فوائد الشاي الاخضر (حرق الدهون والوقاية من الزهايمر وارتفاع الكوليسترول)

فوائد الشاي الأخضر: وقد بدأ استخدام الشاى الاخضر فى الطب الصينى منذ الالاف السنين, وإنتاج الشاى الاخضر والشاى الاسود والشاى الصينى, يتم من نبتة تعرف camellia sinensis ولكن بأساليب مختلفة, تتلائم مع كل نوع, فنجد ان الشاى الاخضر يتم تصنيعه من خلال, تمرير ورقة النبتة الخضراء الطازجة  إلى عملية تبخير, أما الشاي الأسود الصينى  فيتم تصنيعه من خلال, تخمر الأوراق, ويعد الشاي الأخضر من المشروبات الساخنة المنتشرة بين الناس, وهذا نظرا لفوائد الشاي الاخضر العديدة, بالإضافة إلى دور الشاي الأخضر المتعدد فى الطب البديل, حيث تم استخدامه فى الطب الصينى التقليدى, وهو يعتبر علاج للكثير من المشاكل الصحية, وسوف نوضح جميع فوائد الشاي الأخضر على النحو الآتي .

فوائد الشاي الأخضر

    فوائد الشاي الاخضر

ترجع فوائد الشاي الاخضر الى كمية الفيتامينات الكثيرة التي يحتويها, حيث يحتوى على فيتامين ب وحمض الفوليك والمنغنيز والمغنيسيوم, والكافيين والبوتاسيوم بالاضافة الى مضادات الاكسدة, التى يحتوى عليها ومن اهم فوائد الشاى الاخضر .

  • تحصين الجلد 

حيث ان مضادات الاكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر, تعمل على تحصين البشرة  ضد الأشعة الضارة من أشعة الشمس, وذلك من خلال عمل حدود للجذور الحرة, وهي من آثار التعرض للشمس, وهي المتسبب الرئيسى فى حدوث الشيخوخة, وهو يحمي الجلد من خلال تناوله عن طريق الفم, ومن خلال استخدامه بشكل مباشر على البشرة, من خلال الماسكات الطبيعية ومن خلال الكريمات والعلاجات .

  • انخفاض مستوى الكوليسترول

يمكن للشاي الأخضر تقليل مستوى الكوليسترول السيىء, فى الدم من خلال تناول جرعات معينة, بشكل ثابت كما يساهم في خفض الإصابة بأمراض القلب .

  • الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا 

وهذا بسبب احتوائه على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة, حيث تعمل على زيادة مستوى المناعة في الجسم, كما يساهم الشاى الاخضر فى نقص نسبة الإصابة بنزلات البرد, كما يمنع فيروس الانفلونزا من التكاثر, ويقضى عليه تماما كما ان الشاى الاخضر دور فعال, باعتباره مضاد للبكتريا والفيروسات .

حرق الدهون

  • التركيز وتحسين الذاكرة 
إقرأ ايضا:  أضرار زيت الخروع (تعرفي على الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الخروع)

وهذا لاحتوائه على الأحماض الأمينية ومضادات الاكسدة, مما يساهم فى تحسين كفاءة الذاكرة وزيادة الاسترخاء والشعور بالهدوء .

  • الحفاظ على صحة الأسنان 

حيث يحتوي الشاي الأخضر على مضادات للالتهاب, ومضادات للبكتيريا ولذلك يمنع من وجود التهابات اللثة, ويحافظ على اللثة والأسنان فى صحة جيدة, بشرط تناول كوب من مشروب, الشاي الأخضر بشكل يومي .

  • الحماية من ارتفاع ضغط الدم 

ويتم ذلك من خلال, قيام الشاى الاخضر من زيادة مرونة الأوعية الدموية, ويعمل على حماية الأوعية من اى عملية انتكاسية فية .

  • يكافح الزهايمر

حيث تقوم مضادات الاكسدة التى يحتوى عليها الشاي الأخضر, بالوقاية من موت الخلايا العصبية فى المخ, والتي تكون مرتبطة بمرض الزهايمر, ولذلك ينصح بتناول كوب يوميا, من الشاي الأخضر .

وبذلك يمكننا إيجاز فوائد الشاي الأخضر على النحو الآتي .

  1. خسارة الوزن وزيادة قدرة الجسم, من حرق الدهون وزيادة عملية الأيض .
  2. تحسين الحالة النفسية والشعور بالاسترخاء, ولعلاج الاكتئاب والصداع .
  3. لحماية الانسان من امراض القلب والشرايين, من خلال تخفيض الكوليسترول فى الدم .
  4. لحماية الجلد والبشرة من اى ملوثات تتعرض لها, من اشعه الشمس و الأدخنة الضارة والاتربة والملوثات .
  5. للوقاية من مرض الزهايمر .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها