فوائد الكركم للتخسيس (الاحساس بالشبع وتنظيم الهضم ليس كل فوائده)

فوائد الكركم للتخسيس : يشتهر الكركم بفوائده الصحية العظيمة والعديدة, التى يقدمها حيث يستخدم الكركم منذ القدم فى الطب البديل, حيث يستخدم لعلاج الكثير من الاضطرابات الهضمية, مثل الاسهال والغثيان والاضطرابات المعوية, كما يستخدم لعلاج نزلات البرد والنقرس, ويساعد على تنشيط الدورة الدموية, الأمر الذى يساهم فى تقوية جهاز المناعة, و الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية, وكل هذه الفوائد لا تطغى على كونة من التوابل المميزة بالمذاق الطيب, الغنى وتضفي نكهة رائعة للأطعمة المختلفة, كما يحب الكثيرون تناول منقوع الكركم فى الشتاء, نظرا لأنه يمد الجسم بالدفء, وايضا لتحسين عملية الهضم وطرد الغازات, ويساهم الكركم ايضا فى تحسين صحة الجلد والبشرة, ولا يجب تجنب تناول الكركم بالنسبة للسيدات الحوامل, وسوف نوضح اهم فوائد الكركم على النحو الآتي .

فوائد الكركم للتخسيس

فوائد الكركم للتخسيس

يتميز الكركم بلونه الاصفر, حيث يعطى للطعام لون محبب للجميع, ويستخدم الكركم للتخسيس نظرا لاحتوائه على الكركمين, والتى تعد من اهم مضادات الاكسدة ومضادات الالتهاب, وايضا نظرا لفاعلية الكركم فى علاج الاضطرابات الأيضية, حيث يساعد على تنظيم وتحسين عملية الأيض, مما يساهم في خسارة الوزن بشكل أسرع والتخلص من الدهون, الزائدة فى الجسم على النحو الآتي .

  • خسارة الوزن الزائد 

لقد أثبتت الدراسات العلمية فاعلية الكركم فى خسارة الوزن الزائد, خاصة فى حالة إضافته إلى الزنجبيل, وهذا بسبب قدرة على تفتيت الدهون وتكسيرها, وعلى الاخص الدهون المتراكمة فى منطقة البطن او الكرش .

  • يعطى احساس بالشبع 

يتميز مشروب الكركم بإعطائه احساس قوى بالشبع, ولذلك ينصح المختصون بضرورة تناول مشروب الكركم, قبل تناول الوجبات الرئيسية حتى يساعد على تقليل كميات الطعام, التي يتناولها الأشخاص وهو الأمر الذى يساهم فى, استخدام الدهون المختزلة في الجسم وخسارة الوزن بسرعه .

إقرأ ايضا:  الشوفان والرجيم (6 فوائد رهيبة لانقاص الوزن من اول اسبوع)
  • تعزيز عملية الهضم 

الحرص على تناول مشروب الكركم, يساعد فى التخلص من المشاكل والاضطرابات, التى تحدث فى المعدة والأمعاء, عن طريق تسهيل عملية الهضم مما يساهم, فى تقليل خطر الاصابة بالتخمة والثقل بعد تناول الوجبات .

  • يحتوي على قيمة غذائية مرتفعة 

يمتاز الكركم باحتوائه على قيمة غذائية مرتفعة, حيث يحتوى على كميات كبيرة من البروتين والكالسيوم, والحديد وفيتامين سي والألياف الغذائية الهامة للجسم, والصوديوم والبوتاسيوم والمغنسيوم, وايضا يعد مصدر غنى بفيتامين ب 6 .

فوائد الكركم الصحية

حيث لا تقتصر فوائد الكركم على التخسيس فقط وإنما يساهم ايضا فى .

  • يحتوى الكركم على الكثير من مضادات الاكسدة, والتى تساهم فى علاج الالتهابات التى قد تصيب جسم الانسان .
  • يدخل الكركم في صناعة العديد من مستحضرات التجميل, كما يستخدم الوصفات الطبيعية, لعلاج الكثير من مشاكل البشرة ولتعزيز صحتها وتحسينها, حيث يساعد على التخلص من حب الشباب, كما يساعد فى الوقاية من ظهور مشاكل التقدم فى العمر, من تجاعيد وخطوط بالبشرة .
  • يساعد الكركم في تحفيز الخلايا اللمفاوية, مما يساهم في تطهير الكبد, وتطهير الجسم من السموم .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها