علاج تساقط الشعر (وقف تساقط الشعر في اسبوعين بوصفات مبتكرة)

علاج تساقط الشعر : من المعروف ان الشعر من أهم مقومات الجمال, خاصة للنساء حيث تتمنى جميع النساء, الحصول على شعر كثيف لامع طويل صحى, يضفى عليها الأنوثة والنعومة, ومن أكبر المشكلات التى تؤثر على ظهور الشعر بمظهر جميل, هو تساقط الشعر, حيث يتساقط الشعر بشكل طبيعي, ما بين 50 إلى 100 شعره يوميا, ولكن عند ملاحظة تساقط الشعر بكثافة عن المعدل الطبيعى, فان ذلك امر يستدعى القلق, ويجب البحث عن اسباب تساقط الشعر, وهناك العديد من العوامل التى تسبب تساقط الشعر, وهى كالتالى :

أسباب تساقط الشعر

إن تساقط الشعر يحدث بشكل طبيعى, ومن الشائع أن يسقط الشعر كل فترة فى ضمن المعدل الطبيعي, أما عند حدوث تساقط كثيف, فقد تشعر المرأة بالفزع والخوف, ولكن لا تقلقي فهي مشكلة من الممكن علاجها بسهولة, مع المتابعة والاهتمام, بعد الوقوف على الاسباب التى ادت الى تساقط الشعر بكثرة, فهناك عدة أسباب لتساقط الشعر مثلا, يتساقط شعر النساء بسبب حدوث تغيرات هرمونية, فى أجسامهن بعد حدوث الحمل والولادة, وعند وصول السيدات لسن اليأس, بينما يحدث تساقط الشعر لدى الرجال بسبب الوراثة .

ويوجد العديد من الأمراض التى تسبب تساقط وفقدان الشعر مثل :

1- اختلال في الغدة الدرقية :  يحدث تساقط الشعر نتيجة تغيرات الهرمونات فى الجسم , وحيث ان الغدة الدرقية تؤثر على إفراز الهرمونات بالجسم, لذلك فإن اى اختلال في الغدة الدرقية, يؤثر على نسبة إفراز الهرمونات بالزيادة أو النقصان, مما يسبب تساقط الشعر .

2- اختلال المناعة بالجسم : قد يحدث أن تقوم المناعة بمهاجمة جذور وبصيلات الشعر, مما يسبب فقدان الشعر وتساقطه بسرعة .

3- الحمل والولادة :عند الحمل والولادة يصبح الشعر كثيفا, بسبب زيادة إفراز الهرمونات في تلك الفترة, أما بعد الولادة فتعود الهرمونات إلى مستواها الطبيعي, فيحدث تساقط الشعر بكثافة .

إقرأ ايضا:  فوائد الليمون للشعر (تقوية الشعر ومنع تساقطه والعديد من الفوائد الاخرى)

4- الأمراض الجلدية : مثل الإصابة بالأمراض الجلدية في فروة الرأس, التي تسبب تساقط الشعر والاصابة بالصلع المؤقت والدائم, اذا لم يتم علاجه بسرعة وكفاءة

5- تكيسات المبايض : من الأمراض التي تصاب بها النساء, وتؤدي إلى حدوث خلل في إفراز الهرمونات, في الجسم والذي بدوره يسبب تساقط الشعر الغزير .

6- استخدام وسائل منع الحمل : حيث انه من الأعراض الجانبية لحبوب منع الحمل تساقط الشعر, حيث انها تعمل على تثبيط إفراز الهرمونات, التي تساعد على تنشيط التبويض لدى المرأة, مما يؤثر بزيادة فقدان الشعر وتساقطه .

7-الكوليسترول : حيث يؤدى ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم, الى تساقط الشعر ووقف نموه .

8-ضغط الدم : يؤدي ارتفاع ضغط الدم, الى زيادة تساقط الشعر بشكل كبير .

9-الضغوط النفسية : حيث أن هناك علاقة طردية بين التوتر, والتعب النفسى و تساقط الشعر .

تساقط الشعر (علاج تساقط الشعر بالثوم الحل الجذري لتساقط الشعر)

وقف تساقط الشعر فى اسبوعين

كيفية علاج تساقط الشعر

بعد أن استطعت تحديد أسباب تساقط الشعر, يمكنك معرفة طريقة علاج تساقط الشعر ،وهناك العديد من الطرق والعلاجات التى ننصحك بها, وهناك نصائح تستطيعين اتباعها للقضاء على هذه المشكلة, إلى جانب تجنب مجموعة من العادات, التى تزيد من قوة المشكلة :

  • تنظيف أدوات تصفيف الشعر : يجب تنظيفها بشكل دوري كل اسبوع على الاكثر, وذلك لتجنب تساقط الشعر, حيث ان فرش الشعر قد تؤدي إلى انتقال الميكروبات والفطريات, التي تؤدي إلى إضعاف جذور الشعر, وتسبب تساقطه لذا قومى بتنظيف أدوات تصفيف الشعر,بالماء الدافئ والصابون.
  • تجنب التلوث : للتلوث تأثير سيء على الشعر، كالغبار والرطوبة والدخان وغيرها من أشكاله, وفي حالة العيش في مدينة مزدحمة يصعب تجنبه، إلا أن هناك بعض الأمور التي يمكن بها وقاية الشعر, من التعرض للتلوث بالعوامل الضارة, كربط الشعر وتغطيته بوشاح يحميه.
  • تجنبي صبغ الشعر بكثرة : عندما تقومين بصبغ شعرك بشكل دورى, باستخدام الصبغات الكيميائية لتفتيح شعرك, فانكى معرضة لتساقط الشعر بكثرة, حاولى تقليل صبغ شعرك, واستخدام أدوات فرد و تجعيد الشعر الحراري .
  • تخفيف الضغوط والأعباء النفسية : حيث انها تؤدى لتساقط الشعر, وبالإمكان التغلب على الضغوط النفسية, عن طريق ممارسة الرياضة واليوغا .
  • تجنب الكثير من العادات : التى تسبب تساقط الشعر, مثل ربط الشعر وشده بقوة, او استخدام مكواة الشعر ومجفف الشعر, وتسريحات الشعر المعقدة التي تشد الشعر بقوة,وتؤدي إلى تساقط الشعر بكثرة .
  • اتباع نظم غذائية صحية متوازنة : تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة لنمو الشعر, والحفاظ علية, على ان تحتوى على الأحماض الدهنية, والفيتامينات والمعادن والكالسيوم, الهام لبناء الشعر وتعويض المتساقط منه .
إقرأ ايضا:  شامبو للشعر الدهني (افضل خمس انواع شامبو للعناية بالشعر الدهني)

علاج تساقط الشعر

خلطات منزلية لعلاج تساقط الشعر

يمكنك علاج تساقط الشعر عن طريق الوصفات الطبيعية, باستخدام المواد الفعالة فى منع تساقط الشعر وتكثيفة واعادة نموة, وهى مواد متوافرة فى كل منزل وسهلة التطبيق, مع استخدامها والمداومة عليها, سوف تحصلين على شعر كثيف قوى صحى .

علاج تساقط الشعر بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند, من افضل الزيوت وأكثرها فاعلية فى منع تساقط الشعر, واعادة نموه وترطيبة, كما انة يحتوى على مضاد للبكتيريا والفطريات, ومضاد للالتهابات ويحمي فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر .

المكونات

  • اربع معالق جوز هند
  • 2 ملعقة عسل ابيض
  • 2 كبسولة  فيتامين E

طريقة الاستخدام

يتم تفريغ كبسولات فيتامين E في اناء, ويوضع علية العسل وزيت جوز الهند ويقلب جيدا, ثم يتم استخدامه في تدليك فروة الرأس ثم يترك على الشعر لمدة ساعة, ويتم تكرار هذه الخلطة مرة اسبوعيا .

علاج تساقط الشعر بالبصل والثوم

الثوم يحتوى على العديد من المعادن الغذائية, التى تحفز نمو الشعر مثل الكبريت والكالسيوم والزنك, ويعمل على القضاء على الفطريات والبكتيريا فى فروة الرأس, التي تسبب تأخير نمو الشعر, ويحفز الدورة الدموية لبصيلات الشعر فيقويها, بزيادة تكوين الكولاجين اللازم لنمو الشعر .

اما البصل فانة غنى بمضادات الاكسدة, التى تقلل من ظهور الشعر الأبيض, وتقضى على قشر الشعر مع الاستخدام المستمر, كما انة يحتوى على العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر, وتقليل تساقط الشعر وزيادة كثافتة, عن طريق تحفيز الدورة الدموية فى فروة الرأس .

المكونات

  • 2 فص ثوم مقشر
  • بصلة متوسطة
  • 2 ملعقة عسل ابيض
  • 2 ملعقة زيت جوز الهند

طريقة الاستخدام

يضرب الثوم والبصل فى الخلاط الكهربائى جيدا, ثم يصفى ويقلب الماء المستخرج مع زيت جوز الهند والعسل الأبيض, ويتم تدليك فروة الرأس والشعر بالخليط جيدا, ويترك لمدة ساعة ثم يغسل ويشطف جيدا, مع الاستخدام المتكرر, سوف تلاحظين توقف تساقط الشعر وزيادة نمو الشعر الجديد .

إقرأ ايضا:  شامبو لتساقط الشعر (افضل خمس انواع شامبو لوقف تساقط الشعر)

علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بالبيض

إن البيض غني بالمعادن والبروتينات, والعناصر الغذائية الهامة لتغذية الشعر واعادة بناءة, وزيادة نموه, الى جانب مضادات الاكسدة التى تمنع تساقط الشعر .

المكونات 

  • بياض بيضة واحدة
  • ملعقة زيت جنين القمح
  • ملعقة من زيت الزيتون
  • ملعقة عسل أبيض

طريقة الاستخدام

يتم خلط المكونات معا جيدا فى اناء, ثم استخدام الخليط في تدليك فروة الرأس, ثم يترك على الرأس لمدة ساعة كاملة, ثم يغسل ويشطف بالماء البارد .

علاج تساقط الشعر بالشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالمواد الغذائية, التى تمنع تساقط الشعر وتحمية وتزيد كثافته, الى جانب مضادات الاكسدة, التى تقلل من تساقط الشعر .

المكونات 

  • اربع معالق من الشاى الأخضر
  • ملعقتين خل ابيض
  • 2 كوب من الماء

طريقة الاستخدام 

يغلى الشاى فى الماء ثم يترك ليبرد, ثم يقلب الخل مع ماء الشاي ويدلك فروة الرأس, والشعر بالمزيج ويترك لمدة 20 دقيقة, ثم يشطف بالماء البارد .

علاج تساقط الشعر بالحنة

تمتاز الحناء بالعناصر التى تعيد بناء الشعر, وتمنع تساقط الشعر وتزيد من قوته ولمعانه .

المكونات 

  • كوب من الحناء
  • اربع معالق زيت زيتون

طريقة الاستخدام 

تعجن الحناء بالماء الدافئ وزيت الزيتون, ويتم فردها على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة, ثم يغسل ويشطف جيدا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها