علاج ضعف الانتصاب (تعرف على اسباب حدوثه وطرق العلاج الفعالة)

علاج ضعف الانتصاب : يعرف ضعف الانتصاب, بأنه الفشل المستمر والمتكرر, في الوصول إلى انتصاب العضو الذكري أثناء العلاقة الزوجية, أو حدوث ارتخاء للعضو الذكري أثناء العلاقة الحميمية, وعدم القدرة على الحفاظ على انتصابه حتى إتمام العملية الجنسية, وهو نوع من أنواع الاضطراب الجنسي, الذي أصبح منتشرا بشكل كبير بين الرجال, وتتنوع أسباب ضعف الانتصاب بين عوامل نفسية وعوامل بدنية .

علاج ضعف الانتصاب

اسباب الاصابة بضعف الانتصاب

  1. وجود مشاكل نفسية تؤرق الرجل وتسبب له التوتر, مثل المشاكل المادية أو المشاكل الاسرية والزوجية, وهي من أهم الأسباب للإصابة بضعف الانتصاب, حيث أن التوتر والقلق يسبب إفراز الجسم لمواد كيميائية, تمنع حدوث الانتصاب, ومن الممكن أن يدخل الرجل في حلقة مفرغة, حيث ان الفشل في الانتصاب والاحساس بالخوف من تكراره, قد يؤدي استمرار الحالة بشكل دائم, وفي تلك الحالة قد يفيده العلاج النفسي .
  2. قد يسبب تناول بعض أنواع الأدوية, حدوث ضعف في الانتصاب, مثل مضادات الهيستامين, وأدوية علاج ارتفاع ضغط الدم أو المسكنات .
  3. شرب الكحوليات بكثرة يسبب الإصابة بضعف الانتصاب, حيث أن الكحول يقلل من الرغبة الجنسية لدى الرجل .
  4. وجود مشاكل في العلاقة الحميمية, مثل شعور الرجل بفتور وضعف رغبة المرأة أثناء الجماع, قد يسبب له ضعف في الانتصاب .
  5. إذا كان الرجل يعاني من مرض في الغدد الصماء, أو مصاب بمرض السكري, وهي أمراض تؤثر على الدورة الدموية والاعصاب, حيث يكون ضعف الانتصاب نتيجة لضعف الاعصاب, وضعف التدفق الدموي بالجسم .
  6. إذا كان الرجل مصاب بمرض في القلب, أو ارتفاع ضغط الدم أو زيادة الكوليسترول بالدم, حيث تقل كمية الدم التي يتم ضخها إلى القضيب, التي تعمل على حدوث الانتصاب .
  7. الإصابة بالسمنة المفرطة, حيث انها قد تؤدي إلى الإصابة بضعف الانتصاب, فالسمنة تسبب العديد من الأعراض الصحية, التي تؤثر سلبا على الانتصاب .
  8. قد يكون سبب ضعف الانتصاب, هو حدوث اختلال في هرمونات الجسم, مثل انخفاض هرمون التستوستيرون أو زيادة هرمون البرولاكتين, أو أن يكون الرجل يتناول هرمونات ومنشطات, للمساعدة في تكوين العضلات .
  9. حدوث أي اختلال أو اضطراب في الجهاز العصبي, المسؤول عن حدوث الانتصاب, حيث ان هناك امراض تضعف الجهاز العصبي بالجسم, مثل الزهايمر أو أورام المخ .
إقرأ ايضا:  أنواع الواقي الذكري (تعرف على أنواع الواقي الذكري لاختيار ما يناسبك)

الفياجرا

 

 

 

علاج ضعف الانتصاب

يوجد العديد من الإجراءات الطبية والأدوية والفحوصات, التي تساهم في علاج ضعف الانتصاب مثل :

  1. هناك العديد من الأدوية المتوفرة في الصيدليات, التي تساعد على علاج ضعف الانتصاب لدى الرجل, مثل الفياجرا, وليفيترا, وسياليس, وسيلدينافيل ويستطيع طبيبك أن يحدد الدواء المناسب لحالتك, بعد الكشف والفحوصات, وهى ادوية لها اعراض جانبية, لذلك لا يفضل استخدامها إلا بعد استشارة الطبيب, ولكنها أعراض خفيفة ومؤقتة مثل الشعور بالدوخة الخفيفة .
  2. إذا كان ضعف الانتصاب, يرجع إلى انخفاض هرمون التستوستيرون, المسؤول عن تنظيم الرغبة الجنسية لدى الرجل, فمن الممكن أن يصف الطبيب العلاج ببدائل هرمون التستوستيرون, وذلك بعد إجراء الفحوصات والتأكد من أن نسبتة منخفضة بالجسم, ومن الممكن استخدام العلاج عن طريق الحقن المباشر في الاحليل .
  3. واخيرا وعندما لا تأتي تلك العلاجات السابقة بنتيجة فعالة, فمن الممكن أن يلجأ الرجل إلى الجراحة, لعلاج ضعف الانتصاب, مثل جراحة زرع قضيب صناعي, وهي جراحة سهلة ونسبة نجاحها عالية .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها