فوائد القهوة الخضراء (فوائد رهيبة لانقاص الوزن وحرق الدهون ومكافحة الاكتئاب)

 فوائد القهوة الخضراء : لقد لاقت القهوة الخضراء روجا كبيرا فى الفترة الاخيرة, بسبب فاعليتها في خفض الوزن وفى الحقيقة ان القهوة الخضراء, تستخدم للتخسيس منذ القدم, وبالرغم من أن القهوة الخضراء هي نفسها القهوة التي يتم شربها, ولكن قبل القيام بعملية التحميص, الا ان الابحاث العلمية اثبتت ان القهوة الخضراء, يوجد بها كمية أكبر من حمض الكلوروجينيك, وهو حمض له فوائد صحية عديدة, حيث يساهم فى خفض الوزن كما تحتوي القهوة الخضراء على مضادات الاكسدة, وبالرغم من امتلاك القهوة الخضراء العديد من الفوائد الصحية الهامة, الا انها لديها أيضا بعض الآثار الجانبية التى يجب العلم بها, قبل استخدامها وعلى ذلك سوف نوضح اهم فوائد القهوة الخضراء, مع توضيح الآثار الجانبية التى قد تنتج عن استخدامها, واهم النصائح الواجبة عند استخدام القهوة الخضراء, والطريقة الامثل لاستخدامها كل ذلك على النحو الاتى .

فوائد القهوة الخضراء

فوائد القهوة الخضراء

تحتوى القهوة الخضراء على الكثير من الفوائد الصحية, كما تساعد على تخفيض الوزن عن طريق .

  • سد الشهية وتقليل الاحساس بالجوع 

حيث أن تناول كوب من القهوة الخضراء قبل تناول الوجبة الأساسية بنصف ساعة يساهم فى سد الشهية وعدم الرغبة فى تناول الطعام وهو الأمر الذى يساهم فى خفض الوزن بصورة غير مباشرة, حيث أن كبح الشهية أهم متطلبات انقاص الوزن .

  • زيادة عملية الايض وحرق الدهون بالجسم 

نظرا لاحتواء القهوة الخضراء على مستوى مرتفع من حمض الكلوروجينيك, مما يساهم فى تقليل قدرة الجسم على امتصاص الكربوهيدرات, ويساعد الجسم على حرق الدهون بشكل أكبر وهو الأمر الذى يساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الجسم .

  • تحسين مستوى السكر فى الدم

حيث ان تناول حبوب القهوة الخضراء فى صورة مكملات غذائية, يساعد على تخفيض نسبة الدهون المخزنة بالجسم, كما تساهم فى تخفيض امتصاص الجلوكوز فى الجسم, خاصة بالنسبة للأشخاص المصابين بزيادة الوزن .

  • تقليل علامات التقدم فى العمر 

حيث تتمتع القهوة الخضراء بخصائص مضادة للاكسدة, والتى تساعد فى مكافحة علامات التقدم فى العمر, حيث الاستمرار على تناول حبوب القهوة الخضراء, يساهم في إضفاء النضارة على البشرة وتقليل ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد .

إقرأ ايضا:  رجيم الفواكه (رجيم قاسي لخسارة الوزن في مدة قصيرة)
  • مكافحة تراكم الجذور الحرة 

حيث ان تراكم الجذور الحرة يساهم فى زيادة خطر الاصابة بالامراض المزمنة, مثل امراض القلب والسكرى والسرطان, والقهوة الخضراء تعمل على مكافحتها والتخلص منها .

  • تحسين الحالة النفسية 

حيث تساهم القهوة الخضراء على تحسين الحالة المزاجية بشرط أن يتم تناولها بجرعات مخفضة, حيث ان الافراط فى تناول القهوة الخضراء يؤثر بشكل سلبي على الحالة النفسية .

الآثار الجانبية للقهوة الخضراء

هناك بعض الاعراض الجانبية التى قد تظهر مع تناول القهوة الخضراء, نظرا لاحتوائها على الكافيين والتى يجب الإحاطة بها علما وهى .

  1. السهر ووجود صعوبة فى النوم .
  2. زيادة التوتر والأرق .
  3. الحاجة إلى التبول بشكل مستمر .
  4. حدوث اضطرابات وتهيج بالمعدة .
  5. زيادة معدل نبضات القلب .
  6. الطعم غير محبب ويوجد به بعض المرارة .

اهم النصائح التى يجب اتباعها عند تناول القهوة الخضراء

للتمتع بفوائد القهوة الخضراء مع الحرص على عدم التأثر بأي آثار جانبية لها يجب اتباع الاتى .

  1. الحرص على تناول الحبوب الخضراء مرة واحدة فى اليوم, وتكون قبل تناول وجبة الغداء بنصف ساعة وعدم تجاوز الجرعة المحددة .
  2. الحرص على تناول كافة العناصر الغذائية اللازمة للجسم, حيث أن القهوة الخضراء تعطى احساس قوى بالشبع, ولكن ليس معنى ذلك اللجوء الى التخلى عن الطعام الصحى المتوازن حتى لا تصاب بالأنيميا وفقر الدم .
  3. شرب الكثير من السوائل والماء على مدار اليوم .
  4. ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي, حتى لو كانت تمارين خفيفة مثل الركض والمشي .

طريقة استخدامها

يوجد اكثر من طريقة لاستخدام القهوة الخضراء للتنحيف وهما .

  • يمكنك شراء حبوب القهوة الخضراء من مطحنة البن, ويتم على ملعقة منها مع كوب من الماء, ويتم تناولها قبل وجبة الغداء بنصف ساعه .
  • كما يوجد حبوب وكبسولات على شكل مكملات غذائية, تحتوى على خلاصة القهوة الخضراء, ويتم تناولها ايضا كبسولة قبل وجبة الغداء بنصف ساعه, او على حسب ماهو مكتوب على الروشتة الخاصة بالمكملات الغذائية, وهى يتم شراؤها من الصيدلية .
إقرأ ايضا:  فوائد الترمس المطحون (غني بالفوائد الصحية والجمالية المبهرة)

اضف تعليق