خلطة لتنعيم الشعر (افضل خلطات طبيعية لفرد الشعر وتقويته)

خلطة لتنعيم الشعر: إن مقولة الشعر هو تاج المراة, هي مقولة تثبت أن المرأة ملكة, ويأتي الشعر لكي يتوج الملكة ويتوج جمالها, وتسعى كل الفتيات والنساء بالاهتمام بالشعر, للحصول على أفضل نتيجة مرجوة, من حيث نعومة ولمعان وشعر صحي وكثيف, ولكن تأتى نعومة الشعر فى مقدمة احلام اي سيدة او اى فتاة, حيث نعومة الشعر تزيدها جمالا واشراقا, ويعطى شكل رائع للسيدات, وقد تلجأ السيدات الى ادوات متعارف عليها, مثل مكواة الشعر او السيشوار وهى تاتى بنتائج مبهرة, ولكن لا يجوز استخدامها كثيرا حتى لا يتلف الشعر, تكمن المشكلة الكبرى فى محاولة السيدات فرد وتنعيم الشعر عن طريق المواد الكيميائية, وللاسف انتشرت كثيرا هذه المواد وهذا لأن الشركات المنتجة لهذه المنتجات الكيميائية, يروجون بين الناس انها مواد طبيعية, وللاسف من استخدم هذه المنتجات تعرض شعرة لمشاكل كثيرة, من تلف وتساقط وبهتان, فيجب الحرص على عدم استخدام مواد كيميائية باى شكل حفاظا على الشعر, ويمكن الاعتماد على وصفات طبيعية موجودة فى جميع مطابخنا, وتأتي بنتائج مبهرة ولكن تحتاج الى بعض الوقت .

وحتى نستطيع الاستفادة من الوصفات الطبيعية, يجب علينا ان نجعل القيام بالوصفات الطبيعية روتين موجود فى حياتنا, بشكل دائم ولا نكل منة ولا نمل وتوجد العديد من الوصفات الطبيعية, التى تعمل على تنعيم الشعر ومن هذه الوصفات :

خلطة لتنعيم الشعر

اقوى خلطة لتنعيم الشعر

خلطة العسل وزيت الزيتون

والعسل وزيت الزيتون من المكونات المتوفرة في اغلب المنازل, وتستخدم بكثرة واذا استخدمت للشعر فهى تأتى بنتائج مبهرة, فهما خلطة لتنعيم الشعر ممتازة, فالعسل به خصائص مضادة للاكسدة,ويعمل على ترطيب الشعر وليونتها, ويعالج التهابات فروة الرأس, ويقاوم العدوى الجلدية أما بالنسبة لزيت الزيتون. فهو يعمل على منع تساقط الشعر وتقوية بصيلات الشعر, ويحارب القشرة ويطول الشعر والرموش .

الطريقة 

نحضر كميات متساوية من العسل وزيت الزيتون, ونخلطهم سويا جيدا ثم نقوم بفرد الخليط على شعر نظيف, ونتركه على الشعر وفروة الرأس لمدة  ساعة, وبعد مرور الساعة نغسل الشعر جيدا بالشامبو, ونكرر هذه الخلطة ثلاث مرات فى الاسبوع, وتاتى هذه الوصفة بنتيجة مبهرة فى نعومة الشعر وايضا تقويته .

خلطة لتنعيم الشعر

خلطة الحناء لتنعيم الشعر 

والحناء وصفة جمالية للشعر, معروفة منذ القدم واعتادت ملكات الدولة الفرعونية على استخدامها, وهى تعد خلطة لتنعيم الشعر رائعة لما لها من فوائد كثيرة للشعر, فالحناء تعمل على تنظيف فروة الرأس, من اى شوائب واتربة وتعمل على تقليل التعرق, وايضا تقوم بتغذية الشعر ولمعانه, وكثافته .

الطريقة

نحضر ملعقتين كبيرتين من الحناء اى نوع مع إضافة ملعقتين من القهوة, مع ملعقة حلبة مطحونة وربع كوب من نعناع مغلي ومصفى, ونقوم بخلط هذه المكونات جيدا ونضعها على الشعر وفروة الرأس, لضمان أقصى استفادة ونتركهم على الشعر لمدة ثلاث ساعات, ولو استطعنا النوم بهذا الخليط وغسله صباحا يكون افضل ويراعى تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا .

خلطة صفار البيض

 صفار البيض والزبدة خلطة لتنعيم الشعر 

وصفار البيض من المواد الطبيعية المفيدة جدا للشعر, وتقوم ايضا بتنعيم الشعر ولكن قد يخاف البعض من رائحة صفار البيض, وهى مشكلة لها حل بسيط ان نقوم بغسل الشعر أكثر من مرة بشامبو, ذو رائحة نفاذة مع استعمال زيت عطرى بعد غسله .

الطريقة

نحضر ملعقتين من الزبدة مع ملعقتين من زيت الزيتون, مع صفار بيضة ونخلطهم جيدا ونضعهم على الشعر وفروة الرأس, ووضع قبعة بلاستيكية على الشعر وترك الخليط على الشعر مدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل الشعر جيدا ونستطيع بعد غسله أن نستخدم زيت عطرى, كقناع للشعر مثل زيت الورد, وهو مفيد جدا للشعر و سيقوم بازالة رائحة صفار البيض نهائيا .

الحليب والعسل

 الحليب والعسل خلطة لتنعيم الشعر 

وهي خلطة سهلة جدا وبسيطة وتاتى بنتائج رائعة لنعومة الشعر .

الطريقة 

نحضر كوب من الحليب ونضيف لة ثلاث ملاعق من عسل النحل, ونخلطهم جيدا ونستطيع وضع هذا الخليط فى رشاش, ويرش منه على الشعر أو باستخدام يديك المهم ان يصل الخليط للشعر, ويغسل بمنتهى السهولة ونقوم بتكرار هذه الخلطة, مرتين فى الاسبوع .

حليب جوز الهند

خلطة حليب جوز الهند 

وحليب جوز الهند من اقوى الوصفات لنعومة الشعر ولمعانة وتقوية بوصيلاتة .

الطريقة

نحضر كوب من حليب جوز الهند, ونحضر كوب من عصير الليمون, ونقوم بمزج الخليط جيدا بالتقليب, ثم نقوم بوضع الخليط فى الثلاجة, وبعد يوم من وضع الخليط او يومين سنجد أن المكونين, تفاعلا مع بعضهم مكونين طبقة من الكريمة فى أعلى الكوب, نأخذ هذه الطبقة ونضعها على الشعر النظيف لمدة ساعتين,   مع تغطية الشعر بقبعة بلاستيكية ثم نقوم بغسل الخليط و نكرر هذة الخلطة, مرتين فى الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

خلطة لتنعيم الشعر

 الزيوت الساخنة خلطة لتنعيم الشعر

وهي خلطة جميلة فبالاضافة الى انها تقوم بتنعيم الشعر, فانها تغذى الشعر وتقوية وتعمل كمضاد للاكسد, وتحافظ على ليونة ورطوبة الشعر وتغذية .

الطريقة 

نحضر كميات متساوية من مجموعة زيوت مثل (زيت الخروع – زيت الزيتون – زيت الورد- زيت الجوجوبا – زيت اللوز الحلو- زيت السمسم – زيت جوز الهند)ونقوم بتسخينهم فى الميكروويف, او فى حمام مائى على النار ونضعهم على الشعر, مع تدليك فروة الرأس جيدا والشعر وتغطية الرأس, بقبعة بلاستيكية ونترك الخليط على الشعر, لمدة ثلاث ساعات ثم نقوم بغسل الشعر جيدا .

 خلطة الموز والزيوت

والموز معروف عنه قدرته العالية, فى تنعيم الشعر وترطيبه وخاصة مع استخدامه مع الزيوت المفيدة .

الطريقة 

نحضر قشر موز خاص بأربع حبات من الموز, ونقوم بفرمه جيدا وبعد فرمة, نضع نصف كوب من زيت جوز الهند, وايضا نصف كوب من زيت الزيتون, ونخلط هذا الخليط فى الخلاط جيدا ثم نضع الخليط, فى اناء على النار حتى يتم الغليان, وبعد ذلك نتركه يبرد قليلا ثم نقوم بوضعه على الشعر النظيف, لضمان تغلغل الخليط في الشعر ونقوم بارتداء قبعة بلاستيكية, ونترك الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة ساعتين, ثم نقوم بغسلة ويجب المداومة على هذه الوصفة لمدة اسبوعين, كل يوم وسوف ترى نتائج مبهرة من اول يوم وسوف تزداد تدريجيا .

العسل

خلطة العسل 

وهى مفيدة جدا ومن أبسط الطرق لتنعيم الشعر, حيث لا نقوم سور بتدليك الشعر بالعسل لمدة نصف ساعة, وتغطية الشعر بقبعة بلاستيكية وتركة نصف ساعة اخرى, ثم نقوم بغسله بالشامبو  .

المايونيز 

والمايونيز رائع فى تنعيم الشعر وطريقته هي, وضع قدر كافى من المايونيز على الشعر وتدليكه جيدا, ثم نغطى الشعر بقبعة بلاستيكية, ونترك الشعر لمدة ساعة ثم نقوم بغسل الشعر .

خلطة الشاي والنسكافيه 

وهي خلطة رائعة ايضا وطريقتها نقوم بغلى ملعقة شاي, صغيرة فى نصف كوب ماء وبعد الغلي نضيف ملعقتين من النسكافية, ونضيف صفار بيضة مع ملعقة عصير ليمون, وخلطهم جيدا ثم نضع الخليط على الشعر, وندلكة جيد ثم نغطى الشعر بقبعة بلاستيكية, ونتركه لمدة ساعتين وتكرر الخلطة مرة اسبوعيا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها