تحاميل مهبلية للحامل (افضل انواع اللبوس المهبلي لعلاج الالتهابات)

تحاميل مهبلية للحامل : تتعرض السيدة الحامل, أثناء الحمل إلى العديد من المشاكل المهبلية, ومن أكثر هذه المشاكل شيوعا هى الالتهابات المهبلية, حيث ان المهبل في فترة الحمل يقوم بإفراز بعض من الإفرازات, التي تكون بسبب وجود التهابات او فطريات, وقطعا فإن السيدة الحامل تحتاج عناية ورعاية أكثر من السيدة غير الحامل, وهناك أنواع معينة من الأدوية والتحاميل, التي تستطيع السيدة الحامل استخدامها, حتى لا يكون هناك اى تأثير على الجنين او الحمل, وتكون آمنة الاستخدام فى هذه الفترة, وهناك أنواع معينة من التحاميل المهبلية, التي يجوز للسيدة الحامل استخدامها وهي آمنة تماما, وهى صحية وتحافظ على صحة كل من الأم والجنين, والتى سوف نوردها تباعا على النحو الاتى .

تحاميل مهبلية للحامل

افضل تحاميل مهبلية للحامل

ويوجد العديد من التحاميل, الآمنة والصحية بالنسبة للسيدة الحامل, وهى تقوم بالقضاء على الالتهابات المهبلية, التي يكون وجودها خطر تماما على صحة الأم والجنين وهي .

تحاميل جينوزول : وهى عبارة عن مضاد للالتهابات والفطريات, التى قد تصاب بها السيدة الحامل فى فترة الحمل, وهى عبارة عن كبسولات جيلاتينية, تستخدم عن طريق وضعها في المهبل .

تحاميل بوليجيناكس : وهى عبارة عن مضاد حيوي بولينى, وهى تكون مضادة للالتهابات والفطريات, التي قد تصاب بها السيدة الحامل, كما أنه فعال فى علاج العدوى الخارجية للجهاز التناسلي .

تحاميل برومسترين : وهى عبارة عن تحاميل مهبلية, والهدف منها توسيع الرحم فى الشهر التاسع من الحمل, وتستخدم حتى تتم الولادة بشكل سلس .

الافرازات المهبلية

 نزول افرازات بعد التحاميل المهبلية

ان التحاميل الطبية تستخدم في حالة وجود مشكلة فى المهبل, مثل الالتهابات او الفطريات, وعند وضع التحاميل في داخل المهبل, تتحول التحميلة إلى سائل بفعل حرارة الجسم الداخلية, ويجب وضع التحاميل والسيدة فى وضع الاستلقاء على ظهرها, ويفضل استخدامه قبل النوم مباشرة, وهذا ومن الطبيعى نزول بعض الإفرازات بعد التحاميل المهبلية, ومن الطبيعى ايضا وجود قطرات من الدم, وتحدث هذه الافرازات لان التحاميل قد تتسبب فى إحداث تهيج, أو تغير في التوازن الحمضى للمهبل, إلا أن استخدام التحاميل المهبلية بالطريقة الصحيحة, لها تأثير بالغ على تلافى حدوث اى خلل, وايضا حتى نحصل على أفضل فائدة مرجوة, من التحاميل والطريقة الصحيحة تكون على النحو الاتى .

  1. يجب أولا تنظيف منطقة المهبل بالماء الدافئ, والصابون المعتدل يكون للمنطقة الخارجية للمهبل, ومن ثم تجفيفه جيدا وارتداء ملابس داخلية نظيفة قطنية .
  2. يجب غسل اليدين جيدا .
  3. قد تكون التحاميل عليها غلاف, فيجب التأكد من ازالة الغلاف ووضع التحميلة, على نهاية الاداة البلاستيكية التى تكون مرفقه مع التحاميل .
  4. تقوم السيدة بالاستلقاء على ظهرها, وفتح قدميها وادخال الاداة الى اخر مكان تستطيع الوصول الية, ولا يجب الضغط .
  5. يتم الضغط على المكبس حتى تزول التحميلة, عن القضيب البلاستيكي وإزالة الأداة البلاستيكية .
  6. يجب غسل القضيب البلاستيكي جيدا, وغسل اليدين وتعقيمها جيدا .

احصل على تنبيهات بالمواضيع الجديدة فور نشرها

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق