خلطة لتبييض الوجه (سوف تذهلين من نتيجة الخلطة الرابعة)

خلطة لتبييض الوجه : غالبية السيدات يرغبن فى تبييض الوجه, حتى يصبح وجههم مشرقا منيرا, ويلجأن فى سبيل ذلك إلى الكثير من الوسائل, وفى الغالب يلجأن إلى استخدام كريمات التفتيح المعروفة, ولا يعلم الاغلب من الناس, ان هناك أضرار كثيرة لاستخدام كريمات التفتيح, نظرا لاحتوائها على مواد كيميائية تضر بالبشرة, ومن الأفضل دائما استخدام وصفات طبيعية, أو خلطة لتبييض الوجه, ونحصل على نفس نتيجة استخدام كريمات التفتيح, ونحمي أنفسنا من مشاكل كثيرة, وسوف نتحدث عن كل ذلك واهم خلطة لتبييض الوجه, بشرح وافى على النحو الآتي .

اولا : اضرار كريمات تفتيح البشرة

ثانيا : نصائح هامة لتبييض الوجه

ثالثا : أهم خلطة لتبييض البشرة

اولا : اضرار كريمات تفتيح البشرة

اغلب كريمات التفتيح تحتوي على مادة الزئبق, وهى مادة محظور استخدامها, بالاضافة ان كريمات التفتيح تعمل على ترقق الجلد, وظهور حبوب الوجه وانتشارها ,و حدوث تصبغات بالجلد, وتتضاعف المخاطر فى حالة وضع كريم التفتيح والتعرض للشمس .

خلطة لتبييض الوجة

ثانيا : نصائح هامة لتبييض الوجة

أن استخدام وصفات طبيعية لتفتيح البشرة, يأتى بنتائج رائعة, ولكن لا يكفى تطبيق الوصفات الطبيعية وحدها, فهناك عادات مهمة يجب اتباعها, لضمان الحصول على بشرة نضرة و بيضاء, ومن هذه العادات .

1- يجب الابتعاد عن التدخين, حيث انة يعمل على الشيخوخة المبكرة للبشرة, و زيادة تصبغ الجلد, والمقصود هنا الابتعاد عن التدخين, وعن تنشق دخان السجائر, حيث الاثنين لهم نفس الأعراض .

2- يجب ترطيب البشرة خارجيا, بوضع مرطب بشكل دائم على البشرة, وداخليا بشرب الماء وخاصة فى الشتاء, لان الانسان فى الشتاء لا يشعر بالعطش, فلا يشرب الماء, ولكن ذلك مضر جدا بجسم الإنسان, وبشرته وشعره على وجه الخصوص .

إقرأ ايضا:  وصفات تبييض البشرة (وصفات سحرية لتفتيح البشرة بمكونات بسيطة)

3- تناول غذاء متوازن, يحتوى على كل الفيتامينات التى يحتاجها الجسم, فنجد من يعانى من الأنيميا, او ملاحظة أن لون وجهه أصفر, فالغذاء يؤثر على لون البشرة .

4- الابتعاد عن التعرض للشمس, واستخدام كريم واقى من الشمس عند خروجك من المنزل, حتى يقى البشرة من الأشعة فوق البنفسجية, التى تعمل على تصبغ الوجه .

5- تناول مكمل غذائى, يساعد الجسم فى تعويض ما يحتاجه, من فيتامينات هامة ,كالاوميغا 3 .

ثالثا : أهم خلطة لتبييض الوجة

الطماطم والزبادى 

من افضل خلطات تبييض البشرة, وطريقته بسيطة جدا نقشر حبة طماطم ونقطعها صغيرا, ونضيف عليها ملعقتين من الزبادى ونضعهم فى الخلاط, ونقوم بتوزيع الخليط على البشرة, ونتركه لمدة نصف ساعة, ثم نقوم بغسل البشرة وترطيبها .

خلطة لتبييض الوجة

عجينة اللوز 

  • عشر حبات من اللوز .
  • ملعقة كبيرة من الدقيق .
  • ملعقة كبيرة من اللبن .
  • عصير نصف ليمونة .

الطريقة

نحضر اللوز ونقوم بطحنه جيدا, ونضيف باقى المكونات ونعجنها جيدا, ونضع العجين على الوجه, ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة, ثم نقوم بفرك الخليط على الوجه, ثم نغسل الوجه جيدا, ونكرر هذة الوصفة الرائعة كل يومين .

اللبن والنشا 

المكونات

  • ملعقة كبيرة من اللبن .
  • ملعقة كبيرة من النشا .
  • ملعقة كبيرة من الدقيق .
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد .

الطريقة

نخلط المكونات معا جيدا, ثم نضع الخليط على البشرة ,ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة, نقوم بفرك الخليط على الوجة جيدا, ونغسل الوجه ونجففه, ويستخدم فى حالة تفتيح البشرة, مع وجود بقع داكنة فى البشرة .

ماء البصل والخل 

ونستخدم ذلك الخليط عند وجود بقع داكنة فى البشرة, مع ملاحظة عمل اختبار حساسية على جزء بسيط من البشرة, ونري تأثيره على البشرة .

المكونات 

كميات متساوية من ماء البصل والخل الابيض ,

إقرأ ايضا:  علاج تجاعيد ما بين الحاجبين (اسهل وارخص طريقة للتخلص منها)

الطريقة

نبشر بصلة ونقوم بعصرها جيدا, ونأخذ ملعقتين كبيرتين من ماء البصل, مع ملعقتين من الخل الأبيض, ونخلطهم سويا, ونغمس فى الخليط قطعة قطن ونمسح بها على الوجه, ونوزعه جيدا ونتركه لمدة عشر دقائق, ثم نقوم بغسل البشرة جيدا.

خلطة لتبييض الوجة

الترمس المطحون وماء الورد .

الترمس مفيد جدا للبشرة, حيث يعمل على تغذية البشرة, وله دور فعال فى ترطيب البشرة, وتنعيمها وازالة خلايا الجلد الميتة, وطريقته بسيطة جدا, نحضر ترمس مطحون ونضيف اليه ماء ورد, ونضعه على البشرة ونتركه لمدة خمسة عشر دقيقة, ونقوم بفرك البشرة بالترمس باطراف الاصابع جيدا, ثم تغسل البشرة جيدا .

زيت الزيتون والليمون 

المكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون .
  • صفار بيضة واحدة .

الطريقة

نخلط هذة المكونات معا, ونضعها على البشرة ونتركها لمدة خمسة عشر دقيقة, ثم نقوم بغسل البشرة جيدا, ثم نمسح على البشرة بقطنة بها ماء ورد لازالة, اى اثار من رائحة البيض على البشرة .

اللبن البودرة والليمون 

المكونات

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون .
  • ملعقة كبيرة من ماء الورد .
  • ملعقة كبيرة من العسل .
  • ملعقة كبيرة من لبن البودرة .

الطريقة

نخلط جميع هذه المكونات معا, ثم نضعها على الوجه والرقبة, ونترك الخليط لمدة خمسة عشر دقيقة, ثم نقوم بغسل الوجه وتجفيفه بفوطة قطنية ناعمة, ونكرر الوصفة كل يوم لمدة خمسة عشر يوما, للحصول على أفضل النتائج .

ماسك الموز والعسل

الموز والعسل 

المكونات

  • ثمرة موز تامة النضج .
  • ملعقة كبيرة من العسل .
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون .

الطريقة

نقوم بهرس الموزة جيدا, ونضيف عليها العسل والليمون, ونخلطهم جيدا ثم نضع الخليط على الوجه, ونقوم بتوزيعه جيدا على الوجة والرقبة, ونترك الخليط لمدة ربع ساعة, ثم يغسل ويشطف الوجه بالماء الفاتر .

إقرأ ايضا:  الحمام المغربى (الحمام المذهل لتبييض وتنعيم الجسم في المنزل)

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها