طرق علاج تساقط الشعر (طرق فعالة وسريعة لوقف التساقط في أسبوع واحد)

Loading...

طرق علاج تساقط الشعر : يحتاج الشعر العناية والحماية خاصة في فصل الصيف, حيث يوجد آثار سيئة للتعرض لأشعة الشمس الحارقة, وعدم الحرص على ترطيب الشعر بشكل دورى, مما يؤدى إلى تقصف الشعر و تلفه وتساقطه, أسباب تساقط الشعر عديدة حيث أن التغذية السيئة, واستخدام المواد الكيميائية على الشعر, والتعرض للتلوث البيئي, وقد أصبحت مشكلة تساقط الشعر شائعه جدا في الفترة الاخيرة, وتواجه نسبة كبيرة من النساء والرجال, الا ان العناية بالشعر والابتعاد عن المواد الضارة والكيميائية, والاهتمام بتناول الطعام الصحي يؤثر بشكل كبير, على حماية الشعر وسوف نتناول الأسباب التى تؤدى الى تساقط الشعر, والوصفات الطبيعية التي تساعد في علاج التساقط على النحو الآتي .

اسباب التساقط للشعر

بمجرد ملاحظة وجود شعر متساقط على المخدة بعد استيقاظك من النوم, أو ملاحظة وجود شعر كثير في أداة تمشيط الشعر فأنها تعد إشارة إلى, ضرورة العناية الفورية بالشعر ومن اهم اسباب تساقط الشعر ما يلى .

  • كأثر لعوامل وراثية 

في حالة وجود تاريخ مرضي وراثي للعائلة للصلع وفقد الشعر, فعلى الأغلب يبدأ الإنسان بفقد الشعر في مرحلة عمرية معينة .

  • عدم منح الشعر العناية والترطيب 

من الطبيعى تعرض الشعر للحرارة والرطوبة والجفاف بشكل يومى, مما يستلزم معه ضرورة العناية والترطيب اليومي للشعر, حتى لا يتلف و يتعرض للتساقط .

Loading...
  • استخدام مستحضرات كيميائية 

استخدام مواد كيميائية على الشعر مثل البروتين و الكيراتين لفرد الشعر, والصبغات الأمر الذي يساعد على زيادة معدل تساقط الشعر, ولذلك يجب عدم استخدام هذه المواد نهائيا كما يجب الحد من استخدام مواد غير مصرح بها على الشعر .

  • الإصابة بمرض جلدى 

هناك بعض أمراض المناعة الذاتية مثل الثعلبة, والتى تؤدى الى تساقط الشعر في اماكن متفرقة في الرأس على شكل بقع صلعاء .

  • التعرض للتوتر والإجهاد 

حيث يؤثر الإجهاد العصبي والتوتر والقلق بشكل مباشر على سلامة الشعر, حيث انه يعد نوع من أنواع الخلل الهرمونى التى يتعرض لها الإنسان .

طرق علاج تساقط الشعر

الشعر الصحي والحيوي يعد من أهم أسباب الجمال, سواء للرجل او المرأة والتعرض  لمشاكل في الشعر, من تساقط ووجود فراغات في الشعر, والصلع يؤثر بشكل سلبي على الحالة النفسية للإنسان, وتجعله يفقد الثقة في نفسه ولذلك يلجأ نسبة كبيرة من الأشخاص, التي تعاني هذه المشاكل إلى إجراء عمليات جراحية, حتى تستعيد مظهرها وثقتها بنفسها ويوجد نسبة معتدلة وطبيعية لتساقط الشعر, بشكل يومى وهو ما بين 80 إلى 100 شعرة فى اليوم, وإذا تجاوز الشعر المتساقط هذه النسبة تصبح هناك مشكلة في التساقط, ويبدو ذلك واضحا في الفرشاة او المشط, حيث يظهر نسبة كبيرة من الشعر أثناء تمشيطه, وتوجد العديد من طرق علاج تساقط الشعر ومن أهمها .

  • العلاج بالأدوية والعمليات الجراحية 

يتم تحديد نوع العلاج المناسب من قبل الطبيب المختص, الا ان هناك بعض القواعد العامة التي يجب مراعاتها وهي .

  1. التعرض لسوء التغذية, وعدم حصول الجسم على العناصر والفيتامينات اللازمة له, من أهم أسباب التعرض لتساقط الشعر ولذلك يجب تناول المكملات الغذائية, التى تحتوى على الفيتامينات والمعادن و الاوميجا ثري .
  2. عند الاصابة بالانيميا يجب البدء في علاجها فورا حيث تؤثر بشكل سريع على الشعر, حيث ان الانيميا تنتج من خلال نقص الحديد في الجسم .
  3. هناك بعض الوسائل الطبية البسيطة التي لا ترقى إلى مرتبة العمليات الجراحية, ويكون لها تأثير كبير في استعادة الشعر كثافته ومنع تساقطه بشكل فورى, مثل حقن البلازما للشعر التى تعمل على مد الشعر, بالفيتامينات والبروتينات اللازمة لتقوية بصيلات الشعر .
  4. استخدام حقن الكولاجين من شأنه علاج تساقط الشعر, والوقاية من التعرض للتساقط ايضا .
  5. البوتكس يعد من مستحدثات الطب في علاج تساقط الشعر, وحماية الشعر من التلف بشكل فعال .
  6. كما شاع استخدام الليزر حيث انه يساعد في تحفيز فروة الرأس, فى تعزيز زيادة الكولاجين والعمل على تنشيط بصيلات الشعر, وزيادة تدفق الدورة الدموية في منطقة الرأس, مما يساهم في تغذية بصيلات الشعر بشكل فعال .

Loading...
اضف تعليق