فوائد الترمس (لتفتيح البشرة وضبط ضغط الدم وفوائد أخرى)

فوائد الترمس : يعد من أهم أنواع البقوليات وهو منتشر تناوله باعتباره نوع من انواع المسليات, وطعمه محبب ولذيذ, ويستخدم الترمس المطحون فى عمل ماسكات للبشرة, والجسم كله, كما أنه يستخدم لعلاج الكثير من المشاكل الصحية فى جسم الانسان, ومنتشر استخدامه فى مراكز التجميل فى السبا, كما يستخدم أيضا لخسارة الوزن الزائد, كل هذه الاستخدامات بسبب احتواء الترمس على عناصر غذائية هامة, لصحة جسم الانسان .

فوائد الترمس

فوائد الترمس

  1. يحتوى على قيمة غذائية مرتفعة, حيث يحتوى على الألياف الغذائية الهامة للجسم, والبروتينات ومجموعة هامة من الفيتامينات, ومن أهمها فيتامين أ وفيتامين سي و ب .
  2. تقوية مناعة الجسم, حيث يحتوي الترمس على عناصر هامة فى تعزيز صحة الجسم, وتقوية المناعة وهما المنغنيز والزنك, كما يعتبر مصدر للسيلينيوم والذى يعد مضاد قوى للاكسدة .
  3. الترمس يحتوى على خصائص مضادة للاكسدة, مما يساهم فى التخلص من تجاعيد البشرة, التي يتسبب بها الجذور الحرة .
  4. لزيادة عملية الأيض بالجسم وتحسين كفاءة الجهاز الهضمى, حيث تساهم المعادن والألياف الغذائية على ادرار البول, ويحسن من عمل الأمعاء ويساهم في الوقاية من الإمساك, واعراض القولون العصبى وزيادة عملية الأيض في الجسم .
  5. تقوية العظام والغضاريف, حيث انه غنى بالمعادن مثل الكالسيوم والفسفور والمنغنيز والمغنيسيوم, كما يساهم فى الحفاظ على كثافة العظام الصحية .
  6. خسارة الوزن الزائد نظرا لاحتواء  الترمس على كمية كبيرة من الألياف الغذائية, كما أنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية, ويعطى احساس قوى بالشبع وامتلاء المعدة, كما يساهم فى زيادة عملية الأيض بالجسم, مما يجعله مساهم قوي فى خسارة الوزن الزائد .
  7. تفتيح البشرة والتخلص من النمش, والوقاية من التجاعيد ويساعد فى تقشير البشرة .
  8. يحتوى على مضادات الاكسدة مما يساهم بالحد من الإصابة بالأمراض المزمنة والوقاية من الأمراض المعدية .
  9. تحسين صحة القلب والشرايين, حيث يساهم الترمس فى تقليل نسبة الكوليسترول السيىء من الجسم, ويساهم في ضبط مستوى ضغط الدم, ومنع تصلب الشرايين والوقاية من التعرض للسكتة القلبية .
  10. مصدر قوى لمد الجسم بالطاقة التي يستطيع الجسم استخدامها لمدة طويلة .
  11. يعد الترمس أعلى مصدر للبروتينات فى البقول .
  12. يحتوى على نسبة منخفضة من المواد المهدرجة .
  13. يطهر المعدة من البكتيريا والديدان .
إقرأ ايضا:  الدورة الشهرية (معلومات وحقائق سوف تجعلك تعشقينها)