تنظيف البشرة العميق (أسرار صالونات التجميل الشهيرة)

تنظيف البشرة العميق : البشرة النضرة الصحية تعد أول علامات الجمال, وتتعرض البشرة في يومنا العادي للعديد من العوامل الضارة, التى تجعل البشرة باهتة وتفقد رونقها وحيويتها, وقد لا يبدو تأثير هذه العوامل في البداية إلا أنه مع تراكمها على البشرة, تزيد الآثار الضارة ومع تزايد المؤثرات الخارجية الضارة, ولذلك أصبح الوصول الى الطبقات العميقة من البشرة وتنظيفها, ضرورة هامة للنساء والرجال على حد سواء, للحصول على بشرة نضرة وشابة, وسوف نوضح الطريقة الأمثل لتنظيف الغير سطحي للبشرة, والمشاكل التى يعالجها واهم النصائح التى يجب اتباعها, للحصول على التنظيف العميق وكل هذا على النحو الاتى .

تنظيف البشرة العميق

تنظيف البشرة العميق

وهو عبارة عن تنظيف طبقات الجلد السطحية والعميقة للبشرة وتنقية البشرة, وتكون من خلال عيادات التجميل وصالونات التجميل, وهو يختص بمنطقة الوجه والرقبة والذراعين والكتفين, وينصح أطباء التجميل بإجراء تنظيف البشرة, على الاقل مرة كل شهر الى ثلاثة اشهر على حسب نوع البشرة وارشادات الطبيب, والحرص على إجراء عملية التنظيف كل فترة يساعد على عدم ظهور مشكلة الخطوط الرفيعة, والوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر, هذا بالإضافة إلى نتائج التنظيف المباشرة من تنظيف البشرة من الدهون, والأوساخ العالقة بها والتخلص من اثار حب الشباب, والوقاية من ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب, ونلاحظ البشرة النقية الصافية كنتيجة فورية  للتنظيف العميق .

وهو عبارة عن إجراء بسيط لا يستغرق سوى ساعة أو ساعتين, ويجب عدم وضع المكياج بعدها ليوم كامل مع ضرورة عدم التعرض للشمس, مع إمكانية استخدام كمادات المياه الباردة على البشرة لتلطيف الجلد .

أنواع البشرة التى يناسبها التنظيف العميق 

يتميز تنظيف البشرة العميق انه يتناسب مع جميع أنواع البشرة بجميع الوانها, ولكن البشرة الدهنية هى الانسب وتتناسب مع البشرة الحساسة ايضا, ولكن وفقا لبعض المعايير وتعتمد تقنية التنظيف الغير سطحي للبشرة, على ازالة الشوائب من البشرة او تقشير البشرة .

إقرأ ايضا:  افضل وصفات لتبييض البشرة الدهنية وإزالة آثار الحبوب والبقع

المشاكل التى يعالجها التنظيف العميق للبشرة 

  • التخلص من مشكلة حب الشباب والرؤوس السوداء
  • توحيد لون البشرة وتفتيح لونها
  • التخلص من البقع الداكنه
  • التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة
  • ازالة الهالات السوداء حول العينين
  • علاج مشكلة المسام المفتوحة
  • تأخير ظهور علامات التقدم بالعمر
  • ازالة اى عوائق او شوائب في الطبقات العميقة بالبشرة
  • التخلص من الدهون الزائدة
  • علاج مشكلة جفاف البشرة ومنحها الترطيب اللازم
  • تنشيط وتحسين الدورة الدموية

كيفية التنظيف العميق للبشرة 

يمكن الحصول على نفس النتائج الخاصة بالتنظيف العميق, في مراكز التجميل المتخصصة في المنزل ويكون ذلك من خلال, اتباع مجموعة من الخطوات تباعا وهى .

خطوات التنظيف العميق 

  1. اول خطوة للقيام بجلسة التنظيف لاعماقالبشرة يجب أن نقوم بتنظيف البشرة جيدا, من خلال استخدام الغسول الخاص بالبشرة او صابون التنظيف اليومى تم نقوم بتجفيف البشرة جيدا .
  2. نعرض البشرة حمام بخار لمدة عشر دقائق ويمكن إضافة بعض الزيوت العطرية, للمياه الخاصة بالبخار مثل زيت النعناع وزيت القرنفل لتفتيح مسام البشرة, وسهولة التخلص من الدهون والشوائب والرؤوس السوداء .
  3. تستخدم على البشرة مادة مختصة بإغلاق المسام, ثم نستخدم جهاز تعقيم البشرة .
  4. نطبق ماسك خاص بترطيب البشرة وتفتيح لونها لمدة عشر دقائق أخرى, ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر .
  5. نقوم بتدليك البشرة للتخلص من التوتر وتنشيط الدورة الدموية, مما يضفي على البشرة اللون الوردي .
  6. واخيرا نستخدم الكولاجين السائل او البوتكس السائل على البشرة, حتى يساهم في الوقاية من الإصابة بالتجاعيد والخطوط الرفيعه .

نصائح للحفاظ على جمال البشرة

للحفاظ على جمال البشرة ووقايتها من التعرض للكثير من مشاكل البشرة, يجب الحرص على التنظيف العميق للبشرة, وهو إجراء يتم على الأغلب كل ثلاثة أشهر, مع ضرورة الاعتناء اليومى بالبشرة بشكل عام .

  1. يجب استخدام الغسول او الصابون الذي يتناسب مع نوع البشرة, لغسل البشرة بشكل يومى مع الابتعاد تماما عن الصابون العادى, حيث يتسبب بالكثير من الأضرار للبشرة .
  2. الحرص على عمل ماسكات طبيعية للبشرة بشكل أسبوعي, لا يقل عن مرتين بالاسبوع من المكونات الطبيعية المتوفرة في المنزل مثل العسل والزبادي والبطاطس .
  3. الابتعاد عن استخدام المستحضرات غير الطبيعية على البشرة .
  4. عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس قبل التعرض لها  .
  5. استخدام كريم متخصص لمنطقة تحت العين للعناية الليلية .
  6. استخدام كريم ترطيب يتناسب مع نوع البشرة .
  7. عدم الإكثار من استخدام المكياج واستخدام ماركات معروفة .
إقرأ ايضا:  نفخ الخدود (ثلاث طرق لتسمين الوجه ونفخ الخدود في شهر واحد)

اضف تعليق