فوائد البردقوش للرجال (زيادة القدرة الجنسية بمجرد تناوله)

فوائد البردقوش للرجال : البردقوش نوع من الأعشاب العطرية, والتى تقترب كثيرا من الزعتر البرى, ويشتهر البردقوش بفوائده الصحية المتعددة, وخاصة الفوائد الطبية خاصة للرجال, حيث يساعد البردقوش على إمداد الجسم بالطاقة, والبروتين والألياف الغذائية والكربوهيدرات والدهون, والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم ومن أهم فوائد البردقوش ما يلى .

فوائد البردقوش للرجال

  • مضاد للميكروبات والجراثيم 

حيث أثبتت الدراسات العلمية, فاعلية البردقوش كمضاد للبكتيريا والفيروسات, ولذلك ينصح باستخدام زيت البردقوش المخفف, لدهان الجلد فى حالة حدوث التهابات بالبشرة, أو الإصابة بالفطريات, وفى حالة الإصابة ببكتيريا فى الامعاء, يمكن تناول البردقوش كمكملات غذائية .

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمى 

حيث يساهم البردقوش فى تعزيز وظائف الجهاز الهضمى, حيث يساهم فى تحسين عملية الهضم, ويمتلك خصائص مضادة للقرحة, وتعزيز الغشاء المخاطي بالمعدة, ويساهم البردقوش في علاج المشاكل الهضمية, مثل قرحة المعدة .

  • مضاد للاكسدة والالتهابات 

يحتوى البردقوش على خصائص مضادة للاكسدة, حيث يحتوى على الكارفكرول, الذي يعد اهم انواع مضادات الاكسدة, وهو الأمر الذى يساهم فى علاج الالتهابات, ومحاربة الجذور الحرة والتى تعد, من اهم اسباب الاصابة بالامراض السرطانية, كما تساهم فى تقليل فرص الإصابة بالسكري .

فوائد البردقوش للرجال

  • تحسين وظائف الرئة وعلاج الربو 

حيث يساعد البردقوش على تحسين عمل الرئة, وتحسين قدرتها على القيام بوظائفها, كما أثبتت الدراسات العلمية, إن تناول نقطتين من زيت البردقوش بشكل يومى, يساهم بشكل فعال فى علاج الربو من خلال تناوله لمدة ثلاثة أشهر, متواصلة بجانب دواء الربو يعمل على زيادة فاعلية الدواء  .

  • تعزيز صحة القلب 

حيث يساعد البردقوش فى توسيع الأوعية الدموية, مما يسمح بتدفق الدم في الجسم بسهولة, وتغذية جميع أجهزة الجسم, مما يقلل من الضغط ويساعد في تحسين صحة القلب, والاوعية الدموية, ويساعد على تقليل خطر الإصابة بالنزيف الدماغي .

إقرأ ايضا:  الحياة الزوجية السليمة (خمس مشكلات تنهي الحياة الزوجية)
  • مدر للبول 

يساعد تناول البردقوش في الإكثار من عملية التبول, وهو الأمر الذى يساهم فى التخلص, من السموم فى الجسم, والتخلص من الأملاح والمياه الزائدة, فى الجسم كما يساعد فى التخلص من نسبة جيدة, من الدهون وتنظيف الكليتين .

  • التخلص من الغازات 

يساعد البردقوش على عدم تصلب عضلات البطن, وارتخائها مما يساعد التخلص من آلام المعدة والصدر .

  • زيادة القدرة الجنسية للرجال 

حيث يحفز البردقوش على زيادة افراز الجسم لهرمون التستوستيرون, والذى يعد هرمون الذكورة وذلك من خلال تناول, كوبين من مشروب البردقوش المغلي بشكل يومى, مما يساهم على تعزيز القدرة الجنسية للرجال, حيث يساهم البردقوش على موازنة الهرمونات فى جسم الرجال, وقد أثبتت الدراسات العلمية, قدرة البردقوش على تحسين قدرة الهرمونات التناسلية  .

  • زيادة النشاط الإدراكي والتخلص من الصداع 
  • زيادة تعرق الجسم 
  • تقوية الجهاز العصبي ووقايته من التعرض للأمراض المختلفة 
  • تخفيف حدة التوتر والقلق وتهدئة الجهاز العصبي, ويستخدم أيضا لتهدئة حالات الغضب والانهيار العصبي .

محاذير استخدام البردقوش

بالرغم من فوائد البردقوش المذهلة إلا انه, يجب ان يتم مراعاة معايير معينة عند استخدامه وهي .

  1. يجب الحرص على عدم استخدام البردقوش لفترات زمنية كبيرة, حيث ان الاستخدام لفترات طويلة بعيدا عن استشارة الطبيب, قد تؤدى إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان .
  2. ونفس الأمر بالنسبة لتطبيق البردقوش على البشرة أو العين, حيث ان استخدامه لفترات طويلة, قد يتسبب بحدوث التهابات جلدية أو تهيج للعين .
  3. ويحذر من استخدام البردقوش قبل القيام بالعمليات الجراحية, حيث يتسبب بسيولة الدم مما يساهم بحدوث نزيف .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها