ديكورات منازل جديدة (أفكار عمل ديكورات للمنازل الضيقة والواسعة)

ديكورات منازل جديدة : جميعنا نعشق تغيير الديكورات الخاصة بالمنزل كل فترة, كنوع من التغيير مع التخلص من الإحساس بالملل والروتين, او نحتاج الى ديكورات جديدة للمنزل الجديد, وتوجد العديد من التصاميم الجميلة الجديدة للمنازل, وعند الاختيار منها يجب ان نختار يما يتوافق مع معايير معينة, وهى ما يتلائم مع اذواقنا الخاصة ويعبر عن ميولنا, وما يتلائم مع مساحة المكان واختيار احجام الاثاث والديكورات بعناية, وأن نختار الألوان التي تنسجم مع بعضها, وتعطى فى النهاية لوحة فنية متناغمة ومنسجمة, ويمكن تقسيم ديكورات المنازل الى الديكورات المودرن العصرية, والتي تتميز بالألوان الجريئة المتناغمة والأشكال البسيطة والسريالية, وهو يتميز بالعملية والاساليب الحديثة, كما توجد الديكورات الكلاسيك التى تعتمد على النقوش الرقيقة, والصالون واللون الذهبي المطفي وهو يتميز بالرقى والهدوء والتميز, وسوف نستعرض اجمل ديكورات المنازل على النحو الآتي .

ديكورات منازل جديدة

تختلف الديكورات والتصاميم على  حسب مساحة المنزل, فإذا كانت المساحة واسعة فتوجد معايير معينة يجب اتباعها, وإذا كانت المساحة ضيقة توجد معايير مختلفة تماما, يجب اتباعها وهى على النحو الآتي .

ديكورات منازل جديدة

ديكورات للمنازل الواسعه 

  1. إذا كان المنزل مساحته واسعة يمكنك اختيار الاثاث بحرية كبيرة, مع موازنة المساحة مع كمية الأثاث وترك مساحات فارغة, لسهولة الحركة والتنقل.
  2. مع ضرورة اختيار وضع مكان التكيف بما يتناسب مع اماكن وضع الأثاث, .
  3. كما يجب اختيار ديكورات تتسم بالبساطة وعند اختيار الألوان, يجب ان يكون اغلب الوان الحوائط من الالوان الباردة, وهى اللون الابيض والبيج  والاخضر والازرق ورصاصى, بجميع درجات اللون وهذا لأن هذه الألوان تعطي احساس بالراحة والاسترخاء, أما بالنسبة للألوان الساخنة, وهى مثل اللون الاحمر والبرتقالي والاصفر, فيمكن ادخالها فى غرف نوم الاطفال او كنوع من الديكور الخلفي, فى باقى الغرف .
  4. ويفضل استخدام الألوان الساخنة فى الخداديات الصغيرة, ووضعها على الركنة وطقم الانترية مع وضع فرش بنفس اللون, ويوضع بشكل سريالي على الركنة ايضا .
  5. ويمكن اختيار السجاد والستائر من نفس اللون او من الوان متداخلة سويا, مع كون أحدهما سادة حتى نحافظ على بساطة المكان .
  6. اما الاضاءة فإنها تضفي لمسة سحرية رائعه على المنزل خاصة وأنها قد أصبحت يتواجد منها أشكال لا حصر لها, مع التنوع في ألوان الاضاءة ويمكن عمل ديكور كامل من الإضاءة, مع إمكانية توزيعها بطريقة معينة لإبراز ديكور معين, او تابلوة معين مع ضرورة وجود الإضاءة الخافتة في جميع أنحاء المنزل, حتى اذا شعر الشخص بالخمول ورغب فى جو رومانسى يستطيع أن يستخدمها بسهولة .
  7. ومن أجمل ما يميز المنازل الواسعة, هو إمكانية وضع الترابيزات بشكل ديكوري رائع, مع استخدام مقاسات مختلفة ,
  8. مع امكانية عمل ركن للديكور, واستخدام الكونسول والمرايا التي تعطي مظهر انيق عند باب المنزل .

 

  • ديكورات للمنازل الضيقة 

أما عند اختيار ديكورات للمنازل الضيقة, فهو امر يحتاج الى الكثير من التفكير والذكاء, حيث يمكنك عن طريق استخدام أفكار ابتكارية معينة, ان نستغل المساحة بأفضل شكل للاستخدام, مع اعطاء مظهر جميل ومريح للعين ومريح من الناحية النفسية, ومن أهم الأسس التى يجب ان تأخذ فى الحسبان, عند تصميم ديكورات المنازل الضيقة هى.

  1. عدم تكديس الأثاث بشكل كبير, بل يفضل وضع قطع أثاث تتسم بصغر حجمها, وقطع بسيطة وقليلة فيمكن وضع كنبة واحدة فى غرفة المعيشة الضيقة, مع وضع اكثر من بوف صغير فى حالة تواجد أشخاص كثيرون في الغرفة .
  2. ويمكن أن نستغنى عن الترابيزة الكبيرة, ونضع كبديل لها البف المصنوع من الفيبر, الذي يمكننا استغلاله للجلوس عليه, أو لوضع الصينية التى يكون عليها المشروبات, وهو استخدام مزدوج لتوفير المساحة وعدم تكدس الأثاث .
  3. كما يمكن أن تستخدم المكتبة المعلقة على الحائط, وتعليق الشاشة على الحائط ايضا, ونستغني عن المكتبة التي تأخذ مساحة واسعة .
  4. كما أصبحت شركات الاثاث, تتيح الكثير من الأفكار الذكية الموفرة للمساحة, مثلا عن طريق وجود ترابيز يمكن ان تتحول الى رفوف معلقة, بعد الاستخدام لتوفير مساحة فارغة .
  5. يمكن أيضا استخدام الإضاءة المعلقة على الحائط, والاستغناء عن الاباجورات الكبيرة التي كانت تأخذ مساحة كبيرة, دون الحاجه اليها .
  6. أما بالنسبة للمساحة الضيقة في المطابخ, فهناك الكثير من الوحدات المطبخية التي تستغل كل ركن فى المطبخ, بأفضل استخدام ويفضل فى المطبخ عدم شراء أدوات مطبخ كثيرة, غير مستخدمة لأنها تأخذ مساحة كبيرة في التخزين وتشوه المظهر, دون أي سبب لذلك ويجب أن نشترى الادوات المطبخية العملية فقط .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها