فوائد الرمان (الوقاية من أمراض القلب وتغذيه وتطويل الشعر)

فوائد الرمان : الرمان من أكثر أنواع الفواكه المفيدة للانسان, لما يحتويه من عناصر غذائية هامة, تمد الجسم بما يحتاجة من فيتامينات ومعادن ومضادات اكسدة , حيث يحتوي الرمان على فيتامين b و k و a و c, كما انة غني بالبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والفسفور, ويحتوي على مضادات الاكسدة, التي تقي الإنسان الإصابة بالعديد من الأمراض, مثل السرطان والقلب, وقد تم استخدامه منذ قدم الزمن, في علاج الكثير من الأمراض, وتستخدم بذوره لعمل عصير وتدخل فى عمل السلطات, والكثير من الأطعمة فتكسبها مادة غذائية هامة للجسم, كما تستخدم قشورة في صبغ الأقمشة .

فوائد الرمان

فوائد الرمان للصحة

  1. يعمل الرمان على الوقاية من أمراض القلب, حيث انة يعمل على تقليل مستوي الكوليسترول السيئ, وزيادة معدل الكوليسترول الجيد, مما يساعد على منع حدوث انسداد الأوعية الدموية .
  2. يساعد الرمان على علاج التهابات اللثة, كما انة يقى من الإصابة بالبلاك, ويقضي على البكتيريا بالفم, حيث يحتوي على مضادات الاكسدة والبكتيريا والفطريات.
  3. نظرا لاحتواء الرمان على مضادات الاكسدة, لذلك فهو فعال في منع انتشار السرطان بالجسم, حيث إن تناوله بشكل دوري يعزز المناعة بالجسم, التي تقاوم الأورام السرطانية .
  4. يحتوي الرمان على الحديد بكثرة, لذا فهو فعال في علاج الأنيميا, كما أنه يعمل على الوقاية من هشاشة العظام والتهابات المفاصل .
  5. أثبتت العديد من الدراسات, أن للرمان تأثير على خفض ضغط الدم الانقباضي, لذلك فهو مفيد لمرضى الضغط العالى .
  6. يساعد تناول الرمان على خفض مستوى السكر في الدم, حيث يحتوي على مضادات الاكسدة وحمض البونيسيك, الذي يقلل من الجلوكوز بالدم, وزيادة حساسية الأنسولين, وذلك عن طريق نقع قشور الرمان في الماء وتناوله .
  7. عند تناوله بعد ممارسة التمارين الرياضية, فإنه يقي الإصابة من الاجهاد التاكسدي, وذلك لاحتوائه على الكثير من مضادات الاكسدة, كما انة يعمل على تحسن الاداء اثناء التمرين, ويزيد من قوة العضلات .
  8. يساعد على تخفيف آلام المفاصل فهو يمتلك خصائص مضادة للالتهابات .
  9. يعمل على التخفيف من قرحة المعدة, التي توجد في بطانة المعدة, او الامعاء وذلك عند تناوله بشكل دوري .
  10. من اهم فوائد الرمان, أنه يساعد في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال, حيث أن الرمان يعمل على تحفيز الجهاز العصبي, المسؤول عن الانتصاب .
  11. ينصح بشرب عصير الرمان للمرأة الحامل, لزيادة صحة الجنين وتحسين قدراته العقلية .
إقرأ ايضا:  تمارين كيجل (التمارين الشهيرة لعلاج سرعة القذف وتضييق المهبل)

فوائد الرمان

فوائد الرمان للبشرة والشعر

  1. يعمل على تنشيط الكولاجين بالجلد, نظرا لاحتوائه على مضادات الاكسدة والفيتامينات, مما يساعد على نضارة البشرة وتجدد الخلايا وترطيب الجلد .
  2. يساعد على تفتيح البشرة والبقع الداكنة, عن طريق زيادة الدورة الدموية بالبشرة, حيث يساعد على التخلص من الخلايا التالفة المتضررة .
  3. يحتوي على أوميجا 3, التي تعمل على ترطيب البشرة من الداخل, فتقلل من التجاعيد والخطوط الرفيعة بالبشرة .
  4. يستخدم زيت الرمان لتسريع شفاء الجروح ويعالج الالتهابات بالبشرة .
  5. نظرا لأنه غني بالفيتامينات والمعادن, فهو يعمل على تغذية الشعر, حيث يمد الشعر بالعناصر الغذائية, التي يحتاجها لينمو قويا طويلا .
  6. يساعد على وقف تساقط الشعر ويمنع تقصفه وجفافه, نظرا لاحتوائه على مضادات الاكسدة والبكتيريا والفطريات, حيث يساعد على القضاء على قشر الشعر .
  7. يساعد على علاج الصلع والثعلبة, حيث يحتوي على العناصر اللازمة, لنمو الشعر وتحفيز البصيلات على إنتاج الشعر .

وصفات الرمان

 

وصفات الرمان للشعر والبشرة

ماسك الرمان وماء الورد لتفتيح البشرة وشدها

المكونات 

  • ملعقة من عصير الرمان
  • ملعقة من ماء الورد
  • ملعقة من العسل

الطريقة

يتم خلط المكونات معا جيدا, ثم يتم وضعة على البشرة, ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل ويشطف بالماء الفاتر .

ماسك الرمان لتقشير البشرة

المكونات 

  • ملعقة من قشرة الرمان المجفف المطحون
  • ملعقة من اللبن
  • نصف ملعقة من زيت الزيتون

الطريقة 

يتم خلط المكونات معا, ثم يستخدم الخليط في تدليك البشرة برفق لمدة خمس دقائق, ثم يترك على البشرة لمدة 10 دقائق اخرى, ثم يغسل بالماء .

محلول الرمان لشعر لامع صحي طويل 

في اناء على النار يتم وضع الماء وقشر الرمان, ويترك ليغلي على النار, ثم يترك ليبرد, ثم يتم تعبئته في زجاجة, ويرش على الشعر من الجذور الى الاطراف, ويترك على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو .

إقرأ ايضا:  فوائد قشر الرمان (فوائد رهيبة لقشر الرمان لن تقومي بإلقائه مرة اخرى)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها