

  • الاستحمام بالماء البارد يساهم في تدفق الدورة الدموية, فى جميع انحاء الجسم حتى تعيد توازن الحرارة, مرة أخرى إلى الجسم, حيث يزيد تدفق الاكسجين فى الدم, مما يساهم فى زيادة نبضات القلب, مما يزيد معه تدفق الدم فى الأوعية الدموية, مما يساهم فى زيادة نشاط الإنسان, وزيادة تركيزه وانتباهه .
  • تعزيز مناعة الجسم لأن التعرض للماء البارد, يساهم في زيادة تدفق الدم, مما يجعل الدم قوى ومندفع, مما يساهم فى خفض ضغط الدم وتوسيع الشرايين, ويعالج انسداد الشرايين, وبالتالى يحافظ على القلب ويحميه من التعرض للأمراض المزمنة, والتعرض للماء البارد يعمل ايضا, على زيادة عدد كريات الدم البيضاء, وهو الأمر الذى يساهم فى الوقاية, من التعرض للأمراض المزمنة مثل السرطان, وايضا يساهم فى الوقاية من الانفلونزا والزكام, كما يساهم فى التنفس بشكل صحيح وتوسعة الرئتين .
  • تعزيز صحة البشرة حيث أن تعرض البشرة للماء البارد يساهم في شد البشرة, وزيادة نضارتها وتضييق مسام البشرة الواسعة, كما يساهم الماء البارد فى حماية البشرة, من الترسبات البكتيرية, وبذلك تحمى البشرة من البثور والحبوب, كما يساهم الماء البارد فى احتفاظ البشرة, بترطيبها ويحميها من الجفاف .
  • ينصح أطباء الجلدية بأستخدام الماء البارد, فى غسل الشعر لتغذية فروة الرأس, ومدها بالغذاء اللازم والحيوية, لان الماء البارد يساهم في تضييق مسام فروة الرأس, مما يساهم فى التخلص من الاتربة والجراثيم, التى تسد مسام فروة الرأس, مما يساهم فى شعر صحى لامع قوى .
  • التخفيف من ألم العضلات ويساهم فى تسكين الألم, ولذلك ينصح الرياضيين بأخذ شاور, بالماء البارد لمدة ثلاث دقائق لتخفيف الألم .
  • يساعد الماء البارد على خسارة الوزن, حيث يساهم فى زيادة معدل حرق الجسم, لكى تعود درجة حرارة الجسم إلى طبيعتها .
  • التخفيف من الشعور بالإجهاد, حيث يساهم الماء البارد فى خفض حمض اليوريك, ويزيد من مضادات الاكسدة, مما يساهم فى زيادة النشاط والحيوية .
  • تحسين الحالة المزاجية والتخلص من القلق والتوتر, وتخفيف الاكتئاب حيث توجد مستقبلات عصبية, على البشرة والتى تعمل على نقل النبضات الكهربية إلى الدماغ, والدماغ يقوم بدوره في إنتاج إنزيمات مضادة للاكتئاب .
إقرأ ايضا:  فوائد الكركديه البارد (لضغط الدم المرتفع وضبط السكر في الدم)

محاذير تناول الماء البارد

الماء البارد مفيد جدا للانسان وآمن, ولكن توجد بعض المحاذير التى يجب الانتباه إليها وهي .

  1. يحذر من شرب الماء البارد اثناء تناول الطعام, لأن ذلك يؤدى إلى عسر الهضم, حيث يتطلب ذلك بذل جهد مضاعف من الجسم, لعودة حرارة الجسم إلى طبيعتها مما يؤثر بالسلب, على عملية الهضم .
  2. فى حالة امتلاك الشخص إلى أسنان حساسة, حيث أن تناول الماء البارد يعد أمرا مؤلما بالنسبة له .
  3. واخيرا يجب الحرص على تناول كميات كبيرة, من الماء خاصة فى فصل الصيف لتعويض الجسم, عن ما يفقده خلال عملية التعرق .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها