فوائد حب الرشاد للتخسيس (وصفات لانقاص الوزن في اسبوع)

فوائد حب الرشاد للتخسيس : يحتوي حب الرشاد على فوائد صحية قيمة, وفوائد طبية عديدة, حيث يحتوي البروتينات والألياف الغذائية, والدهون والمعادن والمواد الكيميائية النباتية, وقد يستخدم كما هو أو كمسحوق, كما يستخدم زيته في الكثير من الاستخدامات, ويتم إضافته إلى المشروبات, والكثير من الأطعمة للتمتع بقيمته الغذائية المرتفعة, كما يستخدم في الأطعمة المطبوخة, وتشتهر حبوب حب الرشاد بقدرتها فى فقدان الوزن والتخسيس .

فوائد حب الرشاد للتخسيس

بالرغم ان حب الرشاد يستخدم كفاتح للشهية, الا ان دوره الفعال في تعزيز العمليات الحيوية, فى الجسم تساهم فى خسارة الوزن, كما يمكن استخدامه بطريقة معينة, من خلال نمط غذائي صحي لكبح الشهية, ومن أهم فوائد حب الرشاد للتخسيس هى .

  • لتحسين عملية الأيض 

حيث يساهم حب الرشاد فى تعزيز قدرة الجسم, على حرق الدهون مما يساعد على التخلص, من الدهون المتراكمة فى الجسم .

  • يحتوى على سعرات حرارية قليلة 

حيث يحتوي كل 100 جرام من حب الرشاد, على 32 سعر حرارى فقط وبذلك يعد غذاء آمن الاستخدام, ولا يساهم فى زيادة الوزن .

فوائد حب الرشاد للتخسيس

  • تحسين وظائف الجهاز الهضمى 

حيث يحتوى حب الرشاد على عناصر غذائية, هامة للجسم من فيتامينات وألياف غذائية, مما يساهم فى تسهيل عملية الهضم, والوقاية من اضطرابات الهضم من امساك وغازات .

  • تعزيز وظائف القولون 

حيث يساهم حب الرشاد, فى الوقاية من اضطرابات القولون, من خلال الحفاظ على عدم تعرضه للغازات, والامساك وعسر الهضم والانتفاخ, مما يساهم في القيام بوظيفته على أكمل وجه, مما يضمن عدم حدوث زيادة فى الوزن, كما يستخدم حب الرشاد لعلاج القولون العصبى, والتخفيف من اعراضة .

  • يستخدم كمكملات غذائية  

من اكبر المشاكل التى يتعرض لها الأشخاص, الذين يرغبون فى انقاص الوزن, هي شحوب الوجه والشعور بالتعب والإرهاق, ويكون افضل طريقة للوقاية من تلك الأعراض, هي من خلال تناول مكملات غذائية, ويعتبر تناول حب الرشاد تعويض للجسم عما حرم منه, من فيتامينات ومعادن, حيث يحتوى حب الرشاد على كمية كبيرة من, فيتامين أ وفيتامين ب12 وفيتامين د وفيتامين ك, بالإضافة إلى الكالسيوم والبوتاسيوم .

  • تنشيط المبايض 

قد تصاب السيدات بالسمنة بسبب تعرضها لتكيس المبايض, الذي يؤدي الى اضطرابات فى الدورة الشهرية, ووجود انتفاخ في منطقة البطن, وزيادة ظهور حب الشباب فى مختلف أنحاء الجسم, ويعتبر حب الرشاد علاج طبيعى لعلاج تكيس المبايض, حيث يساعد فى تنظيم عمل هرمونات الجسم, والتخلص من اضطرابات تكيس المبايض .

  • لمحاربة الأكل العاطفي 

قد يصاب بعض الأشخاص بمشاكل فى الشهية, وتناول كميات طعام مرتفعة في حالة التعرض لمشاعر سلبية, او التعرض للغضب والقلق والتوتر والاكتئاب, ويستخدم حب الرشاد للشعور بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب, وهو الأمر الذي يساهم في كبح الشهية, والتخلص من داء الأكل العاطفى, وأفضل طريقة لذلك من خلال تناوله مع اليانسون والبابونج .

  • يحتوى على ألياف غذائية 

حيث يحتوى على كمية كبيرة من الألياف الغذائية, والتي تساهم في إعطاء شعور قوى بالشبع, مما يساعد على تناول كميات طعام قليلة, وايضا تساهم الألياف على التخلص من القولون, والتخلص من اضطرابات القولون .

  • يحتوى على نسبة ضئيلة من الدهون 

حيث يحتوى حب الرشاد على نسبة ضئيلة من الدهون, وهى دهون نافعة حيث هى من الدهون والأحماض الأمينية, النافعه للجسم والتى تساهم فى زيادة عملية حرق الدهون, وتمنح الجسم الطاقة اللازمة له .

  • تقوية المناعة والوقاية من فقر الدم 

من أسوأ ما يتعرض له الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية, هى الإصابة بفقر الدم ونقص الحديد ونقص المناعة, لان بذلك يتعرض الجسم للأمراض, ولا يستطيع جهاز المناعة مقاومة هذه الأمراض, هذا بالإضافة إلى الشعور بالوهن العام والضعف وشحوب الوجه, وظهور الهالات السوداء, ولكن مع إدخال حب الرشاد فى النظام الغذائى, يساهم في تعويض الجسم عما يفقده من الحديد, والعناصر الغذائية الهامة للجسم .

طريقة استخدام حب الرشاد للتخسيس

الطريقة الأمثل لاستخدام حب الرشاد للتخسيس, هي عن طريق إدخالها مع مكونات أخرى, لكي تساهم في كبح الشهية, وإضافة قيمة غذائية مع ضرور الالتزام بنظام غذائى صحى .

حب الرشاد مع القرفة 

المكونات 

  • 2 من عيدان القرفة
  • 1 ملعقة كبيرة من حب الرشاد المطحون
  • 1 ملعقة بذور الكتان
  • كوب من الماء

الطريقة 

يغلي الماء ثم نضيف اليه باقى المكونات, ونترك الخليط لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بتناوله قبل الطعام بنصف ساعة لسد الشهية

اضف تعليق