علاج الشعر التالف (افضل الطرق والوصفات للتخلص من تلف الشعر)

علاج الشعر التالف : تتعرض السيدات لصدمة كبيرة مع حدوث تغييرات سلبية بالشعر, وهذه التغيرات قد تكون فى شكل حدوث تقصف بالشعر, او تساقط الشعر او تكسر وترقق للشعر او جفاف الشعر, وفى الحقيقة ان الشعر هو أول ما يتأثر بما يحدث داخل الجسم, وليس ذلك فقط بل إنه يتأثر بشكل كبير, بالعادات التي يتم اتباعها سواء كانت عادات جيدة او عادات سيئة, ولذلك يجب على السيدات التى تحب ان يكون شعرها صحي, أن تحافظ على صحتها بشكل عام, والحرص على وصول الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة الى الشعر, مع اتباع العادات الصحيحة وعلى ذلك سوف نوضح فى هذا المقال, طرق علاج الشعر التالف وطرق الوقاية من تلف الشعر على النحو الآتي .

علاج الشعر التالف

طرق الوقاية من تلف الشعر

  1. يجب الحرص من استخدام أدوات فرد الشعر عن طريق الحرارة المرتفعة بكثرة, مثل مجفف الشعر أو أداة تمليس الشعر وعدم زيادة الاستخدام عن مرتين فى الاسبوع .
  2. يعد الماء الفاتر هو أفضل طريقة لغسل الشعر, ويجب الابتعاد تماما عن الماء الساخن لأنه يفقد الشعر حيويتة, ويفقده الزيوت الطبيعية التى يفرزها ويتلف الشعر .
  3. لتدليك الشعر اهمية عظيمة التأثير على حيوية الشعر وعلى تنشيط بصيلات الشعر .
  4. يجب الحرص على عمل تحاليل لنسب الفيتامينات والمعادن بالجسم بشكل دورى, حتى نتبين اى عنصر ينقص فى الجسم ونقوم بتعويضه, بشكل فوري عن طريق المكملات الغذائية الهامة قبل أن يؤثر هذا النقص على الشعر .
  5. يفضل تمشيط الشعر وهو غير مبتل بل نتركه مفرودا ونتركه ليجف, ثم نقوم بتمشيطه ويجب ان نقوم بالتمشيط بدون شد قوي للشعر, وأن يبدأ التمشيط من اسفل الشعر .
  6. الحرص على قص أطراف الشعر, مرة كل ثلاث أشهر للتخلص من الأطراف المتقصفة .

علاج الشعر التالف

هناك العديد من الطرق التي تستخدم لعلاج الشعر التالف, ومنها الوصفات الطبيعية التى تتميز بسهولة الحصول عليها, وسهولة تطبيقها ولكنها تحتاج الى المداومة على استخدامها, لفترات طويلة وهناك ايضا طرق حديثة لعلاج تلف الشعر, والتى تتميز بسرعتها الفائقة ولكن يعيبها انها تحتاج تكلفة مادية مرتفعة, وسوف نوضح النوعين معا على النحو الآتي .

  • الطرق الطبيعية لعلاج الشعر 

البيض للشعر 

ويتميز البيض باحتوائه على, البروتين والليسيثين لذلك فهو يضفي نعومة رائعه للشعر, كما يمده بالترطيب اللازم ومن أهم وصفات البيض .

البيض وزيت جوز الهند 

المكونات 

  • 2 بيضة
  • ملعقتين زيت جوز الهند
  • 1 ملعقة من القهوة
  • ملعقة من العسل

الطريقة 

تمزج هذه المكونات جيدا و نطبق الخليط على الشعر النظيف, مع تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية ويترك الخليط على الشعر لمدة ساعة على الأقل, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا بالشامبو والماء الفاتر .

البيض وزيت اللوز 

المكونات 

  • 2 بيضة
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز
  • 1 ملعقة من الخل

الطريقة 

نقوم بمزج هذه المكونات جيدا ثم نطبق المزيج على الشعر النظيف, ونقوم بتغطية الشعر بقبعة من البلاستيك ويترك الخليط لمدة ساعة على الأقل, ثم نقوم بغسل الشعر بالشامبو جيدا .

مجموعه الزيوت الساخنة 

المكونات 

  • 2 ملعقة من زيت الخروع
  • 2 ملعقة من زيت جوز الهند
  • 2 ملعقة من زيت الزيتون
  • 2 ملعقة من زيت الجوجوبا

الطريقة 

مزج هذه الزيوت ونقوم بتسخينها عن طريق وضعهم فى برطمان زجاجى, ونحكم غلقه ونضع البرطمان فى الماء الساخن, وتستخدم الزيوت فى تدليك فروة الرأس جيدا والشعر, ونقوم بتغطية الشعر بقبعة من البلاستيك ونتركها لمدة ساعة على الأقل, ثم نقوم بغسل الشعر وتجفيفه جيدا .

  • الطرق الحديثة لعلاج الشعر التالف 

حقن البلازما للشعر 

وهى تقنية علاجية حديثة ويتم فيها سحب الدم من الشخص, ثم تتم معالجة الدم ويعاد حقنه مرة أخرى, ولكن فى فروة الشعر مما يساهم فى زيادة تدفق الدم والغذاء إلى بصيلات الشعر والشعر, وهي تقنية طبية مشهورة بنتائجها المذهلة, كما انها تعالج حالات مرضية مثل الثعلبة والصلع الوراثى .

حقن الميزوثيرابي للشعر 

وهو أيضا تقنية حديثة اشتهرت كثيرا مؤخرا, وهو يعد علاج مثالي لاعادة انبات الشعر بسرعه كبيرة, وفى العادة يتم استخدام علاجات أخرى مع الميزوثيرابي, لتحفيز نمو الشعر بشكل أكبر, وأهم مميزات الميزوثيرابي انة يساهم في منح الشعر الحيوية واللمعان, ويساهم في تنشيط بصيلات الشعر .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق